استخدامات مذهلة لخل التفاح.. تعرف عليها

أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن تناول خل التفاح يساعد في حالات ارتجاع حمض المعدة، وتقليل ضغط الدم، وتحسين حالة مرضى السكري، والمساعدة في تخفيف الوزن، فتعالوا نتعرف على الفوائد المذهلة والاستخدامات غير المتوقعة لخل التفاح.

خلل التنسج الليفي للعظام.. طفرة وراثية نادرة

خلل التنسج الليفي (Fibrous dysplasia) هو اضطراب عظمي غير شائع، حيث يظهر نسيج يشبه الندبة (ليفي) مكان العظام الطبيعية، ما يؤدي إلى إضعاف العظم المصاب ويسبب له تشوهات أو كسورًا.

الخيال يساعدك في التغلب على مخاوفك

يستخدم المعالجون النفسيون كثيراً أسلوباً يشمل تعريض المرضى لمصدر خوفهم حتى يتغلبوا عليه، لكن دراسة جديدة تقول إن تخيل مصدر الخوف تحت التوجيه قد يكون بالفاعلية نفسها.

الخراج السني.. عدوى بكتيرية قد تهدد حياتك (ملف)

الخراج السني، هو جيب من الصديد ناجم عن عدوى بكتيرية، ويمكن أن يحدث في أماكن مختلفة بالسن لأسباب مختلفة، ويحدث الخراج القمي أعلى الجذر، بينما يحدث خراج دواعم السن في اللثة المجاورة لجذر السن

هل تناول أدوية خلل الانتصاب الترفيهية آمن؟

ينطوي تناول أدوية خلل الانتصاب الفموية الموصوفة طبيًا بشكل ترفيهي، دون حاجة طبية، على مخاطر صحية محتملة، على سبيل المثال:1- تناول أدوية مزيفة.

الخانوق.. من الوقاية إلى العلاج

الخانوق أو السعال النباحي أو التهاب الحنجرة والرغامي والقصبات، هو عدوى فيروسية تتميز بالسعال الذي يكون مع نبرة شبيهة بالنباح، بالإضافة إلى الحمى وصعوبة التنفس. وللحماية من الخانوق، عليك أن تتبع الخطوات نفسها التي استعنت بها للوقاية من نزلات البرد.

أعراض وأسباب ومضاعفات عدوى الخانوق

الخانوق أو التهاب الحنجرة والرغامى والقصبات (Croup)، وهو مرض فيروسي شائع عند الرضع يصيب المجرى التنفسي العلوي (الرغامى والحنجرة والقصبات) ويتميز بصعوبة التنفس والسعال النباحي.

كل ما يهمك معرفته عن خلع مفصل الورك الولادي

خلع مفصل الورك الولادي أو الخلع الولادي أو خلل التنسّج الوركي (Hip dysplasia) هو خروج رأس عظمة الفخذ من التجويف الحقي للحوض بشكل جزئي أو كلي، ويمكن أن يُصيب وِركاً دون الآخر، أو قد يُصيب الوركين في الوقت نفسه.

من يحتاج إلى زرع الخلايا الجذعية وما مخاطره؟

زرع الخلايا الجذعية، ويسمى أيضًا باسم زرع الدم أو النخاع العظمي، هي حقنة أو حقن بالخلايا الجذعية السليمة في الجسم لاستبدال الخلايا الجذعية التالفة أو المريضة. وقد يكون زرع الخلايا الجذعية ضروريًا إذا توقف النخاع العظمي للعظم عن العمل.

كيف يتم زرع الخلايا الجذعية؟

عندما يتقرر خضوعك لعملية زرع الخلايا الجذعية، ستخضع لسلسلة من الاختبارات والإجراءات لتقييم صحتك وحالتك المرضية، وللتأكد من استعدادك الجسدي لعملية الزرع.
  • 1 من 12

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية