صحــــتك

تعلم استراتيجيات حماية طفلك من الحروق

حروق الأطفال
نريد جميعًا الحفاظ على أمان وسلامة أطفالنا ومساعدتهم على العيش بأفضل صورة بدون أي تشوهات او آلام. لهذا، فإن معرفة كيفية منع الأسباب الرئيسية لإصابة الأطفال، مثل الحروق، هي خطوة مهمة نحو هذا الهدف.

وتشير الإحصائيات إلى أنه في كل يوم يتم علاج أكثر من 300 طفل تتراوح أعمارهم بين السنة والـ 17 عاما في غرف الطوارئ من الإصابات الناجمة عن الحروق ويموت طفلان نتيجة الحروق سنويا.

وغالبا ما يتعرض الأطفال الأصغر سنًا للإصابات الناجمة عن الحروق الناتجة عن السوائل الساخنة أو البخار، بينما يكون الأطفال الأكبر سنًا أكثر عرضة للإصابات من حروق اللهب التي يسببها الاحتكاك المباشر بالنار. لكن، ولحسن الحظ، هناك طرق يمكنك من خلالها المساعدة في حماية الأطفال الذين تحبهم من الحروق.. سنوردها في السطور التالية..


1- اضبط درجة حرارة منظم السخان المنزلي

اضبط منظم درجة الحرارة في سخان المياه على أقل من 48.9 درجة مئوية (120 درجة فهرنهايت). واختبر درجة حرارة الماء دائما قبل دخول طفلك في حوض الاستحمام، وحاول أن تصل بدرجة حرارة ماء الاستحمام إلى ما يقرب 38 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت).

2- تجنب التعامل مع السوائل الساخنة بالقرب من الأطفال

تجنب الطهي أو الشرب أو حمل مشروبات ساخنة أو حساء ساخن عند حمل طفل. وحاول إبقاء الأطعمة والسوائل الساخنة بعيدًا عن حوافّ الطاولات والمكاتب. ولا تستخدم مفارش المائدة أو مفارش الأطباق التي يمكن للأطفال الصغار سحبها للأسفل. وانتبه عند ترك الطعام المطهو على الطباخ بدون مراقبة. واختبر درجة حرارة الطعام، ولا تقم بتسخين زجاجة الرضاعة في الميكرويف.

3- امنع الوصول للمناطق الخطيرة

مثل الموقد والمدفأة، واجعل مساحات أجهزة التدفئة وسخانات المياه صعبا الوصول إليها. احرص على إبقاء أجهزة تدفئة المكان بعيدا عن الفراش والستائر والأثاث والمواد الأخرى القابلة للاشتعال على الأقل بما يعادل مترا واحدا. احرص على بقاء الأطفال بعيدا عن أجهزة تدفئة المكان. لا تترك جهاز تدفئة المكان مفتوحا عند الذهاب إلى النوم أو تضعه بالقرب من شخص نائم. وقم بتخزين العناصر المصممة كي تصبح ساخنة، مثل مكاوي الملابس، بعد نزعها من المقابس بحيث تكون بعيدة عن متناول اليد.

وقم بتغطية المقابس الكهربائية غير المستخدمة بأغطية الأمان، حيث يمكن أن يؤدي إدخال شوكة أو مفتاح أو شيء معدني آخر في المقابس الكهربائية إلى حدوث حرق كهربائي. حافظ على بقاء الأسلاك والكابلات الكهربائية بعيدا عن متناول اليد بحيث لا يقوم الأطفال بمضغها. 

وحافظ على بقاء الشموع المشتعلة بعيدا عن متناول اليد وقم بإطفائها قبل ترك الغرفة. في حالة وجود مدخنين، ينبغي تجنب التدخين في المنزل وخاصة في الفراش. تأكد من انتهاء السجائر بالكامل قبل التخلص من أعقابها.

4- كن يقظا عند خروجك من المنزل

على سبيل المثال، قبل وضع طفلك في مقعد السيارة، تحقق من الأحزمة أو الأبازيم الساخنة. إذا أوقفت السيارة في الشمس مباشرة، فقم بتغطية مقعد السيارة بمنشفة أو بطانية. وابتعد عن الألعاب النارية القريبة جدا منك.



* أخيرا..

احرص على وجود طفايات الحريق بالقرب منك في المنزل. علّم الأطفال ترك أي مبنى مشتعل عن طريق الحبو تحت الدخان وأن يقف ثم ينخفض ويتدحرج إذا التقطت ملابسه النيران. تأكد من تركيب أجهزة إنذار الدخان والحفاظ عليها في كل مستوى في المنزل وخارج مناطق النوم. قد يكون البقاء مستعدا لأي حدث طارئ هو أفضل أداة لتحقيق الأمان الكامل.
آخر تعديل بتاريخ
17 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.