تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أعراض دوالي المريء وأسبابها ومضاعفاتها

دوالي المريء (Esophagogastric varices) هي أوردة متضخمة وشاذة تتكون في الجزء السفلي من المريء، وتحدث لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكبد الخطيرة. وتنشأ حين يعيق النسيج الندبي في الكبد أو إحدى الجلطات تدفق الدّم الطبيعي إلى الكبد.

داء القطط.. ما هو وما أعراضه؟

داء القطط مرض ينتج من الإصابة بطفيلي المقوسة الغوندية، وهي إحدى أكثر الطفيليات شيوعا في العالم.

تعرف إلى سبل إدارة داء السكري من النوع الثاني

التعامل الحذر مع داء السكري من النوع الثاني من شأنه المساعدة في تقليل مخاطر مضاعفاته الخطيرة، بل وحتى المضاعفات المميتة، وهناك بعض الإجراءات المهمة والضرورية المرتبطة بنمط الحياة يجب مراعاتها.

بعض الدهون صحية.. رغم الدعاية السيئة

على الرغم من الدعاية السيئة التي اكتسبتها الدهون، خلال العقود القليلة الماضية، لكنها تبقى عنصراً هاماً في غذائنا لا بد من تواجده، بل إن بعضاً منها يزخر بالفوائد الصحية

أطعمة غنية بالفيتامين D

الفيتامين D هام للحفاظ على صحة العظام، فبدون وحدات كافية منه في الدم، لا يمكن للعظام أن تمتص الكالسيوم الذي يقوي بنيتها ويحفظها من الإصابة بالهشاشة والتعرض للكسور

أسباب الإصابة بداء القطط ومضاعفاته

المقوسة الغوندية كائنٌ طفيلي وحيد الخلية قد يصيب معظم الحيوانات والطيور، ونظراً لكون هذا الطفيلي يتكاثر في القطط فحسب، فإنّ القطط البرية والمنزلية هي المضيف النّهائي له.

فرط نشاط الغدة الدرقية أثناء الحمل

يتطور فرط نشاط الغدة الدرقية hyperthroidism أو التسمم الدرقي thyrotoxicosis عند نحو حامل من كل 1000 حامل تقريباً، فما هي أسبابه؟ وما هي أعراضه؟ وكيف يتم تشخيصه؟ وما هي المضاعفات التي يمكن أن تحدث للأم والجنين؟

نقل الدم (ملف)

عملية نقل الدم ينقل فيها الدم من متبرع لمريض، كما يمكن نقل أحد مكونات الدم، وهو إجراء قد ينقذ حياة المريض، وبشكل عام هو إجراء آمن إذا استعملت فصيلة الدم الملائمة، وتم فحص الدم للتأكد من خلوه من الأمراض المعدية

تعرف على ظاهرة الفجر أو ارتفاع سكر الدم الصباحي

ظاهرة الفجر، والمعروفة أيضاً باسم تأثير الفجر، هي مصطلح يُستخدم لوصف الارتفاع غير الطبيعي في الصباح الباكر لسكر الدم (الغلوكوز)، عادةً من الساعة 2 إلى 8 صباحًا، لدى المصابين بداء السكري.

التعامل مع تأثير العمر على توازن توزيع دهون الجسم

من الطبيعي أن تتغير الدهون على مدار الأيام والسنين، ولكنها في معظم الأحيان تغيرات جميلة تعطي وجه المرأة البهاء، إذ إن لكل سن جماله الخاص. ويتأثر الإنسان بكم الدهون التي يكتسبها أو يفقدها بعدة أشياء أهمها الوراثة والتقدم في العمر.
  • 4 من 19

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية