صحــــتك

فحوصات

دواء أميكريتين قد يصبح أفضل دواء في فئته لعلاج السمنة.
أظهر دواء أميكريتين لعلاج السمنة نتائج مبكرة واعدة، ومن المحتمل أن يكون أكثر فعالية من الأدوية الأخرى لإنقاص الوزن مثل أوزيمبك وويجوفى. فما هذا الدواء؟
أظهرت إحدى التجارب أن دواء ليكسيسيناتيد أدى إلى تطور أقل للإعاقة الحركية لمرضى الشلل الرعاش، فهل يمكن استخدام أدوية السكري لعلاج مرض باركنسون؟
الصورة
دواء ليكسيسيناتيد لعلاج السكري قد يبطئ تطور مرض الشلل الرعاش
complete blood count
تعداد الدم الكامل أو صورة الدم الكاملة لـ تحليل CBC، هو فحص دم يساعد الطبيب على تقييم صحة الشخص العامة واكتشاف مجموعة من الحالات والاضطرابات المرَضية.
بزل السائل النخاعي الشوكي
تتضمن عملية البزل القطني استخراج بعض السائل الذي يحيط بالدماغ والعمود الفقري، لرصد بعض التغييرات في السائل، والتي قد تشير إلى وجود عدوى أو نزيف.
ما هو الأوحمنتين؟ وما هي جرعاته؟
الأوجمنتين هو مضاد حيوي واسع الطيف، وهو يحتوي على عقارَين: أموكسيسيلين وحمض كلافولانيك، فما هي أشكاله؟ وما هي جرعاته للبالغين والكبار؟
هل يسبب القولون العصبي ألم الخاصرة وحرقة البول؟
غالباً ما تكون أعراض القولون العصبي مزعجة وقد تتمثل بالانتفاخ وسوء الهضم والإخراج، وهذا الاضطراب شائع جداً، فكيف يتعايش المرضى مع اضطرابهم هذا؟
علاجات طبيعية للإكزيما
الإكزيما حالة مزعجة وتعطل نمط الحياة الطبيعي، ومن المهم توفير وسائل لتخفيف الأعراض، وهذه مجموعة من العلاجات المنزلية للأكزيما التي تساعد في السيطرة عليها
حقن إيلوبروست أول دواء لعلاج التثليج (عضة البرد) الشديد
وافقت إدارة الغذاء والدواء على حقن إيلوبروست بالإسم التجاري أورلومين لعلاج عضة البرد الشديدة للبالغين، وبالتالي تقليل خطر بتر الأصابع. فما هو هذا الدواء؟
أوسيفيسيرتيب دواء يتيم قد يستخدم لعلاج ابيضاض الدم النقوي الحاد.
منحت إدارة الغذاء والدواء تصنيف الدواء اليتيم لدواء أوسيفيسيرتيب لعلاج المرضى الذين يعانون من ابيضاض الدم النقوي الحاد (AML)، فما هو هذا الدواء؟
فوائد الحجامة وأنواعها وطريقة عملها.
هل سبق لك أن لاحظت وجود علامات دائرية كبيرة على ظهر أحد الرياضيين المشاهير وتساءلت "ما هذا؟!" سنتعرف فى هذا المقال إلى فوائد الحجامة التي تسبب هذه العلامات.
حبة اهتزازية مبرمجة قد تساعد في علاج السمنة
طوّر باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا حبة اهتزازية يمكنها الحد من استهلاك الطعام بنسبة 40%، فهل يمكن استخدامها لإنقاص الوزن وعلاج السمنة؟
أين توجد أورام سرطان الثدي عادة؟
غالبًا ما يجلب العام الجديد أهدافًا صحية جديدة، وأحد الأهداف التي يجب على الجميع التفكير في إضافتها إلى قائمتهم هو إجراء فحوصات الكشف عن السرطان.
Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.