يتم إنتاج الأطعمة العضوية بدون إستخدام المبيدات الحشرية التقليدية، أو المخصبات الكيميائية، أو المضادات الحيوية، أو هرمونات النمو، وقد يساعد تغذية طفلك بأطعمة الأطفال العضوية في الحد من فرص تعرضه لتلك المواد.

يستخدم المزارعون التقليديون مبيدات حشرية لحماية المزروعات من العفن والحشرات والأمراض، وعندما يرش المزارعون المبيدات الحشرية، فهذا قد يخلف بقايا على المحصول، والمنتجات العضوية لا تحمل سوى نسبة ضئيلة من بقايا المبيدات الحشرية تكون أقل من المنتجات التقليدية.

قد يشتري البعض أطعمة الأطفال العضوية للحد من تعرض أطفالهم لتلك المخلفات؛ حيث إن الرضع قد يكونون أكثر تأثرًا بالضرر المحتمل الذي تسببه المبيدات الحشرية من البالغين.

وعلى الرغم من ذلك، لا تتعدى البقايا الموجودة على معظم المنتجات، سواء كانت عضوية أو غير عضوية، حدود الأمان التي أصدرتها الحكومة الأميركية.

بصفة عامة، لم تثبت الأبحاث أن الأطعمة العضوية مغذية أكثر من غيرها، وتوفر وزارة الزراعة الأميركية (USDA) أختامًا للمنتجات التي تحتوي على نسبة مئوية متنوعة من المكونات العضوية، ولكن لا تدعي الوزارة أو تضمن أن تكون الأطعمة العضوية أكثر أمانًا أو مغذية أكثر من غيرها.



يفضل بعض الآباء أطعمة الأطفال العضوية لأنها صديقة للبيئة، بينما يشعر الآخرون أن أطعمة الأطفال العضوية مذاقها أفضل، ومع ذلك، فالأهم هو توفير نظام غذائي متوازن. فتقديم الأطعمة الصحية للطفل من البداية، سواء كانت عضوية أم لا، سوف يعده لمرحلة الأكل الصحي مدى الحياة.
آخر تعديل بتاريخ 9 أغسطس 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية