تعرف على أعراض وأسباب الحساسية للبنسلين

حساسية البنسلين، هي تفاعل غير طبيعي من الجهاز المناعي مع عقار البنسلين، ويُوصف البنسلين لعلاج عدة أنواع من العدوى البكتيرية، وتتضمن العلامات والأعراض الشائعة لحساسية البنسلين الشرى والطفح الجلدي والحكة.

السير حافي القدمين مفيد لصحتك

نحن نسير حفاة في بيوتنا أحياناً، لكن هل جرّبت المشي حافيأ خارج المنزل؟ قد يبدو هذا الكلام مستهجناً، إذ كيف يمكن لي أن أسير حافيا في الشارع مثلاً؟ وهل هناك أي فوائد للسير حافياً؟ هذا ما سنحاول أن نجيب عنه.

كل ما هو طبيعي عن الحيض

وتختلف الدورة من امرأة لأخرى في المدة بين الحيضتين، وفي مدة الحيض، وفي شدة النزف والآلام المصاحبة، وهذه الاختلافات قد تؤدي لحيرة شديدة عند البنات والنساء، وفي هذا المقال ستتعرفين على ما هو طبيعي، وبحيث يمكنك مقارنة هذا بحالتك.

هل أعشاب الحلبة فعالة لإزالة نزلات البرد؟

في الماضي، كشفت بعض الدراسات أن الحلبة يمكن أن تكون علاجاً مفيداً لنزلات البرد، بينما لم تكشف دراسات أخرى عن أي فائدة. وتشير الأبحاث الحديثة إلى أن بعض مكملات الحلبة قد تقلل فترة نزلة البرد بنحو نصف اليوم.

دراسة حول تقليل الوفيات المرتبطة بالحمل

تشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن 830 امرأة يمتن يومياً بسبب مضاعفات مرتبطة بالحمل والولادة، وهذه الوفيات - حسب دراسة أميركية حديثة - يمكن تجنبها.. فما هي أسباب الوفيات المرتبطة بالحمل؟ ومتى تحدث؟ وكيف يمكن تجنبها؟

عزيزتي الحامل.. 10 نصائح لصيام صحي لكِ ولجنينك

هناك عدد من النصائح التي تساعد المرأة الحامل التي تنوي الصيام، في أن يكون صيامها آمن صحيا، لها ولجنينها، من هذه النصائح...

هل الحرشف البري يفيد الكبد؟

الحرشف البري هو نبات ذو ساق طويلة ورقيقة، وأوراق شائكة وشوكة زهرية اللون، وقد استخدم منذ مئات السنين كوسيلة طبيعية لعلاج أمراض الكبد والمرارة، وتحفيز إنتاج الحليب، ومنع وعلاج السرطان، ولكن هل هو جيد حقا؟ وهل يدعم صحة الكبد؟

للحامل.. نظام غذائي لصحتك في رمضان

لم يفرض الله الصوم على المرأة الحامل إذا خافت على نفسها أو ولدها، أو إذا أشار عليها الطبيب الماهر بعدم الصيام، خاصة في الشهور الأولى، لكن مع هذا تفضل الكثيرات إتمام الصوم لذلك يجب عليهن اتباع بعض الإرشادات...

10 نصائح هامة لصحة الحامل أثناء الصيام

ينتاب القلق بعض النساء الحوامل من الصيام في رمضان، وتأثيره على صحتها وصحة جنينها ونموه، لكن الكثير من الدراسات أثبتت أن الصوم آمن على الحامل وعلى جنينها، إذا كانت الأم تتمتع بحمل طبيعي.

كيف تؤخرين الحيض في رمضان بأمان؟

مع دخول رمضان ترغب بعض النساء في تأجيل الحيض من أجل مواصلة الصيام، والعبادات.. ولأجل هذا الغرض تتناول النساء حبوب منع الحمل.. فكيف يمكنك استخدام الحبوب لمنع الحيض؟ وما هي أنواع الحبوب التي يمكنك استخدامها؟ وما هي أضرار هذه الطريقة؟
  • 9 من 51

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية