هل يؤثر الحمل على ذاكرة المرأة؟

لا يوجد قدر كاف من المعلومات لدعم فكرة تأثير الحمل على ذاكرة المرأة والتي قد تعرف بفرضية دماغ الطفل أو دماغ الحمل، ويستخدم مصطلح دماغ الحمل أو الطفل لوصف فكرة أن الحمل أو الأمومة المبكرة قد يضران بذاكرة الأم.

هل يمكن أن تسبب الذئبة سقوط الشعر؟

تتسبب الذئبة في انتشار الالتهاب الذي عادة ما يصيب الجلد، خاصة في الوجه وفروة الرأس، ويمكن أن تؤدي الذئبة إلى ترقق شعر فروة الرأس تدريجيًا، وعلى الرغم أن بعض الأشخاص يفقدون كتلاً من الشعر، ويُحتمل أيضًا فقدان الحواجب والرموش واللحية.

الذبحة الصدرية.. عرض لأمراض أخطر (ملف)

الذبحة الصدرية هو مصطلح يُطلق على ألم الصدر الناتج عن نقص تدفق الدم إلى عضلة القلب. وتعد الذبحة الصدرية أحد أعراض مرض الشريان التاجي، كما توصف الذبحة الصدرية عادةً بأنها ألم عاصر أو إحساس بضغط أو ثقل.

طرق تشخيص الذبحة الصدرية

لا تظن أنه من السابق لأوانه إحداث تغييرات صحية في أسلوب حياتك، مثل الإقلاع عن التدخين وتناول الأطعمة الصحية وزيادة ممارسة النشاط البدني، فهذه تمثِّل الخطوط الدفاعية الرئيسية لوقايتك من الذبحة الصدرية.

المخ يظل ينتج خلايا الذاكرة حتى الثمانين

قال علماء إن البشر في العقد الثامن من العمر يواصلون تطوير خلايا جديدة في منطقة من المخ مسؤولة عن صنع ذكريات جديدة واستكشاف بيئات جديدة.

الذهب دواء وغذاء

استخدم الذهب منذ الأزل كحلي للنساء، وكمصدر من مصادر قوة الاقتصاد، ولكن هل يمكن أن يستخدم الذهب في الغذاء والدواء؟ ها ما سنتعرف عليه في هذه المقالة

خصائص وأعراض الذبحة الصدرية

الذبحة الصدرية هو مصطلح يُطلق على ألم الصدر الناتج عن نقص تدفق الدم إلى عضلة القلب. وتعد الذبحة الصدرية أحد أعراض مرض الشريان التاجي، كما توصف الذبحة الصدرية عادةً بأنها ألم عاصر أو إحساس بضغط أو ثقل.

هل الذئبة يمكن أن تسبب الشرى؟

قد تتسبب الذئبة في حدوث الشرى (الأرتيكاريا Urticaria)، فما هي أسباب الشرى التي تحدث مع الذئبة؟ وكيف تعالج؟

الطرق العلاجية المتاحة للذبحة الصدرية

يوجد العديد من الخيارات لعلاج الذبحة الصدرية، ومن بينها تغيير نمط الحياة والأدوية ورأب الوعاء وتركيب الدعامة أو جراحة تحويل مسار الشريان التاجي، ويهدف العلاج إلى الحد من تكرار الأعراض وشدتها وتقليل مخاطر الإصابة بالأزمة القلبية والوفاة.

أسباب ومخاطر الإصابة بالذبحة الصدرية

تحدث الذبحة الصدرية نتيجةً لنقص تدفق الدم إلى عضلة القلب، حيث يحمل الدم الأوكسجين الذي تحتاجه عضلة القلب للاستمرار في أداء وظائفها، وعندما لا تتلقى عضلة القلب ما يكفي من الأوكسجين، يتسبب هذا في حدوث حالة تُسمى بنقص التروية.
  • 1 من 5

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية