تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أعراض وأسباب ومضاعفات دوالي الخصية

دوالي الخصية، هي تضخم الأوردة داخل كيس الصفن، وتُعتبر سبباً شائعاً لانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية ونوعيته، مما يؤدي إلى العقم.

تعرف على أسباب الدوخة ومضاعفاتها

"الدوخة" مصطلح يُستخدم لوصف كل شيء، بداية من الإحساس بالإغماء أو الإصابة بالدُّوار وحتى الإحساس بالضعف أو عدم الثبات.. فما أسبابها ومضاعفاتها؟..

كيف يتخلص جسمنا من الدواء؟

الأدوية المختلفة عبارة عن كيماويات تدخل الجسم، ويقوم الجسم بتحويلها لمركبات أحرى تؤدي وظيفتها العلاجية ثم يطرحها عبر وسائل متعددة، فكيف يتخلص الجسم من الأدوية؟

هل للدين تأثير إيجابي على صحة الإنسان؟

يظل تأثير الدين والالتزام بالشعائر الدينية والممارسات الروحية على الصحة النفسية والجسدية مساحة مجهولة، وهذا ما حاولت أن تدرسه الدراسة التي نقدمها لكم.

كيف تتناول دواءك في رمضان؟

إحدى المشاكل التي تواجه المرضى هي توقيتات تناول الأدوية، إذ تنحصر ساعات الإفطار في بضع ساعات. في هذا المقال نقدم بعض النصائح الخاصة بتناول الأدوية أثناء شهر رمضان لمرضى بعض الأمراض المزمنة.

12 استراتيجية لتحفيز طفلك على التعلم

شهر سبتمبر/ أيلول هو شهر بداية الدراسة، والشهر الذي تبدأ فيه معاناة الأهل مع أولادهم، فكل الآباء والأمهات يحبون أن يروا أطفالهم مجتهدين ومتفوقين، فكيف تخلق عند طفلك الدافع ليستذكر دروسه ويبلي بلاءا حسنا في المدرسة؟

نظام داش الغذائي.. تساؤلات مهمة

نظام DASH الغذائي هو طريقة صحية لتناول الطعام، لذا فهو يتماشى مع التوصيات الغذائية للوقاية من هشاشة العظام، والسرطان، ومرض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري، وسنجيب هنا على بعض التساؤلات التي تدور في بالك

علاج سكري النوع الأول في الأطفال

ينطوى علاج داء السكري من النوع الأول (Type 1 diabetes) على الالتزام مدى الحياة بمراقبة مستويات سكر الدم، وتناول الطعام الصحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وبينما ينمو الطفل ويتغير، تتغير كذلك خطة علاج داء السكري الخاصة به.

ماذا تفعل في حال أحسست بالدوخة؟

الدوخة (Dizziness).. هو مصطلح يُستخدم لوصف مجموعة من الأحاسيس، مثل الشعور بالإغماء أو الوهن أو الضعف أو اختلال التوازن.

حوادث أخطاء تناول الأدوية.. أسبابها وطرق منعها

هذا المقال يهدف لإلقاء الضوء على أسباب هذه الأخطاء وتداعياتها وسبل التعامل معها والتقليل من حدوثها، وذلك بشكل علمي دون مبالغة أو تفريط.
  • 1 من 19

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية