تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

4 طرق لمساندة ودعم الشخص المصاب بالذئبة

مرض الذئبة هو مرض التهابي مزمن يحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي لديك أنسجة جسمك وأعضاءه، ويمكن أن يؤثر الالتهاب الناتج عن مرض الذئبة على العديد من الأنظمة الجسدية بما في ذلك المفاصل، والجلد، والكلى، وخلايا الدم، والدماغ، والقلب والرئتان.

فاقد الذاكرة في عيادة الطبيب

يحتاج أي شخصٍ يعاني من فقدان لا تفسير له في الذاكرة، أو من إصابةٍ في الرأس، أو من التشوش أو التوهان، إلى الرعاية الطبية الفورية.

4 خطوات تقيك من فقدان الذاكرة

ليست هناك طريقة علاجٍ محددة لفقدان الذاكرة، ولكنّ من شأن أساليب تقوية الذاكرة والدعم النفسيّ أن تساعد المصابين وعائلاتهم في التكيف مع الأمر.

علاجات متعددة للتخلص من نوبات الذئبة

الذئبة هو مرض مناعي يقوم به الجسم من خلال جهازه المناعي بمهاجمة أنسجة الجسم الأخرى لأسباب غير معلومة، ويتميز هذا المرض بحدوث نوبات على فترات مختلفة تتحسن تلك النوبات بالأدوية إلا أنها من الممكن أن تعود لأسباب أخرى كثيرة.

هل أنت معرّض للإصابة بالذئبة الحمراء؟

يحدث مرض الذئبة عندما يهاجم الجهاز المناعي الأنسجة السليمة في الجسم، ومن المحتمل أن يكون مرض الذئبة ناتجاً عن الجينات الوراثية والبيئة.

الذئبة الحمراء.. الحماية من المضاعفات

مرض الذئبة الحمراء من أشهر أمراض المناعة الذاتية التي يتحول فيها جهاز المناعة لمهاجمة الجسم بدلاً من أن يقوم بالدفاع عنه، مما قد يؤدي إلى العديد من المشاكل في هذه الأجزاء.

كيف تحافظ على ذاكرتك مع تقدم العمر؟

تميل الذاكرة إلى أن تكون أقل كفاءة بالتقدم في العمر، فقد تستغرق وقتًا أطول لتعلم أشياء جديدة أو تذكر الكلمات أو الأسماء المألوفة، لذا، فإنه من المفيد أن تتخذ بعض الإجراءات التي تحفظ للذاكرة قوتها.

الشاي الأخضر مفيد للدماغ والذاكرة

يعد الشاي الأخضر من المشروبات ذات التأثير الجيد في عملية الفهم والتركيز، والتي تساعد في قوة استبقاء المعلومة وسلامة الذاكرة...

الماء مفيد جدا للذاكرة

يحتاج الدماغ للماء كما يحتاجه الجسم وربما أكثر، فمعظم تكوين جسمنا من الماء، ولذلك مع فقده نفقد الكثير من عناصر القوة والتركيز...

كيف تقوّي ذاكرتك؟

مع تدفق المعلومات التي علينا استيعابها وحفظها هذه الأيام، لا غرو أن تخوننا الذاكرة بين فترة وأخرى، فننسى أموراً كثيرة مما نقابله يوميا
  • 5 من 6

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية