تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

في بيتنا مريض نفسي.. كيف نقدم له الدعم؟

وجود مريض نفسي في المنزل أمر ضاغط جداً، وقد تجد نفسك في حالة ضغط مستمر.. فكيف يمكنك التعامل مع هذه الضغوط المستمرة التي يسببها تواجد مريض نفسي في بيتك؟

ذباب العين.. مشكلة مزعجة وقد تكون خطيرة

هل تعاني من البقع الصغيرة التي تشبه الذباب وتتحرك أمام العين؟ إنها ذبابة العين، وهي مشكلة شائعة، وفي الكثير من الأحيان تكون غير خطيرة، ولكن زيادتها فجأة قد تكون إنذاراً.

كيف تنمي ذكاءك الوجداني؟

الذكاء الوجداني هو نوعية الذكاء الذي يمكننا من مواجهة المشاكل العديدة التي نواجهها في علاقتنا العاطفية مع أنفسنا، ومع الآخرين بصبر وبصيرة وخيال.. وفي هذا المقال سنتعرف إلى كيفية تنمية هذا النوع من الذكاء.

بالتفصيل.. ما تحتاج معرفته عن كسر الذراع

يتضمن كسر الذراع أي كسر في واحدة أو أكثر من العظام الموجودة في الذراع أي الزند والكعبرة والعضد. ومن أكثر الأسباب شيوعًا لكسر الذراع السقوط على يد ممدودة.

ما هو تأثير العاطفة على الذاكرة؟

بين الذاكرة والعاطفة تفاعل مستمر؛ فقد وجد أن العاطفة تعمل بمثابة المسمار الذي نثبّت من خلاله تجارب محددة في حياتنا، ونجعلها لا تُنسى، ولكن كيف تؤثر فعلياً العاطفة على الذاكرة في جميع مراحلها؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

فقدان الذاكرة.. أسبابه ومضاعفاته

يتركز العمل الطبيعي للذاكرة في الكثير من أجزاء الدماغ، ويمكن أن يتداخل أي مرضٍ أو إصابةٍ في الدماغ في تعقيدات الذاكرة، وتتضمن تلك البنى المهاد، الذي يقع في عمق مركز الدماغ، والتكوينات الحُصَيْنية التي تقع في الفص الصدغي للدماغ.

6 مجموعات غذائية هامة لأيام الامتحانات

الدماغ مثل القلب والعضلات وبقية أعضاء الجسم يحتاج إلى غذاء. الدماغ في وقت المذاكرة والامتحانات يكون بمثابة من يجري في ماراثون فيحتاج إلى التدريب المستمر (المذاكرة)، ولكنه يحتاج أيضا طاقة معنوية وطاقة غذائية.

التغذية العلاجية لمرض الذئبة الحمراء

الذئبة الحمراء هي أحد الامراض المناعية التي تتسبب في أن يخطئ الجهاز المناعي في التمييز ما بين الجراثيم والفيروسات التي تهاجم الجسم وبين أجزاء الجسم نفسه، فيقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الجسم معتبراً إياه عدواً خارجياً.

4 سمات لتمييز فقدان الذاكرة عن الخرف

يشير فقدان الذاكرة إلى نسيان الذكريات، مثل الحقائق والمعلومات والخبرات، ولكن بصفة عامة لا يسبب فقدان الذاكرة نسيان الهوية الشخصية في الواقع، وكلّ ما يورده التلفاز والأفلام، عن عدم معرفة المرء نفسه، لا يعد صحيحاً.

7 نصائح لتحسين الذاكرة

ألا تستطيع العثور على مفاتيح سيارتك؟ هل نسيت محتويات قائمة البقالة؟ ألا تستطيع تذكر اسم المدرب الشخصي الذي أعجبك في صالة الألعاب الرياضية؟ لست وحدك الذي تشعر بذلك
  • 1 من 6

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية