الدوار الوضعي الانتيابي الحميد.. أعراضه ومضاعفاته

الدوار الوضعي الانتيابي الحميد يعد أحد أكثر الأسباب شيوعًا لحدوث الدوار؛ويتصف بنوبات قصيرة من الدوخة، وتظهر الأعراض من خلال تغيرات محددة في وضع الرأس، ويمكن للشخص أيضًا أن يشعر باختلال التوازن في حالة الوقوف أو المشي.

الدوار الوضعي الانتيابي الحميد.. كيف يشخص؟

الدوار الوضعي الانتيابي الحميد هو شعور مفاجئ بأنك تدور أو ما بداخل رأسك يدور، وعلى الرغم من أنه مشكلة مزعجة، فإنه نادرًا ما يمثل خطورة؛ وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الاستعداد لزيارة الطبيب؟ وكيف يقوم الطبيب بتشخيص حالتك؟.

علاج الدوار الوضعي الانتيابي الحميد

الدوار الوضعي الانتيابي الحميد يعد أحد أكثر الأسباب شيوعًا لحدوث الدوار؛ وعلى الرغم من أنه قد يكون مشكلة مزعجة، فإنه نادرًا ما يمثل خطورة، ويمكن أن يتلقى المريض علاجًا فعالاً في عيادة الطبيب، فما هي العلاجات المتاحة لهذه الحالة؟

الدوار (ملف)

الدوار الوضعي الانتيابي الحميد هو حالة غير خطيرة ولكنها مزعجة، يشعر فيها المصاب وكأن الكون يدور به، فإذا كنت تعاني من هذه الأعراض فقد يكون مفيدا أن تطالع موضوعات هذا الملف لتتعرف على المضاعفات والأسباب وكيف يمكن التشخيص والعلاج؟

دليلك للتعامل مع سكري النوع الأول في الأطفال

داء السكري من النوع الأول لدى الأطفال هو حالة مرضية، يتوقف فيها البنكرياس عن إنتاج الأنسولين الذي يحتاجه للبقاء على قيد الحياة، ما يستلزم تعويض هذا الأنسولين المفقود.

نظام غذائي لمحبي ركوب الدراجات

إذا كنت تحب التريض بالدراجة.. فهذا المقال لك؛ وفيه تتعرف على كيفية تناول الغذاء قبل وبعد التريض بالدراجة

عقار "كارفيلزوميب" يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

أفادت دراسة أميركية حديثة، بأن عقارا مضادا للأورام السرطانية، يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وأجرى الفريق دراسته على عقار "كارفيلزوميب" (Carfilzomib) لعلاج الورم النخاعي المتعدد وهو أحد أنواع السرطان.

بالتفصيل.. أهم ما تحتاجين معرفته عن داء المشعرات

داء المشعرات (Trichomoniasis)، هو عدوى تنتقل جنسيًا ويمكن أن تسبب للنساء إفرازات مهبلية كريهة الرائحة، وحكة في الأعضاء التناسلية وألمًا عند التبول، ولا تظهر على الرجال أي أعراض، أما السيدات الحوامل المصابات فهن أكثر عرضة لخطر الإنجاب قبل وقت الولادة.

ألم في الصدر.. والسبب متلازمة دريسلر (ملف)

متلازمة دريسلر هي أحد أنواع التهاب غشاء التأمور، وهو التهاب الكيس المحيط بالقلب، ويُعتقد أن الالتهاب المصاحب للمتلازمة هو أحد أشكال استجابة الجهاز المناعي بعد تلف أنسجة القلب أو غلاف القلب الذي يعقب النوبات القلبية أو الجراحة أو الإصابة الرضحية.

متلازمة دريسلر.. كيف تشخص؟

متلازمة دريسلر Dressler's syndrome هي أحد أنواع التهاب غشاء التأمور، وهو الكيس المحيط بالقلب (غلاف القلب)، وسنتعرف في هذا المقال على الإجراءات التي يقوم بها الطبيب لتشخيص هذه المتلازمة.
  • 9 من 19

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية