ساعد نفسك بمساعدة الآخرين

عندما نعاني من الألم.. الحزن.. أو الاكتئاب، فإننا نميل للانكفاء على أنفسنا، ومحاولة الاكتفاء بتضميد جراح نفوسنا، ولكن ماذا تقول الدراسات؟ هل انكفاؤنا على أنفسنا أفضل، أم أن هناك ما هو أفضل لنا؟

هل تفيد مكملات اليود لقصور الدرقية؟

يوصي بعض ممارسي الطب البديل بأقراص اليود أو مكملات عشب البحر – الغنية باليود – للمصابين بقصور الدرقية، فهل تفيد هذه المكملات في علاج قصور الغدة؟ وهل يلزم تناول مكملات اليود للحماية من هذا القصور؟

أنظمة الديتوكس.. هل هي مفيدة؟

الأنظمة الغذائية المزيلة للسموم (الديتوكس): هل هي مفيدة؟ هل هناك أدلة كافية لإثبات فائدتها؟

ما مدى دقة أجهزة تحليل نسبة الدهون في الجسم؟

تتوفر أنواع مختلفة من أجهزة تحليل نسبة الدهون في الجسم للجمهور، والتي تُعرف أيضًا باسم عداد المقاومة، ومع ذلك، قد تختلف نتائج أجهزة تحليل نسبة الدهون في الجسم المحمولة وفقًا لعوامل كثيرة، ومنها جودة الجهاز ومدى رطوبة جسمك عند القياس.

الداء الخامس.. الخطورة على الحامل أم الطفل؟ (ملف)

تعتبر عدوى "الداء الخامس" أو "الفيروس الصغير" (Parvovirus infection) من أمراض الطفولة الشائعة وأكثرها قابلية للعدوى، ويطلق عليها في بعض الأحيان اسم مرض "الخد المصفوع" نظرًا للطفح المميز الذي يظهر على الوجه.

الدوار الوضعي الانتيابي الحميد.. أعراضه ومضاعفاته

الدوار الوضعي الانتيابي الحميد يعد أحد أكثر الأسباب شيوعًا لحدوث الدوار؛ويتصف بنوبات قصيرة من الدوخة، وتظهر الأعراض من خلال تغيرات محددة في وضع الرأس، ويمكن للشخص أيضًا أن يشعر باختلال التوازن في حالة الوقوف أو المشي.

الدوار الوضعي الانتيابي الحميد.. كيف يشخص؟

الدوار الوضعي الانتيابي الحميد هو شعور مفاجئ بأنك تدور أو ما بداخل رأسك يدور، وعلى الرغم من أنه مشكلة مزعجة، فإنه نادرًا ما يمثل خطورة؛ وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الاستعداد لزيارة الطبيب؟ وكيف يقوم الطبيب بتشخيص حالتك؟.

علاج الدوار الوضعي الانتيابي الحميد

الدوار الوضعي الانتيابي الحميد يعد أحد أكثر الأسباب شيوعًا لحدوث الدوار؛ وعلى الرغم من أنه قد يكون مشكلة مزعجة، فإنه نادرًا ما يمثل خطورة، ويمكن أن يتلقى المريض علاجًا فعالاً في عيادة الطبيب، فما هي العلاجات المتاحة لهذه الحالة؟

الدوار (ملف)

الدوار الوضعي الانتيابي الحميد هو حالة غير خطيرة ولكنها مزعجة، يشعر فيها المصاب وكأن الكون يدور به، فإذا كنت تعاني من هذه الأعراض فقد يكون مفيدا أن تطالع موضوعات هذا الملف لتتعرف على المضاعفات والأسباب وكيف يمكن التشخيص والعلاج؟

دليلك للتعامل مع سكري النوع الأول في الأطفال

داء السكري من النوع الأول لدى الأطفال هو حالة مرضية، يتوقف فيها البنكرياس عن إنتاج الأنسولين الذي يحتاجه للبقاء على قيد الحياة، ما يستلزم تعويض هذا الأنسولين المفقود.
  • 8 من 18

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية