دليلك للتعامل مع سكري النوع الأول في الأطفال

داء السكري من النوع الأول لدى الأطفال هو حالة مرضية، يتوقف فيها البنكرياس عن إنتاج الأنسولين الذي يحتاجه للبقاء على قيد الحياة، ما يستلزم تعويض هذا الأنسولين المفقود.

نظام غذائي لمحبي ركوب الدراجات

إذا كنت تحب التريض بالدراجة.. فهذا المقال لك؛ وفيه تتعرف على كيفية تناول الغذاء قبل وبعد التريض بالدراجة

عقار "كارفيلزوميب" يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

أفادت دراسة أميركية حديثة، بأن عقارا مضادا للأورام السرطانية، يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وأجرى الفريق دراسته على عقار "كارفيلزوميب" (Carfilzomib) لعلاج الورم النخاعي المتعدد وهو أحد أنواع السرطان.

بالتفصيل.. أهم ما تحتاجين معرفته عن داء المشعرات

داء المشعرات (Trichomoniasis)، هو عدوى تنتقل جنسيًا ويمكن أن تسبب للنساء إفرازات مهبلية كريهة الرائحة، وحكة في الأعضاء التناسلية وألمًا عند التبول، ولا تظهر على الرجال أي أعراض، أما السيدات الحوامل المصابات فهن أكثر عرضة لخطر الإنجاب قبل وقت الولادة.

ألم في الصدر.. والسبب متلازمة دريسلر (ملف)

متلازمة دريسلر هي أحد أنواع التهاب غشاء التأمور، وهو التهاب الكيس المحيط بالقلب، ويُعتقد أن الالتهاب المصاحب للمتلازمة هو أحد أشكال استجابة الجهاز المناعي بعد تلف أنسجة القلب أو غلاف القلب الذي يعقب النوبات القلبية أو الجراحة أو الإصابة الرضحية.

متلازمة دريسلر.. كيف تشخص؟

متلازمة دريسلر Dressler's syndrome هي أحد أنواع التهاب غشاء التأمور، وهو الكيس المحيط بالقلب (غلاف القلب)، وسنتعرف في هذا المقال على الإجراءات التي يقوم بها الطبيب لتشخيص هذه المتلازمة.

علاج سكري النوع الأول في الأطفال

ينطوى علاج داء السكري من النوع الأول (Type 1 diabetes) على الالتزام مدى الحياة بمراقبة مستويات سكر الدم، وتناول الطعام الصحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وبينما ينمو الطفل ويتغير، تتغير كذلك خطة علاج داء السكري الخاصة به.

هل يمكن وقاية الطفل من سكري النوع الأول؟

في الحقيقة لا يوجد ما يمكن لك أو لطفلك فعله للوقاية من داء السكري من النوع الأول، ولا توجد حاليًا طريقة معروفة للحيلولة دون الإصابة بداء السكري من النوع الأول.

تكيف الطفل وعائلته مع الإصابة بسكري النوع الأول

إن التعايش مع داء السكري من النوع الأول (Type 1 diabetes) ليس سهلاً، سواء بالنسبة لك أو لطفلك، ويتطلب التعامل الجيد مع داء السكري الكثير من الوقت والجهد، خاصةً في بدايته.

تشخيص سكري النوع الأول في الأطفال

تحدث مع طبيب طفلك إذا لاحظت أي علامات أو أعراض تدل على إصابته بداء السكري من النوع الأول، مثل زيادة العطش وتكرار التبول، أو الجوع الشديد، أو فقدان الوزن، أو تشوش الرؤية، أو التعب.
  • 9 من 18

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية