5 نصائح مفيدة لزيادة فرص حدوث الحمل

إذا كنتي واحدة ممن يرغبن بحدوث الحمل، فمن المهم أن تكوني ملمة ببعض المعلومات التي من المهم إتباعها من أجل حدوث حمل صحي. وفي مقالنا هذا 5 نصائح تساعد في حدوث الحمل..

ما خطورة حقن الستيرويد فوق الجافية؟

توصف حقن الستيرويد فوق الجافية عادة للمرضى الذين يعانون من تضيق بالقناة الشوكية مما يسبب ضغطا على الأعصاب وبالتالي آلام في الظهر والأطراف مع صعووبة في الحركة. وتقتصر مدة إعطاء حقن ستيرويد فوق الجافية عادة على عدة سنوات قليلة فقط.

حبوب الوجه عند الأطفال.. كيف تتخلصين منها؟

حبوب الأطفال هي حبوب تصيب بشرة حديثي الولادة، ويمكن أن تظهر حبوب الأطفال في أي مكان في الوجه، ولكن عادة ما تظهر على الخدين والأنف والجبهة. وحبوب الأطفال شائعة كما أنها مؤقتة، وليس بوسعك فعل الكثير للوقاية منها.

8 توصيات صحية للمصابين بحب الشباب

على الرغم من كون مشكلة حب الشباب مزعجة جدا وتصعب السيطرة عليها في بعض الأحيان، إلا أنه يمكنك تجنب حب الشباب الخفيف أو السيطرة عليه عن طريق الالتزام بنمط حياة صحي واستخدام بعض المنتجات المتاحة دون وصفة طبية.

كيف تتعامل مع الرضيع عندما يصاب بالحمى؟

تشكل نوبات الحمى واحدة من أكثر المشاكل المثيرة للقلق لدى الوالدين، ولكنها ليست مرضا بحد ذاتهِ بل عرض لعدة أمراض أخرى متفاوتة بالخطورة. وتحدث معظم نوبات الحمى في أول بضع ساعات من الإصابة، أثناء الارتفاع الأول في درجة حرارة الجسم.

أنت حامل.. كيف تعالجين غثيان الصباح؟

يتم تشخيص غثيان الصباح في العادة اعتماداً على العلامات والأعراض لديك، فإذا ما اشتبه طبيبك بإصابتك بفرط القيء الحملي، فقد تحتاجين إلى إجراء العديد من اختبارات البول والدم.

الحمل والعمل.. 9 إجراءات عملية لتخفيف التعب

تستطيع معظم النساء مواصلة أعمالهن أثناء الحمل. بالرغم من ذلك، فقد يفرض الحمل عليك تحديات في مكان العمل. فما هي المتاعب التي قد تواجهك؟ وكيف تتغلبين عليها؟

7 أساليب لتخفيف ألم الظهر أثناء الحمل

آلام الظهر أثناء فترة الحمل مشكلة معتادة وهذا أمر طبيعي، حيث إن زيادة الوزن وتغيير مركز الجاذبية والهرمونات تعمل على إرخاء الأربطة الموجودة في الحوض، ومع ذلك، ففي كثير من الأحيان، يمكنكِ منع آلام الظهر أو تخفيفها خلال فترة الحمل.

ما تأثير علاج الصرع على الحمل؟

يمكن أن يؤثر أي علاج تتناولينه خلال فترة الحمل على طفلك. العيوب الخلقية (بما في ذلك الحنق المشقوق، وتشوهات الأنبوب العصبي، وتشوهات الهيكل العظمي، وعيوب القلب الخلقية والمسالك البولية)، تعد هي المشكلة الرئيسية عند استعمال الأدوية المضادة للتشنج.

التخطيط للحمل.. 4 إجراءات لنمط حياة صحي

إذا كنت تخططين للحمل فمن الضروري زيارة مقدمة خدمات الرعاية الصحية بمجرد أن تبدئي التفكير في الحمل. وتُعد الزيارة التي قبل الحمل مهمة لكِ، وخلالها يمكن أن ترشدك الطبيبة لبعض الإجراءات التي تجعل نمط حياتك صحيا.
  • 7 من 52

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية