جرعة أقل من لقاح فايزر تحمي الأطفال الأصغر سناً

جرعة أقل من لقاح فايزر تحمي الأطفال الأصغر سناً
تعد جرعة أقل من لقاح فيروس كورونا من شركة فايزر فعالة بنسبة 90.7% في الوقاية من أعراض كورونا الجديد (COVID-19) لدى الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، وفقًا لبيانات التجارب السريرية الجديدة من الشركة.

تم تسليم البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية يوم الجمعة، 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، ومن المتوقع أن تصدر الوكالة تحليلها لنتائج التجربة في وقت لاحق من اليوم.

في الأسبوع المقبل، ستجتمع لجنة استشارية من إدارة الغذاء والدواء لمناقشة ما إذا كانت ستوصي بترخيص إدارة الغذاء والدواء الأميركية للقاح فايزر للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا.

كانت الجرعة المستخدمة في التجربة التي شملت أكثر من 2200 طفل 10 ميكروغرامات، بينما كانت جرعة البالغين 30 ميكروغرامًا، وذكرت الصحيفة أن ضعف عدد المشاركين في الدراسة تلقوا اللقاح كعلاج وهمي.

تم تشخيص COVID-19 لدى ثلاثة أطفال تلقوا اللقاح و16 من أولئك الذين تلقوا الدواء الوهمي، ما يشير إلى أنه كان أكثر فعالية بنسبة 90%، وكانت الجرعة آمنة، ولم تكن هناك سوى آثار جانبية خفيفة، وفقًا لشركة فايزر.

يمكن أن يساعد ترخيص إدارة الغذاء والدواء (FDA) للقاح للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا في حماية أكثر من 28 مليون شخص في الولايات المتحدة.

إذا أعطت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الضوء الأخضر للقاح لتلك الفئة العمرية، فإن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ستوصي بعد ذلك بكيفية إعطاء اللقاحات.



المصدر:
Lower Dose of Pfizer COVID Vaccine Protects Younger Children, Company Says

آخر تعديل بتاريخ 28 أكتوبر 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية