تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

هل توجد علاقة بين أكياس المبيض والخصوبة؟

ترتبط بعض أكياس المبيض بانخفاض الخصوبة، ومع ذلك، فإن الأمر يعتمد على نوع كيس المبيض الذي تعانين منه.. وفي هذا المقال سنتعرف على بعض أكياس المبيض، وأي منها يؤثر على الخصوبة.

خلل الانتصاب.. هل أنت في خطر؟

يعرف خلل الانتصاب بأنه عدم القدرة المستمرة والمتكررة لتحقيق الانتصاب الكافي أو المحافظة عليه للأداء الجنسي. وخلل الانتصاب خاصة واضطرابات الأداء الجنسي عامة أكثر شيوعا بكثير مما كنا نعتقد سابقا.. هل أنت معرض له؟

كيف تساعدك زوجتك لعلاج خلل الانتصاب؟

بينما يعد هذا غير ممكن أو غير مناسب في كل الحالات، إلا أن إشراك زوجتك في علاج خلل الانتصاب قد يكون مفيدًا، حيث تشير الأبحاث إلى أن خلل الانتصاب ينطوي على تأثيرٍ سلبيٍ على كلٍ من الزوج والزوجة.

رياضة الحامل وزيادة دقات القلب

إذا كنتِ تمارسين التمارين الرياضية بانتظام قبل الحمل، فلا داعٍ للتركيز على معدل ضربات القلب لممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل. ومنذ سنوات عديدة، أوصى بعض الخبراء بألا يزيد معدل ضربات القلب عن 140 نبضة في الدقيقة لممارسة الرياضة في الحمل.

كيف يتم تخزين دم الحبل السري؟

تخزين دم الحبل السري هو إجراء يتم فيه استخلاص دم الحبل السري، وهو أحد المصادر الغنية بالخلايا الجذعية، من الحبل السري لحديثي الولادة بعد ولادتهم لاستخدامه في أغراض البحث أو لتخزينه لإمكانية استخدامه في عملية زرع الخلايا الجذعية.

هل يعتبر خلل التنسج في عنق الرحم سرطاناً؟

لا يعد خلل التنسج في عنق الرحم سرطانًا، ويشير المصطلح إلى أن الخلايا الشاذة موجودة على سطح عنق الرحم. وقد تتراوح الحالة بين خفيف وشديد، وذلك بناءً على ظهور خلايا الشاذة.

كيف يمكن لخيالك أن يعزز صحتك؟

إذا كانت طبيعتك قلقة ومتوترة، وتعمل في وظيفة ضاغطة، وتلهث بين المسؤوليات المتراكمة، فإن كل هذا يضغط على أعصابك وجسمك مسببا الأمراض الجسدية والنفسية، ومنها ارتفاع ضغط الدم والسكري.. إن كنت من هؤلاء فقد تجد في خيالك ملاذاً آمناً.

خلل التوتر.. خلل بسيط وأعراض مزعجة (ملف)

خلل التوتر هو حالة يحدث فيها انقباض العضلات بشكلٍ لا إرادي مسببةً حركات متكررة أو التوائية للجزء المصاب من الجسم، وقد تكون الأعراض خفيفةً أو شديدة، وقد تؤثر في أدائ مهامّك اليومية. وفي هذا الملف سنتعرف على هذا الخلل.

اكتشاف جديد يمنح الأمل لحماية الأطفال الخدّج من العمى

قال علماء سويديون، إنهم توصلوا لاكتشاف يمنح أملاً جديداً لحماية الأطفال الخدّج من العمى الناجم عن الإصابة باعتلال الشبكية.

الأسئلة المتكررة بشأن الخلايا الجذعية (ملف)

الخلايا الجذعية هي المواد الخام بالجسم؛ فهي الخلايا التي تتولد منها جميع الخلايا الأخرى ذات الوظائف المتخصصة، وفي ظل الظروف المناسبة في الجسم أو المعمل، تنقسم الخلايا الجذعية لتشكل مزيدًا من الخلايا تُسمى الخلايا البنوية.
  • 9 من 15

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية