صحــــتك

الطفل

من المهم إدراج مختص الصحة العقلية في علاج الطفل
يعد البدء في إطعام الطفل الأطعمة الصلبة حدثًا مثيرًا للوالدين. ومع ذلك، فإنه يأتي مع الكثير من الأسئلة والمخاوف، خاصةً فيما يتعلق بالحساسية الغذائية.
أهم 10 حالات طبية شائعة عند الأطفال

نُلقي في هذا المقال نظرةً شاملة على الأمراض الطبية الشائعة لدى الأطفال وأعراضها، بالإضافة إلى توجيهات لكيفية التعامل معها، وما إذا كان من الضروري استشارة الطبيب.

قد يقوم الرضيع بحركات لا إرادية وهو نائم أو حتى وهو مستيقظ. مثلاً، ترتجف أو تنتفض يداه أو ساقه، فهل هي علامات تدعو للقلق؟ وما هي أسباب هذه الحالة؟
تَحدُث أول دورة شهرية للفتاة عند البلوغ، وهذا الحدث المهم يثير عدة تساؤلات لدى الفتاة، لذا من المهم أن تكونوا مستعدين كوالدَين للإجابة عن تساؤلاتهن. نُقدِّم لكم 14 سؤالاً مهماً يدور في عقول بناتكم.
ما هي أعراض خلع مفصل الكوع عند الأطفال؟
يصرخ كثير من الأطفال بسعادة عندما نؤرجِحهم ذهابًا وإيابًا، لكن هل تعلم أن هذا النشاط الممتع يمكن أن يؤدي إلى واحدة من أكثر الإصابات شيوعًا عند الأطفال الصغار؟ إنه خلع مفصل الكوع Nursemaid elbow.
أفضل الطرق في علاج غازات الرضيع
من أكثر المشكلات التي تُزعج حديثَ الولادة وأهلَه مشكلة الغازات، التي قد تسبب لدى بعض الرضع بكاءً متواصلاً لساعات، فما علاج الغازات لدى الرُّضَّع؟
كل ما يهمك معرفته حول الاحتلام
الاحتلام أحد المؤشرات التي تدل على وصول الشاب أو الفتاة لسِنّ البلوغ، فما هو الاحتلام؟ ولماذا يحدث أثناء النوم؟ وما أسباب الاحتلام عند النساء؟ نستعرِض هذه الأسئلة وغيرها والمغالطات الشائعة عن الاحتلام في هذا المقال.
DefaultImage
هل تتساءل عما إذا كان ينبغي لطفلك أن يبدأ في ممارسة اليوجا؟ استمر في قراءة المقال للتعرف على فوائد اليوجا للأطفال.
يعتبر الحمَّام الأول حدثًا خاصًا وعلامة فارقة في حياة الأم والطفل الحديث الولادة، نظرًا لما يتخلله من لحظات مليئة بالحنان والتجارب الجديدة التي تعبق بالحب والحنان.
على الرغم من كون البراز الأخضر للطفل يمكن أن يشير إلى حالة مَرَضيّة مُعيَّنة، فإنه في غالب الأحيان يكون اختلافًا طبيعيًا في تلوّن البراز، ولا يستدعي القلق.
الرضاعة الطبيعية تجربة رائعة ومهمة لصحة ونمو الطفل، لكنْ في بعض الأحيان قد يرفض الطفلُ الرضاعةَ الطبيعية، فما هي أسباب رفض الطفل للرضاعة؟ وكيف يمكن التعامل مع هذه الحالة؟
كيف تتحدث مع طفلك عن وسائل التواصل الاجتماعي
تتحمل شركات وسائل التواصل الاجتماعي بعض المسؤولية عن المحتوى الضار المحتَمل الذي تسمح به، ولكن على الرغم من وجود هذا المحتوى يقع على عاتق الآباء ومقدمي الرعاية محاولة حماية الصحة العقلية لأطفالهم.
Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.