كيف تحسب كمية الدهون المناسبة لجسمك؟

تشير الإرشادات الغذائية إلى أن على البالغين الأصحاء بوجه عام التقليل من الدهون الغذائية بحيث لا تزيد على 20 إلى 35 بالمائة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية.. فكيف يمكن ضبط هذه الكميات؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

كبر كريات الدم الحمراء.. ما سبب هذه الحالة؟

كبر الكريات macrocytes هو مصطلح يستخدم لوصف خلايا الدم الحمراء التي تكون أكبر من المعتاد، وهذه الحالة لا تسبب عادة أي علامات أو أعراض، وعادة ما يتم الكشف عنها بصورة عرضية في اختبارات الدم الروتينية.

كيف تختار دراجة ملائمة لطفلك؟

ينبغي الحرص على اختيار الدراجة الملائمة لطفلك، بحجم يتوافق مع عمره وطوله؛ إذ إن الدراجة غير المناسبة للطفل قد تتسبب في عدم قدرته على التحكم بها بصورة جيدة، ما قد يؤدي إلى إصابة الطفل أثناء قيادتها أو التعرض للحوادث

نصائح هامة لطهو الديك الرومي المثلج

في الصيف تكثر العزومات والاحتفالات، والديك الرومي هو ضيف عزيز على موائدنا، وقد نضطر أحيانا لتجربة طهوه وهو مجمد.. فهل يمكن ذلك؟ وما هي شروط الطهي لنستمتع بديك مطهو جيداً وذي مذاق رائع؟

أعراض وأسباب ومضاعفات دوالي الخصية

القيلة الدوالية (Vricocele) هي تضخم الأوردة داخل كيس الصفن، وهي مماثلة للوريد الدوالي الذي يمكن أن يحدث في الساق، وتُعتبر سبباً شائعاً لانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية ونوعيتها، الأمر الذي يمكن أن يسبب العقم.

دوالي الخصية وعلاقتها بالخصوبة (ملف)

القيلة الدوالية (Vricocele) هي تضخم الأوردة داخل كيس الصفن، وهي مماثلة لوريد الدوالي الذي يمكن أن يحدث في الساق، وتُعتبر سببًا شائعًا لانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية ونوعيتها، الأمر الذي يمكن أن يسبب العقم.

فوائد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبَّعة

تعد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبَّعة (MUFA) نوعًا صحيًا من الدهون، وقد تؤدي الاستعاضة عن الدهون غير الصحية، مثل الدهون المشبعة والدهون المتحولة، بالدهون غير المشبَّعة مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبَّعة إلى توفير العديد من المنافع الصحية.

8 نصائح لتحسين الدورة الدموية

أي مشاكل في الدورة الدموية تعني إعاقة تدفق الدم بالأوعية، مما يؤدي إلى عدم حصول الخلايا والأنسجة والأعضاء على حاجتها من الأكسجين والعناصر الغذائية، ولأجل دورة دموية أفضل، تخيرنا لكم 8 نصائح نوردها في تلك المقالة.

هل يضرّ فول الصويا بمريض قصور الدرق؟

لا يزال الجدل مثاراً حول أي المصابين بقصور الغدة الدرقية يجب عليهم أن يتجنبوا تناول فول الصويا.. فإذا كنت مريضاً بقصور الدرق.. فهل يجب عليك الامتناع عنه؟

طرق تشخيص وعلاج القيلة الدوالية

للكشف عن وجود دوالي الخصية (Varicocele) سيجري الطبيب فحصاً للخصية، الذي قد يكشف عن وجود تكتل غير مؤلم فوق الخصية والذي يبدو وكأنه كيس من الديدان، وهذا التكتل كبير بشكل كافٍ بحيث يكون الطبيب قادراً على أن يشعر به.
  • 7 من 18

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية