متلازمة دريسلر.. كيف تشخص؟

متلازمة دريسلر Dressler's syndrome هي أحد أنواع التهاب غشاء التأمور، وهو الكيس المحيط بالقلب (غلاف القلب)، وسنتعرف في هذا المقال على الإجراءات التي يقوم بها الطبيب لتشخيص هذه المتلازمة.

علاج سكري النوع الأول في الأطفال

ينطوى علاج داء السكري من النوع الأول (Type 1 diabetes) على الالتزام مدى الحياة بمراقبة مستويات سكر الدم، وتناول الطعام الصحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وبينما ينمو الطفل ويتغير، تتغير كذلك خطة علاج داء السكري الخاصة به.

هل يمكن وقاية الطفل من سكري النوع الأول؟

في الحقيقة لا يوجد ما يمكن لك أو لطفلك فعله للوقاية من داء السكري من النوع الأول، ولا توجد حاليًا طريقة معروفة للحيلولة دون الإصابة بداء السكري من النوع الأول.

تكيف الطفل وعائلته مع الإصابة بسكري النوع الأول

إن التعايش مع داء السكري من النوع الأول (Type 1 diabetes) ليس سهلاً، سواء بالنسبة لك أو لطفلك، ويتطلب التعامل الجيد مع داء السكري الكثير من الوقت والجهد، خاصةً في بدايته.

تشخيص سكري النوع الأول في الأطفال

تحدث مع طبيب طفلك إذا لاحظت أي علامات أو أعراض تدل على إصابته بداء السكري من النوع الأول، مثل زيادة العطش وتكرار التبول، أو الجوع الشديد، أو فقدان الوزن، أو تشوش الرؤية، أو التعب.

كيف تختار دراجتك الهوائية؟

يفضّل معظم الأولاد عندما يكونون صغاراً ركوب الدراجة الهوائية، إذْ يجدون فيها الكثير من المتعة والتشويق، والبعض تستمر رغبتهم بركوب الدراجة حتى مع بلوغهم سن الرشد فهم يستخدمونها من أجل التنقلات ذات المسافات القصيرة، فكيف تختار دراجتك الهوائية؟

10 أسباب وجيهة لركوب الدراجة الهوائية

يعود اختراع الدراجة الهوائية بشكلها الحالي لأكثر من 150 سنة، ومنذ ذلك الوقت وهي متعة الكثيرون، حيث يمكننا ممارستها في أي سن وأي وقت، وكما هو الحال في الرياضات الأخرى، فإن صرف المزيد من الوقت يعني تحقيق المزيد من المكاسب.

مضاعفات سكري النوع الثاني عند الطفل

قد يتم تجاهل داء السكري من النوع الثاني، وخاصة في المراحل الأولى عندما يشعر الطفل بأنه على ما يرام، ولكن يجب أخذ الحالة على محمل الجد، فهذه الحالة المرضية يمكن أن تؤثر على كل عضو رئيسي في جسم الطفل تقريبًا

"الدخينات" لدى الرضع.. لا داعي للعلاج

الدخينات (Milia) هي حدبات بيضاء صغيرة، غالبًا ما تنتشر على أنف الرضيع أو ذقنه أو خديه، وعلى الرغم من أنه يمكن الإصابة بها في أي عمر، إلا أن تلك الحدبات البيضاء الصغيرة تنتشر بين حديثي الولادة.

تعرف على طرق علاج داء كاواساكي

عند إصابة طفلك بداء كاواساكي (Kawasaki disease)، يفضل أن تعرف كل ما يمكن عنه، بحيث تتمكن من اتخاذ خيارات مدروسة مع الطبيب حول خيارات العلاج، وضع في اعتبارك أن معظم الأطفال الذين يعانون من هذا المرض يتعافون تمامًا.
  • 8 من 17

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية