10 أسباب وجيهة لركوب الدراجة الهوائية

يعود اختراع الدراجة الهوائية بشكلها الحالي لأكثر من 150 سنة، ومنذ ذلك الوقت وهي متعة الكثيرون، حيث يمكننا ممارستها في أي سن وأي وقت، وكما هو الحال في الرياضات الأخرى، فإن صرف المزيد من الوقت يعني تحقيق المزيد من المكاسب.

مضاعفات سكري النوع الثاني عند الطفل

قد يتم تجاهل داء السكري من النوع الثاني، وخاصة في المراحل الأولى عندما يشعر الطفل بأنه على ما يرام، ولكن يجب أخذ الحالة على محمل الجد، فهذه الحالة المرضية يمكن أن تؤثر على كل عضو رئيسي في جسم الطفل تقريبًا

"الدخينات" لدى الرضع.. لا داعي للعلاج

الدخينات (Milia) هي حدبات بيضاء صغيرة، غالبًا ما تنتشر على أنف الرضيع أو ذقنه أو خديه، وعلى الرغم من أنه يمكن الإصابة بها في أي عمر، إلا أن تلك الحدبات البيضاء الصغيرة تنتشر بين حديثي الولادة.

تعرف على طرق علاج داء كاواساكي

عند إصابة طفلك بداء كاواساكي (Kawasaki disease)، يفضل أن تعرف كل ما يمكن عنه، بحيث تتمكن من اتخاذ خيارات مدروسة مع الطبيب حول خيارات العلاج، وضع في اعتبارك أن معظم الأطفال الذين يعانون من هذا المرض يتعافون تمامًا.

علاج متلازمة دريسلر

متلازمة دريسلر هي أحد أنواع التهاب غشاء التأمور، وهو الكيس المحيط بالقلب (غلاف القلب)، ومع التحسينات التي حدثت مؤخرًا في علاج النوبات القلبية، أصبحت متلازمة دريسلر أقل شيوعًا مما كانت عليه من قبل؛ فما هي العلاجات المتوافرة لهذه المتلازمة؟

لصقات جلدية بدلا عن حقن الإنسولين

قال باحثون أميركيون، إنهم طوروا لصقات جلدية لمرضى السكري، تطلق الإنسولين استجابة لارتفاع مستوى السكر في الدم، وتغني عن الحاجة إلى حقن الإنسولين. اللصقات طورها باحثون بجامعة نورث كارولينا الأميركية، ونشروا نتائج أبحاثهم في دورية (Nature Chemical Biology) العلمية.

الدفاعات النفسية.. بين حماية "الأنا" وتشويهها

من منا يرغب في اختبار الألم؟ ومن يرغب في اختبار الهجر أو الرفض؟ ماذا عن الشعور بالخزي؟ كلها مشاعر غير محتملة، خاصةً إن كان جهازنا النفسي هشًّا، ما يجعلنا عند التعرض لعقبة ما، سرعان ما تنشط داخلنا غريزة البقاء.

أعراض متلازمة دريسلر

متلازمة دريسلر هي أحد أنواع التهاب غشاء التأمور، وهو التهاب يحدث في الكيس المحيط بالقلب، وتشمل أعراض متلازمة دريسلر ألمًا في الصدر، وسنتعرف في هذا المقال على أعراض المتلازمة وأسبابها ومضاعفاتها.

أسباب الدوار الوضعي الانتيابي الحميد

يتصف الدوار الوضعي الانتيابي الحميد Benign paroxysmal positional vertigo BPPV بنوبات قصيرة من الدوخة، وتظهر الأعراض من خلال تغيرات محددة في وضع الرأس، ويكون السبب في العادة له علاقة بإصابات الرأس أو بسبب مشكلات الأذن الداخلية.

كيف تتعايش مع الدوار الوضعي الانتيابي الحميد؟

يتصف الدوار الوضعي الانتيابي الحميد بنوبات قصيرة من الدوخة تتراوح حدتها ما بين الخفيفة إلى الحادة، وهو مشكلة مزعجة رغم عدم خطورته، ويمكن لبعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة أن تساعدك في التأقلم مع هذه المشكلة.
  • 10 من 18

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية