4 سمات لتمييز فقدان الذاكرة عن الخرف

يشير فقدان الذاكرة إلى نسيان الذكريات، مثل الحقائق والمعلومات والخبرات، ولكن بصفة عامة لا يسبب فقدان الذاكرة نسيان الهوية الشخصية في الواقع، وكلّ ما يورده التلفاز والأفلام، عن عدم معرفة المرء نفسه، لا يعد صحيحاً.

7 نصائح لتحسين الذاكرة

ألا تستطيع العثور على مفاتيح سيارتك؟ هل نسيت محتويات قائمة البقالة؟ ألا تستطيع تذكر اسم المدرب الشخصي الذي أعجبك في صالة الألعاب الرياضية؟ لست وحدك الذي تشعر بذلك

مخيمات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

مع قدوم الصيف يبحث الأهل عن أنشطة لتشغل أطفالهم - وخصوصاً لو كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة - خلال الإجازة، والمخيمات الصيفية من ضمن هذه الأنشطة.. فكيف تختار المخيم المناسب والآمن لطفلك؟

كيف نساعد آباء ذوي الاحتياجات الخاصة؟

رعاية الأطفال مسؤولية كبيرة، ورعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مسؤولية أكبر، وتتطلب الكثير من الجهد والوقت من الوالدين، مما يسبب لهم ضغوطا قد لا يمكنهم التعامل معها، فما هي المشكلات التي قد تواجههم؟ وكيف يمكن للمحيطين أن يقدموا الدعم؟

7 نصائح لتحسين الذاكرة

كلنا ننسى الأشياء نسياناً عارضاً، ولكن، فقدان الذاكرة ليس بالشيء الذي يستهان به، وعلى الرغم من عدم وجود ما يضمن الوقاية من فقدان الذاكرة أو الخرف، فثمة وسائل يمكن أن تفيد للذاكرة، هناك سبع طرق بسيطة لتقوية الذاكرة لتضعها باعتبارك.

كيف تنمي ذكاءك الوجداني؟

الذكاء الوجداني هو نوعية الذكاء الذي يمكننا من مواجهة المشاكل العديدة التي نواجهها في علاقتنا العاطفية مع أنفسنا، ومع الآخرين بصبر وبصيرة وخيال.. وفي هذا المقال سنتعرف إلى كيفية تنمية هذا النوع من الذكاء.

طريقة مبتكرة لتعليم طفلك مهارات الذكاء الوجداني

قد تجد من الصعوبة بمكان أن تتعامل مع مشاعر أطفالك، مما يصعب عليك أن تساعده في تهدئة نفسه، ولكن فهمك طريقة عمل المخ وتفهيمك لطفلك عن آليات عمل المخ.. كل هذا يساعد طفلك على أن يكتسب مهارات الذكاء الوجداني.

الشعور بالذنب.. سلاح مدمر

الضمير هو مؤسسة قانونية وأخلاقية ودينية في داخلك، يرأسها (الأنا الأعلى)، الذي يقوم بدور (النفس اللوامة)، ويستخدم سلاحاً اسمه (الشعور بالذنب)، ولا توجد كلمة تم تشويه معناها، ولا شعور حدث فيه مغالاة، ولا سلاح أسيء استخدامه مثل (الشعور بالذنب).

أفضل نظام غذائي لمرضى الذئبة الحمراء

"الذئبة الحمراء الجهازية"، هو مرض مناعي التهابي مزمن، يمكن أن يؤثر على أي عضو من أعضاء الجسم، في هذا المرض يحدث اعتلال وعدم اتزان في الجهاز المناعي، حيث يقوم بشكل خاطئ بمهاجمة خلايا الجسم السليم، أي أن الجسم يهاجم نفسه.

هل يؤثر الحمل على ذاكرة المرأة؟

لا يوجد قدر كاف من المعلومات لدعم فكرة تأثير الحمل على ذاكرة المرأة والتي قد تعرف بفرضية دماغ الطفل أو دماغ الحمل، ويستخدم مصطلح دماغ الحمل أو الطفل لوصف فكرة أن الحمل أو الأمومة المبكرة قد يضران بذاكرة الأم.
  • 1 من 5

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية