بماذا تخبرك فصيلة دمك؟

نعرف جميعاً فصائل الدم، ونعرف أنها متنوعة، ونعرف أهميتها في عمليات نقل الدم، ولكن لماذا وجدت فصائل الدم، وهل أصحاب الفصائل المتشابهة يتميزون بسمات متشابهة؟ وهل هم عرضة لنفس الأمراض مثلاً؟ هذا ما سنحاول أن نناقشه في هذه المقالة.

الدودة الدبوسية.. التشخيص والوقاية والعلاج

عدوى الدودة الدبوسية.. نظرة عامة شاملة تتناول أعراض عدوى الدودة الدبوسية وعلاجها والوقاية منها.

الأعراض التالية تعني إصابة طفلك بالديدان

تُعد عدوى الدودة الدبوسية الأكثر شيوعا من بين أنواع العدوى الدودية التي تصيب الأمعاء. وتتصف الديدان الدبوسية بأنها رفيعة وبيضاء ويبلغ طولها ما بين 1/4 و1/2 بوصة (من 5 إلى 13 ملم تقريبًا).

ما أسباب إصابة طفلي بالديدان وما مضاعفاتها؟

تحدث عدوى الدودة الدبوسية عند بلع الشخص البويضات عن غير قصد، ويمكن أن تنتقل البويضات مجهرية الحجم إلى الفم عن طريق الطعام أو الشراب الملوثين أو عن طريق أصابع اليد الملوثة أيضًا.

معلومات تهمك عن الدعامات القلبية المحملة بالأدوية

قرر الطبيب أنك في حاجة لتركيب دعامة في شرايين القلب التاجية، فأيهما تختار.. الدعامات القلبية غير المغلفة أم الدعامات القلبية المغلفة والمحملة بالأدوية؟ وما مزايا ومخاطر كل نوع منهما؟

علاج الدوخة بأنواعها المختلفة

قد تعرّضك الدوخة لعدد من المشكلات أو الحوادث، وقد تعاني من تبعات على المدى الطويل، إذا كانت لديك حالة صحية تسبب الدوخة ولم يتم علاجها. ويتوقف علاج الدوخة على سبب الأعراض لديك، ولكنه عادة ما يكون فعالاً.

كيف تشخص الإصابة بالدوخة؟

رغم أنّ نوبات الدوخة المتكررة أو الدوخة المستمرة قد تمنعك من القيام بكثير من الأشياء، إلا أنها نادرًا ما تشكل خطورة تهدد الحياة، ولتحديد سبب الأعراض لديك، قد يطلب منك الطبيب القيام ببعض الأوضاع والاختبارات بحيث يتمكن من تشخيص حالتك.

الدوخة.. أعراضها وأسبابها

"الدوخة" مصطلح يُستخدم لوصف كل شيء، بداية من الإحساس بالإغماء أو الإصابة بالدُّوار وحتى الإحساس بالضعف أو عدم الثبات، وتعتبر الدوخة واحدة من بين الأسباب الأكثر شيوعًا لقيام البالغين بزيارة أطبائهم، وهم يشعرون بألم الصدر والتعب.

ركوب الدراجة.. صحة ونزهة ولياقة

يعد ركوب الدراجة الهوائية وسيلة رائعة لتحسين الصحة، وهو تمرين رياضي عظيم للمبتدئين كونه سهلا على المفاصل، بالإضافةً إلى أن ركوب الدراجة الهوائية يتناغم مع العضلات ويزيد من القدرة على التحمّل ويعزز قدرة الرئة. وهو نشاط يقرّبك من الحياة.

الرياضة وفيتامين "د" يحدان من أمراض القلب

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن ممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على مستويات جيدة من فيتامين "د" يحدان من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • 10 من 17

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية