تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

كيف تدرب طفلك على ابتلاع أقراص الدواء؟

ابتلاع أقراص الدواء مهمة صعبة حتى على البالغين، مما قد يسبب مشكلات القيء والاختناق، تجعلهم يحجمون عن تناول الدواء؛ مما يؤدي لتفاقم المرض، فإذا كان هذا الحال مع البالغين، فالأمر أصعب على الأطفال.. فكيف تدرب طفلك على تناول أقراص الدواء؟

أسباب ومضاعفات داء السكري من النوع الثاني

تحدث الإصابة بداء السكري من النوع الثاني عندما يصبح الجسم مقاومًا للأنسولين أو عندما يتوقف البنكرياس عن إنتاج كمية كافية من الأنسولين. وليس من المعروف على وجه التحديد سبب حدوث ذلك، إلا أن العوامل الوراثية والبيئية، مثل الوزن الزائد والخمول.

طرق تشخيص وعلاج دوالي المريء

إذا كنت تعاني من تليف الكبد، ينبغي على طبيبك تحرّي وجود دوالي المريء عند أول مرةٍ تخضع فيها للتشخيص، ويعتمد عدد مرات خضوعك لاختبارات الفحص على حالتك.

النظام الغذائي العسكري

هل تبحث (أو تبحثين) عن خطة سريعة لفقدان الوزن؟ بعض خبراء التغذية يخبرونك أنك ربما تجد ضالتك في "النظام الغذائي العسكري".. فما هو هذا النظام الغذائي العسكري

5 خطوات لإضفاء روح الدعابة لحياتك

هل تشعر بالخوف حيال عدم نمو - أو عدم وجود - روح الدعابة لديك؟ لا توجد مشكلة، فروح الدعابة من الأشياء التي يمكن اكتسابها. في الحقيقة، إن إيجاد روح الدعابة أو تهذيبها قد يكون أيسر مما تعتقد.

تجنب هذه الأطعمة والمشروبات قبل اللقاء الجنسي

هل توجد أغذية ومشروبات تهدد دافعك الجنسي؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

مخاطر محتملة لنقل الدم

نقل الدم يعزز مستويات الدم المنخفضة، إما لأن جسمك لا ينتج الدم بما فيه الكفاية أو لفقدانه أثناء الجراحة أو الإصابة أو المرض، ولكن هل هذا الإجراء آمن تماماً؟ وما هي المخاطر المحتملة له؟

الاستعداد لإجراء نقل الدم

خلال عملية نقل الدم المعتادة، يتم توصيل أجزاء معينة من الدم عبر أحد الخطوط الوريدية (IV) الموجودة بأوردة الذراع. عادة ما يستغرق نقل الدم ساعة إلى ساعتين، ويمكن أن يتم بدرجة أسرع بكثير في حالة الطوارئ.

هل وقاية مرضى الكبد من الإصابة بدوالي المريء ممكنة؟

دوالي المريء (Esophagogastric varices)، هي أوردة متضخمة شاذة في الجزء السفلي من المريء، وهو الأنبوب الذي يربط بين الحلق والمعدة، وتحدث على الأغلب لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكبد الخطيرة.

الدوالي الوريدية (ملف)

تُعد دوالي الأوردة أوردة متضخمة ومجعدة، وقد يُصاب أي وريد بالدوالي. لكن الأوردة الأكثر عرضة للإصابة تلك التي توجد في الساقين والقدمين. وفي هذا الملف، سنتعرف على أعراض دوالي الأوردة، وأسبابها، ومضاعفاتها، وكيفية التشخيص والعلاج.
  • 5 من 19

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية