كيف تختار قطرة علاج جفاف العين؟

الدموع الصناعية، هي عبارة عن قطرات للعين تستخدم لترطيب العيون الجافة وتفيد في الحفاظ على رطوبة السطح الخارجي للعين، ويمكن استخدامها لعلاج جفاف العين الذي ينتج عن التقدم في السن أو تناول أدوية معينة.

طرق علاج دمل جفن العين

معظم حالات دمل جفن العين لا تضر العينين ولا تؤثر على القدرة على الرؤية بوضوح، ويمكن تجربة تدابير الرعاية الذاتية أولاً، مثل وضع منشفة دافئة على الجفن مع إغلاقه لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة عدة مرات في اليوم.

ما فائدة الدهون البنية للجسم؟

الدهون البنية، وتسمى أيضًا الأنسجة الدهنية البنية، هي نوع خاص من دهون الجسم التي يتم تحفيزها أو تنشيطها عندما تشعر بالبرد، وهي تولد الحرارة للمساعدة في الحفاظ على درجة حرارة الجسم في الظروف الباردة.

حقائق لا تعرفها عن الدماغ

الدماغ.. وحدة التحكم المركزية في أجسامنا ومستودع الذكريات والعواطف، وقد اعتقد الفلاسفة عبر التاريخ أن الدماغ ربما يؤوي الروح. وعلى الرغم من التطورات العديدة في مجال البحوث الإكلينيكية والتقنيات العلمية، إلا أن ثمة الكثير من الأسئلة حول الدماغ.

نصائح لحماية أطفالنا من مخاطر الدراجات الثلاثية

يعتقد الأهل أن الدراجات الثلاثية من الألعاب الآمنة لأطفالهم، ولكن في حقيقة الأمر هناك العديد من المخاطر التي قد يتعرض لها الصغار أثناء ركوب الدراجات الثلاثية. ما هي طبيعة المخاطر؟ وكيف يمكن حماية أطفالنا منها؟

ما حقيقة تغير دماغ الأم أثناء الحمل وبعده؟

لا يوجد ما يكفي من المعلومات التي تدعم مفهوم “تغير دماغ الأم”؛ وهو مصطلح يُستخدم لوصف فكرة أن الحمل أو الأمومة المبكرة يمكن أن تؤذي ذاكرة المرأة وقدرتها على التفكير.

ما هو اختبار الأجسام المضادة للبيروكسيداز الدرقي؟

إذا شك الطبيب في إصابتك بأحد اضطرابات الغدة الدرقية، فإنه قد يطلب منك العديد من الفحوصات، منها اختبار الأجسام المضادة للبيروكسيداز الدرقي.. فما هو هذا الاختبار؟

هل يقي فيتامين "د" من التصلب المتعدد؟

هل لفيتامين "د" دور في الحماية من الإصابة بالتصلب المتعدد؟ تتعدد الدراسات حول هذا الأمر.. وسنستعرض بعض هذه الدراسات في هذا المقال.

فيتامين د.. هل يستحق كل هذه الضجة؟

خلال الفترة الأخيرة ظهرت العديد من الحملات التي تدعو لقياس فيتامين د، وذلك بسبب المشاكل الصحية الجسدية والنفسية التي تحدث بسبب نقصه، لكن هل كانت هذه الحملات على صواب؟ وهل يتسبب فيتامين د حقا في كل هذه المشاكل الصحية؟

كيف تحسب كمية الدهون المناسبة لجسمك؟

تشير الإرشادات الغذائية إلى أن على البالغين الأصحاء بوجه عام التقليل من الدهون الغذائية بحيث لا تزيد على 20 إلى 35 بالمائة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية.. فكيف يمكن ضبط هذه الكميات؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.
  • 6 من 18

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية