تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

تشخيص وعلاج فقدان الذاكرة الشامل المؤقت

فقدان الذاكرة الشامل العابر هو نوبة مؤقتة لفقدان الذاكرة، وأثناء النوبة لا تتذكر الأحداث الأخيرة، ولا يمكنك تذكر أين أنت أو كيف وصلت، ولكن يمكنك تذكر من أنت والأشخاص الذين تعرفهم، فكيف تستعد لزيارة الطبيب؟ وكيف يقوم بالتشخيص والعلاج؟

لماذا يحدث فقدان الذاكرة الشامل المؤقت؟

فقدان الذاكرة الشامل العابر أو المؤقت، هو نوبة مؤقتة لفقدان الذاكرة؛ لا تتذكر أثناءها الأحداث الأخيرة، ولحسن الحظ، نادرًا ما يحدث، ويبدو أنه غير ضار، ومن غير المحتمل أن يتكرر حدوثه، وعادةً ما تستمر النوبات لفترة قصيرة وتعود ذاكرتك جيدة.

أعراض فقدان الذاكرة الشامل العابر

أثناء نوبة فقدان الذاكرة الشامل العابر لا تتذكر الأحداث الأخيرة، ولا يمكنك تذكر أين أنت أو كيف وصلت إلى هنا؛ ونتيجةً لذلك، فقد تظل تكرر طرح الأسئلة نفسها لأنك لا تتذكر الإجابات التي تم تقديمها للتو إليك.

تدهور الذاكرة.. شيخوخة أم ألزهايمر؟

فقدان الذاكرة قد يشير إلى الشيخوخة الطبيعية، وهي حالة يمكن علاجها أو يكون عرضاً لأمراض أكثر خطورة مثل ألزهايمر وغيره من الأمراض، وفي هذا المقال ستتعرف، إن كنت تعاني من فقدان الذاكرة، على كيفية طلب المساعدة.

الضغوط النفسية في الطفولة تضر الذاكرة

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن التعرض لضغط نفسي شديد في بداية الحياة، قد يؤثر على صحة الدماغ وقوة الذاكرة في وقت لاحق، ويؤدي إلى شيخوخة الدماغ مبكرًا.

الذكاء الوجداني

الذكاء الوجداني يتعلق بالعلاقة مع الذات والآخر، ويمكن تلخيص مفهومه في ثلاث مناطق: وهي الوعي بالذات، والوعي بالآخر، والوعي البيني.

مرض الذئبة.. كيف يحدث وما أعراضه؟

مرض الذئبة هو مرض التهابي مزمن يحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي لديك أنسجة جسمك وأعضاءه، ويمكن أن يؤثر الالتهاب الناتج عن مرض الذئبة على العديد من الأنظمة الجسدية بما في ذلك المفاصل، والجلد، والكلى، وخلايا الدم، والدماغ، والقلب والرئتان.

الذئبة الحمراء.. مرض الشباب (ملف)

مرض الذئبة هو مرض التهابي مزمن يحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي لديك أنسجة جسمك وأعضاءه، ويمكن أن يؤثر الالتهاب الناتج عن مرض الذئبة على العديد من الأنظمة الجسدية بما في ذلك المفاصل، والجلد، والكلى، وخلايا الدم، والدماغ، والقلب والرئتين.

مريض الذئبة في عيادة الطبيب

قد يكون من الصعب تمييز أعراض مرض الذئبة لأن علاماته وأعراضه تتشابه مع أمراضٍ أخرى، والعلامة الأكثر تمييزاً لمرض الذئبة هي ظهور طفح جلدي في الوجه يشبه أجنحة الفراشة ينتشر على كلا الخدين

طرق تشخيص الذئبة الحمراء

يصعب تشخيص مرض الذئبة لأن إشاراته وأعراضه تختلف بدرجة كبيرة من شخصٍ لآخر. كما يمكن أن تختلف علامات مرض الذئبة وأعراضه عبر الوقت وتتداخل مع تلك الخاصة باضطرابات أخرى.
  • 4 من 6

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية