تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

الحمل والعمل.. التعامل مع الضغوط والمشكلات

هل ينبغي العمل خلال فترة الحمل أم لا؟ فيما يلي نصائح لكيفية قضاء فترة الحمل بالكامل مع العمل بطريقة صحية وبأداء فعّال.

حرقة الفؤاد أو حرقة الصدر (ملف)

حرقة الفؤاد هي ألم حارق في الصدر، خلف عظم الصدر مباشرة، ويسوء الألم غالباً عند الاستلقاء أو الانحناء. وحرقة الفؤاد العرضية هي حالة شائعة ولا يوجد ما يدعو للخوف منها.

التهابات منطقة البكيني بعد الحلاقة.. نصائح للوقاية والعلاج

إن استخدام شفرة الحلاقة أو الموسي في إزالة شعر العانة والمناطق المحيطة بالفرج لدى السيدات من شأنه التسبب بحدوث التهابات أو إصابات جلدية؛ فما هي سبل الوقاية وطرق العلاج؟

الحزن الشديد.. ماهو وما أعراضه؟

يعد فقدان أحد الأحبة من أحد أكثر التجارب المؤلمة، والمحزنة، والشائعة، التي يواجهها الأشخاص. ويعاني معظم الأشخاص من حزن طبيعي، ويؤدي فراق الحبيب إلى قضاء فترة من الحزن وفقدان الحس وحتى الإحساس بالذنب والغضب.

متلازمة حرق الفم.. متى تجب زيارة الطبيب؟

إن متلازمة حرق الفم مصطلح طبي يشير إلى حرق متواصل أو متكرر في الفم دون سبب واضح، ويؤثر هذا الإزعاج على اللسان أو اللثة أو الشفتين أو الخدين من الداخل أو سقف الفم أو مناطق واسعة من الفم بأكمله.

كيف يحمل ابنك حقيبته المدرسية بطريقة صحيحة؟

الحقيبة المدرسية أقرب الرفاق لأبنائنا طوال السنة الدراسية، فهي تصحبهم لفترة طويلة خلال يومهم، ولها تأثير كبير على صحة جسدهم، إذا لم يتعلموا كيفية التعامل معها بطريقة صحيحة.. وهذه نصائح هامة في كيفية اختيار الحقيبة المناسبة لطفلك، وطريقة حمله لها

الحساسية للبنسلين.. شائعة وخطيرة (ملف)

حساسية البنسلين، هي تفاعل غير طبيعي من الجهاز المناعي مع عقار البنسلين، ويُوصف البنسلين لعلاج عدة أنواع من العدوى البكتيرية، وتتضمن العلامات والأعراض الشائعة لحساسية البنسلين الشرى والطفح الجلدي والحكة.

طرق تشخيص وعلاج الحمى التيفودية

الحمى التيفودية (Typhoid fever) مرض معدٍ سببه بكتيريا السالمونيلا التيفية، وهي نادرة الحدوث في البلدان المتقدمة، ومع ذلك، فإنها لا تزال تشكل تهديداً صحياً خطيراً في العالم النامي، خاصة بالنسبة للأطفال. وتنتشر عن طريق الطعام والماء الملوث.

الحمى التيفودية أو التيفية (ملف)

تحدث الإصابة بالحمى التيفودية بسبب بكتيريا السالمونيلا التيفية، والحمى التيفودية نادرة في البلدان الصناعية، ومع ذلك، فإنها لا تزال تشكل تهديدًا صحيًا خطرًا في العالم النامي، خاصة بالنسبة للأطفال.

اضطرابات الدورة الشهرية .. الأسباب والوقاية

يختلف الحيض من امرأة لأخرى، وأحيانا يحدث اضطراب في دورتك الشهرية، فما هي أسباب هذا الاضطراب؟ ومتى ينبغي أن تتوجهي للطبيب؟ وما الذي يمكنك فعله للوقاية من هذا الاضطراب؟
  • 9 من 54

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية