تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

هل خل عصير التفاح ينقص الوزن؟

يرى أنصار النظام الغذائي المعتمد على خل عصير التفاح أن تناول كمية قليلة منه قبل الوجبات أو تناول المكملات المصنعة من خل عصير التفاح يساعد في إضعاف الشهية وحرق الدهون، فهل يمكن أن يكون هو الوصفة السحرية لإنقاص الوزن؟

فحص الخصيتين.. لمن وكيف يتم؟

فحص الخصيتين (Testicular exam) هو فحص لمظهر الخصيتين وملمسهما، ويمكنك إجراء الفحص بنفسك، وعادة ما يكون بالوقوف أمام المرآة، مما يمنحك وعيًا أكبر بحالة الخصيتين لديك ويساعدك في اكتشاف التغيير وقت حدوثه.

أعراض وأسباب ومضاعفات الخراج السني

الخراج السني، هو جيب من الصديد ناجم عن عدوى بكتيرية، ويمكن أن يحدث في أماكن مختلفة بالسن لأسباب مختلفة، ويحدث الخراج القمي أعلى الجذر، بينما يحدث خراج دواعم السن في اللثة المجاورة لجذر السن.

خزعة البروستاتا.. كيف ولماذا ولمن؟ (ملف)

خزعة البروستاتا، هي إجراء يهدف إلى استئصال عينات من الأنسجة المشتبه بها من البروستاتا، وهي غدة صغيرة على شكل ثمرة الجوز عند الرجال وتنتج السائل الذي يغذي الحيوانات المنوية ويساعدها على الانتقال.

كيف تتم عملية خزعة البروستاتا؟

فحص خزعة البروستاتا هو إجراء يتم عن طريق أخذ قطعة من أنسجة البروستاتا من أجل معاينتها تحت المجهر. ولحسن الحظ فإن مخاطر هذا الإجراء قليلة، وتشمل في حالات نادرة النزيف (يتمثل عادة بظهور الدم في البول).

هل يتسبب الضغط النفسي في خلل الانتصاب؟

يلعب الدماغ دورًا رئيسيًا في إثارة مجموعة من الأحداث البدنية التي تسبب الانتصاب، وبداية الشعور بالإثارة الجنسية، ويمكن لعدد من العوامل النفسية أن تتداخل مع المشاعر الجنسية وتتسبب في خلل الانتصاب أو تفاقمه.

مريض الزهايمر.. 4 طرق لإضفاء البهجة على العطلات

إذا كنت مثل العديد من الذين يرعون أحد المقربين لديهم ممن هم مصابون بالخرف، فقد لا تشعر بأي من المرح أو البهجة أثناء موسم العطلة.

دراسة: الخضراوات الورقية تحافظ على صحة القلب

أفادت دراسة أميركية حديثة، أن الخضر الورقية وعلى رأسها البقدونس والسبانخ، غنية بفيتامين "ك" الذي يسهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة القلب، الدراسة أجراها باحثون بجامعة أوجوستا الأميركية، ونشروا نتائجها في دورية (The Journal of Nutrition) العلمية.

علاج عدوى الخميرة خلال فترة الحمل

تحدث عدوى الخميرة، وهي أحد أنواع التهابات المهبل، عندما تؤدي بعض العوامل الداخلية أو الخارجية إلى تغيير البيئة الطبيعية للمهبل مما يؤدي إلى فرط نمو الفطريات المجهرية، غالبًا الفطريات المبيضة (Candidiasis).

الخراج السني.. الوقاية خير من العلاج

يتكون خراج الأسنان نتيجة لوجود تسوس أو نخر أو كسر في بنية السن، فوجود فتحات في مينا الأسنان يسمح للبكتيريا بالدخول إلى لب الأسنان وإصابتها بالالتهاب، وقد ينتشر هذا الالتهاب من جذور الأسنان إلى العظام الداعمة للأسنان.
  • 8 من 16

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية