كيف تنمي ذكاءك الوجداني؟

الذكاء الوجداني هو نوعية الذكاء الذي يمكننا من مواجهة المشاكل العديدة التي نواجهها في علاقتنا العاطفية مع أنفسنا، ومع الآخرين بصبر وبصيرة وخيال.. وفي هذا المقال سنتعرف إلى كيفية تنمية هذا النوع من الذكاء.

طريقة مبتكرة لتعليم طفلك مهارات الذكاء الوجداني

قد تجد من الصعوبة بمكان أن تتعامل مع مشاعر أطفالك، مما يصعب عليك أن تساعده في تهدئة نفسه، ولكن فهمك طريقة عمل المخ وتفهيمك لطفلك عن آليات عمل المخ.. كل هذا يساعد طفلك على أن يكتسب مهارات الذكاء الوجداني.

الشعور بالذنب.. سلاح مدمر

الضمير هو مؤسسة قانونية وأخلاقية ودينية في داخلك، يرأسها (الأنا الأعلى)، الذي يقوم بدور (النفس اللوامة)، ويستخدم سلاحاً اسمه (الشعور بالذنب)، ولا توجد كلمة تم تشويه معناها، ولا شعور حدث فيه مغالاة، ولا سلاح أسيء استخدامه مثل (الشعور بالذنب).

أفضل نظام غذائي لمرضى الذئبة الحمراء

"الذئبة الحمراء الجهازية"، هو مرض مناعي التهابي مزمن، يمكن أن يؤثر على أي عضو من أعضاء الجسم، في هذا المرض يحدث اعتلال وعدم اتزان في الجهاز المناعي، حيث يقوم بشكل خاطئ بمهاجمة خلايا الجسم السليم، أي أن الجسم يهاجم نفسه.

هل يؤثر الحمل على ذاكرة المرأة؟

لا يوجد قدر كاف من المعلومات لدعم فكرة تأثير الحمل على ذاكرة المرأة والتي قد تعرف بفرضية دماغ الطفل أو دماغ الحمل، ويستخدم مصطلح دماغ الحمل أو الطفل لوصف فكرة أن الحمل أو الأمومة المبكرة قد يضران بذاكرة الأم.

هل يمكن أن تسبب الذئبة سقوط الشعر؟

تتسبب الذئبة في انتشار الالتهاب الذي عادة ما يصيب الجلد، خاصة في الوجه وفروة الرأس، ويمكن أن تؤدي الذئبة إلى ترقق شعر فروة الرأس تدريجيًا، وعلى الرغم أن بعض الأشخاص يفقدون كتلاً من الشعر، ويُحتمل أيضًا فقدان الحواجب والرموش واللحية.

الذبحة الصدرية.. عرض لأمراض أخطر (ملف)

الذبحة الصدرية هو مصطلح يُطلق على ألم الصدر الناتج عن نقص تدفق الدم إلى عضلة القلب. وتعد الذبحة الصدرية أحد أعراض مرض الشريان التاجي، كما توصف الذبحة الصدرية عادةً بأنها ألم عاصر أو إحساس بضغط أو ثقل.

طرق تشخيص الذبحة الصدرية

لا تظن أنه من السابق لأوانه إحداث تغييرات صحية في أسلوب حياتك، مثل الإقلاع عن التدخين وتناول الأطعمة الصحية وزيادة ممارسة النشاط البدني، فهذه تمثِّل الخطوط الدفاعية الرئيسية لوقايتك من الذبحة الصدرية.

المخ يظل ينتج خلايا الذاكرة حتى الثمانين

قال علماء إن البشر في العقد الثامن من العمر يواصلون تطوير خلايا جديدة في منطقة من المخ مسؤولة عن صنع ذكريات جديدة واستكشاف بيئات جديدة.

الذهب دواء وغذاء

استخدم الذهب منذ الأزل كحلي للنساء، وكمصدر من مصادر قوة الاقتصاد، ولكن هل يمكن أن يستخدم الذهب في الغذاء والدواء؟ ها ما سنتعرف عليه في هذه المقالة
  • 1 من 5

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية