ما مخاوف السلامة المتعلقة بأدوية "أفانديا" و"أكتوس"؟

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذيرات بشأن دواءي داء السكري أفانديا وأكتوس، فإذا كنت أتناول أحد هذه الأدوية، فماذا أفعل؟ أفانديا وأكتوس، ينتميان لفئة من الأدوية تُعرف باسم مجموعة الثيازوليدنيديون، هما نوعان ضمن العديد من أدوية التحكم في سكر الدم.

أعراض وأسباب ومضاعفات متلازمة دي جورج

متلازمة دي جورج (DiGeorge syndrome)، المسماة أيضاً بمتلازمة حذف 22q11.2، هي عبارة عن اضطراب سببه وجود عيب في الكروموسوم 22، ما يؤدي إلى ضعف نمو العديد من أجهزة الجسم.

كيف تقدم الدعم النفسي الأولي للمصدومين؟

كم من المرات وجدت نفسك تتساءل: كيف يمكنني دعم أحد المقربين لي؟ يمكنك تقديم الكثير، يمكنك تقديم الإسعاف النفسي الأولي، القليل الذي قد يقي من الاضطرابات النفسية. وهو قليل في الجهد المطلوب، لكنه يمثل الكثير بالنسبة للآخر في موضع الاحتياج.

تشخيص الدوالي الوريدية

قد يُصاب أي وريد بالدوالي، لكن تُعد الأوردة الأكثر عرضة للإصابة تلك التي توجد بالساقين والقدمين، ولكن كيف يقوم الطبيب بتشخيص الدوالي؟

هل الشعور بالتعب أمر شائع في داء كرون؟

التعب هو أحد الأعراض الشائعة للغاية في داء كرون، وقد أفادت إحدى الدراسات أن قرابة ثلاثة أرباع الأشخاص الذين يعانون من مرض كرون النشط يعانون من التعب.

إجراءات منزلية لتخفيف الدوالي الوريدية

الدوالي الوريدية مشكلة شائعة، وقد تسبب أعراضاً مزعجة، وهناك بعض الإجراءات المنزلية والطبيعية التي يمكن أن تحسن من حالة الدوالي، أو تمنع حدوثها.

علاج الدوالي الوريدية

الدوالي الوريدية مشكلة شائعة، وتسبب أعراضا مزعجة لبعض المصابين بها، ورغم ذلك يتوافر عدد من العلاجات الدوائية والجراحية، تعرف إلى العلاجات المتاحة.

التخلص من الأدوية بطريقة آمنة

قلما يخلو بيت من أدوية غير مستخدمة أو زائدة عن الحاجة، ويصبح التخلص من تلك الأدوية السبيل الوحيد للتعامل معها، ولكن للأسف الشديد فإن الممارسات الشائعة للتخلص من الأدوية تتسم بخطورة شديدة على صحتنا وبيئتنا.

التهاب الدرق بعد الولادة

يعتبر التهاب الدرق بعد الولادة السبب الأكثر شيوعاً لفرط نشاط الدرقية (التسمم الدرقي) في فترة ما بعد الولادة، وهو التهاب مناعي ذاتي في الدرق يحدث نتيجة وجود أجسام مضادة للغدة الدرقية، والسؤال ما هي الأعراض؟ وكيف يتم التشخيص والعلاج؟

أعراض الدوالي الوريدية وأسبابها

تُعد دوالي الأوردة أوردة متضخمة ومجعدة، وقد يُصاب أي وريد بالدوالي، لكن تُعد الأوردة الأكثر عرضة للإصابة تلك التي توجد بالساقين والقدمين، ومن المهم أن تتعرف على أعراض وأسباب ومضاعفات دوالي الأوردة.
  • 4 من 18

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية