كيف تختار حذاء طفلك؟

بينما لا يبدو الموضوع مهماً لدى البعض، وقد لا يخطر على بال الكثيرين إلا أن صحة الأرجل مهمة، وخاصة للأطفال في بداية حياتهم، واختيار الحذاء المناسب مهم جدا.. لأن لبس أحذية غير مناسبة قد يسبب ألما وتشوهات لأرجل الطفل.

أعشاب تعالج آلام الدورة الشهرية

من الشائع والطبيعي أن تشعر النساء والفتيات بعدم الراحة حول البطن وأسفل الظهر والفخذين في وقت الدورة الشهرية، ولكن أحياناً تكون هذه الآلام شديدة وتحتاج لمساعدة خارجية، وفي هذا المقال سنتعرف على مجموعة من الأعشاب يمكنها أن تخفف هذه الآلام.

حصوات المرارة (ملف)

حصوات المرارة هي مشكلة شائعة. وفي هذا الملف، سنتعرف على أعراضها، وأسبابها، وكيفية التشخيص والعلاج.

فترة الحيض فرصة للتحرر والانطلاق

مادمت امرأة فبالتأكيد تعانين شهريا من انتفاخ الجسم، والتقلصات المؤلمة، التهيج والاحساس بعدم الراحة، ودوما تحاولين السيطرة بكل وسيلة على هذه الفترة، بحيث لا تؤثر على جدولك المزدحم بالأعمال، فكيف يمكن أن تصبح هذه الفترة أقل ألما؟

وداعاً للالتهابات والعدوى أثناء الحيض

معظمنا يتعامل مع موضوع الحيض بسرية، وبالتالي لانهتم بالتأكد من صحة ممارساتنا في هذه الفترة، مع أن الاهتمام بالنظافة يعتبر أمراً شديد الأهمية، فدم الحيض وسط خصب جداً لنمو الميكروبات، والتي تتسلل لأعضاء الجهاز البولي التناسلي، مسببة العديد من المضاعفات.

الحمى القلاعية.. مرض فيروسي شديد العدوى (ملف)

الحمى القلاعية هي عدوى فيروسية خفيفة ومعدية تشيع في الأطفال الصغار بتقرحات في الفم وطفح جلدي على اليدين والقدمين. وتشيع الإصابة بها من فيروس الكوكساكي، ولا يوجد علاج محدد لها.

دليلك للتعرف على أنواع الحروق وعلاجها (ملف)

يمكن أن تعد الحروق واحدة من المشكلات الطبية الطفيفة أو من الحالات الطارئة المهددة للحياة، وتحدث بعض الحروق الأكثر شدة بسبب الكهرباء أو المواد الكيميائية، وتعتبر السوائل الساخنة السبب الأكثر شيوعاً للحروق لدى الأطفال.

كيف تعد طفلك لمرحلة الحضانة؟

تقدم الحضانة العديد من الفوائد لأطفالك، حيث يمكن أن تكون مكانا رائعا للأطفال للتفاعل مع الأقران، وتعلم دروس الحياة القيّمة مثل كيفية المشاركة والتناوب واتّباع القواعد، كما يمكنها إعدادهم أكاديمياً للمراحل الدراسية التالية.. فكيف تعد طفلك لمرحلة الحضانة؟

أسئلة وأجوبة حول حبوب منع الحمل- 1

إذا كنتِ تستخدمين حبوب منع الحمل، فقد تكونين سعيدة من ملائمتها لك وثقتك بها، ومع ذلك، قد تكون هناك عدة أسئلة تودين طرحها بخصوص الآثار المحتملة لحبوب منع الحمل على صحتك العامة.

6 نصائح للأبناء لحوار بناء مع والديك

إذا كنت تجد صعوبة في التواصل مع الوالدين، والحديث بينك وبينهم أمر غاية في الصعوبة، ما يؤدي لفجوة كبيرة داخل العائلة الواحدة، وحدوث العديد من المشاكل، لذا سنتناول 6 نصائح تساعدك على مد جسور الحوار البناء والتواصل الفعال مع والديك.
  • 9 من 49

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية