تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

عمليات نقل الدهون لجسم أكثر تناسقاً

تشمل هذه العمليات سحب الدهون من أجزاء معينة من الجسم لا يعتبر تواجدها فيه مرغوبا، وتنقية هذه الدهون بتقنيات مختلفة، ومن ثم حقنها في أجزاء ثانية من الجسم لزيادة جمالية أو حجم تلك الأجزاء.

متلازمة داون...هل هي مرض وراثي؟

في معظم الحالات، لا تكون متلازمة داون مرضًا وراثيًا. ولكن نحو 4 في المائة من حالات إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون تكون أسبابها وراثية، نتيجة حمل الأب أو الأم مرض التبدل الصبغي.

متى تكون رؤية الدم في السائل المنوي خطيرة؟

تدمّي المني أو المني الدموي أو خروج الدم مع السائل المنوي (Hematospermia).. هو أحد الأعراض المخيفة غير الشائعة، والتي غالبا ما تكون نتيجة أسباب حميدة، وعادةً ما تزول من دون الحاجة لعلاج.

تأثير الأجسام المضادة للدرقية على الأم والجنين

ما هي الأجسام المضادة للدرقية؟ ومتى تتواجد في الأمهات الحوامل؟ وما تأثيرات وجودها على الأجنة وعلى مسار الحمل؟

للدهون المتحولة ضرر مضاعف على صحة قلبك

للدهون المتحولة آثار سلبية مضاعفة على صحة القلب، فهي ترفع نسبة الكوليسترول السيئ (البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة LDL) وتخفض نسبة الكوليسترول الجيد (البروتينات الدهنية مرتفعة الكثافة HDL) في الدم، فما هي الدهون المتحولة؟ وأين توجد؟ وكيف نتجنب تأثيراتها السلبية؟

12 علاجاً منزلياً للدوار

عندما تشعر بأنك أو ما حولك يدور أو يتحرك، فأنت تعاني من الدوار، الذي يحدث بسبب وجود اضطراب في جهاز التوازن، وهو عارض شديد الإزعاج.. فهل هناك علاجات منزلية للدوار؟

هل يمكن أن يسبب تعاطي الكحول والتدخين داء السكري؟

نعم، يزيد تعاطي الكحول والتبغ من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني. لذلك يجب تجنب تناول الكحول بالنسبة للرجال والنساء من مختلف الأعمار. فتناول الكحول يسبب التهابًا مزمنًا في البنكرياس (التهاب البنكرياس).

هل طفل الداون بدين دائماً؟

أسترجع صور أطفال داون الذين رأيتهم، أو أبحث على الانترنت عن صورهم، يبدو أن نسبة كبيره منهم بدناء، فهل البدانة عرض من أعراض المتلازمة؟ أم أن لها أسباباً أخرى؟ وهل هي قدر لا مفر منه أم يمكن التحكم فيها؟

حقائق مهمة حول خطورة الدهون المتحولة

تعمل الدهون المتحولة على زيادة مستوى كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول الضار)، وخفض مستوى كوليسترول البروتين الدهني مرتفع الكثافة (الكوليسترول النافع).

هل الدعامات أفضل من الأدوية لمرضى القلب؟

كشفت دراسة حديثة أن القساطر القلبية والدعامات لا تزيد فعاليتها عن الأدوية وإجراءات تغيير نمط حياة المريض في حمايته من الأزمات القلبية أو الوفاة، ولكنها قد تحسن من جودة حياته.
  • 2 من 19

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية