أطعمة غنية بالفيتامين D

الفيتامين D هام للحفاظ على صحة العظام، فبدون وحدات كافية منه في الدم، لا يمكن للعظام أن تمتص الكالسيوم الذي يقوي بنيتها ويحفظها من الإصابة بالهشاشة والتعرض للكسور

أسباب الإصابة بداء القطط ومضاعفاته

المقوسة الغوندية كائنٌ طفيلي وحيد الخلية قد يصيب معظم الحيوانات والطيور، ونظراً لكون هذا الطفيلي يتكاثر في القطط فحسب، فإنّ القطط البرية والمنزلية هي المضيف النّهائي له.

فرط نشاط الغدة الدرقية أثناء الحمل

يتطور فرط نشاط الغدة الدرقية hyperthroidism أو التسمم الدرقي thyrotoxicosis عند نحو حامل من كل 1000 حامل تقريباً، فما هي أسبابه؟ وما هي أعراضه؟ وكيف يتم تشخيصه؟ وما هي المضاعفات التي يمكن أن تحدث للأم والجنين؟

نقل الدم (ملف)

عملية نقل الدم ينقل فيها الدم من متبرع لمريض، كما يمكن نقل أحد مكونات الدم، وهو إجراء قد ينقذ حياة المريض، وبشكل عام هو إجراء آمن إذا استعملت فصيلة الدم الملائمة، وتم فحص الدم للتأكد من خلوه من الأمراض المعدية

تعرف على ظاهرة الفجر أو ارتفاع سكر الدم الصباحي

ظاهرة الفجر، والمعروفة أيضاً باسم تأثير الفجر، هي مصطلح يُستخدم لوصف الارتفاع غير الطبيعي في الصباح الباكر لسكر الدم (الغلوكوز)، عادةً من الساعة 2 إلى 8 صباحًا، لدى المصابين بداء السكري.

التعامل مع تأثير العمر على توازن توزيع دهون الجسم

من الطبيعي أن تتغير الدهون على مدار الأيام والسنين، ولكنها في معظم الأحيان تغيرات جميلة تعطي وجه المرأة البهاء، إذ إن لكل سن جماله الخاص. ويتأثر الإنسان بكم الدهون التي يكتسبها أو يفقدها بعدة أشياء أهمها الوراثة والتقدم في العمر.

كيف تدرب طفلك على ابتلاع أقراص الدواء؟

ابتلاع أقراص الدواء مهمة صعبة حتى على البالغين، مما قد يسبب مشكلات القيء والاختناق، تجعلهم يحجمون عن تناول الدواء؛ مما يؤدي لتفاقم المرض، فإذا كان هذا الحال مع البالغين، فالأمر أصعب على الأطفال.. فكيف تدرب طفلك على تناول أقراص الدواء؟

أسباب ومضاعفات داء السكري من النوع الثاني

تحدث الإصابة بداء السكري من النوع الثاني عندما يصبح الجسم مقاومًا للأنسولين أو عندما يتوقف البنكرياس عن إنتاج كمية كافية من الأنسولين. وليس من المعروف على وجه التحديد سبب حدوث ذلك، إلا أن العوامل الوراثية والبيئية، مثل الوزن الزائد والخمول.

طرق تشخيص وعلاج دوالي المريء

إذا كنت تعاني من تليف الكبد، ينبغي على طبيبك تحرّي وجود دوالي المريء عند أول مرةٍ تخضع فيها للتشخيص، ويعتمد عدد مرات خضوعك لاختبارات الفحص على حالتك.

النظام الغذائي العسكري

هل تبحث (أو تبحثين) عن خطة سريعة لفقدان الوزن؟ بعض خبراء التغذية يخبرونك أنك ربما تجد ضالتك في "النظام الغذائي العسكري".. فما هو هذا النظام الغذائي العسكري
  • 2 من 18

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية