متى ينصح الطبيب الحامل بالراحة التامة؟

عندما تكونين حاملاً، فقد تبدو نصيحة الطبيب لك بالبقاء في الفراش لعدة أيام أو أسابيع راحة مرحباً بها، ومع ذلك، يمكن للراحة في الفراش أثناء فترة الحمل أن تشكل في الواقع بعض التحديات.

لماذا تنصح الحامل بعدم أكل السمك؟

المأكولات البحرية مصدر ممتاز للبروتين والحديد والزنك وهي العناصر الغذائية الحيوية لنمو الجنين وتطوره. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في العديد من الأسماك تعزيز نمو دماغ الطفل. ومع ذلك، تنصح الحوامل بتقليل أكل السمك، فلماذا؟

أضرار استخدام الحزام في علاج الفتق الأربي

يحدث الفتق الأربي عندما يبرز جزء من النسيج الرخو، جزء من الغشاء المبطن للتجويف البطني، غشاء الأمعاء الشحمي، أو جزء من الأمعاء، من خلال منطقة ضعيفة عضلات جدار البطن، عادة في المغبن أو الإرب، وأحياناً في أجزاء أخرى من جدارالبطن.

الإسعافات الأولية للحروق الكيميائية

قد تنتج الحروق الكيميائية من التعرض للعديد من المواد، مثل الأحماض القوية ومنظفات الأحواض (القلويات) أو مخفف الطلاء أو البنزين، وقد تعاني من الألم والاحمرار بعد ساعات من التعرض للمادة الكيميائية.

كل ما هو طبيعي عن الحيض

الدورة الشهرية هي مصطلح يستخدم لوصف تسلسل الأحداث التي تحدث داخل جسم المرأة وهي تستعد لاحتمال الحمل كل شهر.

اختبارات ما قبل الولادة للتأكد من سلامة جنينكِ

لحسن الحظ، يمكن لاختبارات الفحص ما قبل الولادة تحديد وجود أو غياب احتمالية إصابة الطفل ببعض العيوب الولادية، حيث يعتبر الكثير منها اضطرابات موروثة.

15 طعاماً يجب على الحامل تجنبها

المرأة الحامل تعلم جيداً أن كل ما تأكله يمكن أن يؤثر على جنينها، وفي الحقيقة فإن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تضر الحامل وجنينها، ومن ثم يجب تجنبها.

بالتفصيل.. الحزاز المسطح الفموي

الحزاز المسطح في الفم عبارة عن حالة التهاب مستمرة (مزمنة) تصيب الأغشية المخاطية داخل الفم. وقد يظهر هذا الحزاز على شكل بقع شريطية بيضاء أو أنسجة حمراء متورمة أو قرح مفتوحة.

الإسعافات الأولية لبرودة الجسم

يحدث انخفاض الحرارة عند التعرض للبرد وفقدان جسمك الحرارة أسرع من إنتاجه لها، وتكون درجة حرارة جسمك أقل من 35 درجة مئوية. وإن لم يتم علاج ذلك، فقد تمثل خطراً على الحياة.

حساسية البيض (ملف)

يعتبر البيض أحد أكثر الأطعمة المسببة للحساسية عند الأطفال، وتحدث أعراض حساسية البيض عادةً بعد دقائق إلى ساعات قليلة من تناول البيض أو الأطعمة التي تحتوي عليه.
  • 8 من 38

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية