6 نصائح للأبناء لحوار بناء مع والديك

إذا كنت تجد صعوبة في التواصل مع الوالدين، والحديث بينك وبينهم أمر غاية في الصعوبة، ما يؤدي لفجوة كبيرة داخل العائلة الواحدة، وحدوث العديد من المشاكل، لذا سنتناول 6 نصائح تساعدك على مد جسور الحوار البناء والتواصل الفعال مع والديك.

النظارة الطبية للأطفال.. ليست للنظر وحده

ابني يرى جيدا من دون النظارات.. فلمَ تم وصفها له؟هذا السؤال كثيرا ما يتردد في عيادات عيون الأطفال.. ولكي نشرح الرابط والعلاقة بين النظارة الطبية والحَوَل، علينا أن نفصّل أكثر في التعرّف على "الحَوَل الإنسي".

كيف تميز بين حرقة فم المعدة والأزمة القلبية؟

حرقة فم المعدة، عبارة عن إحساس بعدم الراحة أو ألم فعلي يسببه حمض الهضم الذي يتحرك في الأنبوب الذي يحمل الطعام المبلوع إلى المعدة (المريء).

8 مشكلات بالحمل قد تكشف عن صحتك في المستقبل

إن ردود فعل جسمك وتفاعلاته خلال أشهر الحمل التسعة، تساعد في الكشف عن العلل والأمراض التي أنت معرضة لها في المستقبل

هل للأحلام دلالات صحية؟

هل تحمل أحلامنا أي أهمية من الوجهة الصحية؟ والأهم من هذا وذاك، هل يمكن استخدامها في مجال التشخيص الطبي والمعالجة؟

بنوك خلايا الحبل السري الجذعية.. هل تفيد؟

ظهرت حديثا بنوك الخلايا الجذعية، وهذه البنوك لا تحتفظ بأموالك أو ذهبك أو معادنك النفيسة من أجل مستقبل أولادك، لكنها تحتفظ بخلايا أولادك من أجل صحتهم.. فما هي قصة هذه البنوك؟ وهل يمكن أن تفيد في منع أو علاج الأمراض؟

كيف يكون سفر الحامل آمناً؟

يشيع الاعتقاد أن سفر الحامل أمر خطير على الأم والجنين؛ لكن في حقيقة الأمر فإن السفر أثناء الحمل آمن بشرط اتباع بعض القواعد واجتناب بعض المحاذير، بجانب القليل من التخطيط، وهذا ما سنتناوله في هذه المقالة من أجل سفر آمن.

الحب.. السهل الممتنع

ما هو الحب؟ وكيف نعرف أننا نحب؟ وما هو الفارق بين الحب والإعجاب؟ وهل للحب أنواع؟ أسئلة تحيّرنا عندما نقابل أحدهم ونشعر بشيء ما يتحرك داخلنا.. هذه الأسئلة الحائرة وغيرها قد تجد إجابتها في السطور الآتية

عن الاحتياج للحضن

الاحتياج للحضن أحد أهم الاحتياجات الإنسانية وأقدمها أصولاً وأقواها أثراً على الإطلاق.. نولد به، ونعيش به، ولا نستطيع إكمال حياتنا بشكل صحي وسليم بدونه.. ونقصه أو عدم إشباعه قد يؤدي إلى كثير جداً من الأمراض أو الأعراض المرضية.

10 أسباب تضطرك للحقن المجهري

الحقن المجهري هو أحد طرق علاج العقم وتأخر الإنجاب، والتي بدأت في الانتشار في ثمانينيات القرن الماضي، بعد ولادة أول طفلة في أواخر السبعينيات، وانتشار هذه التقنية واللجوء لها في زيادة مستمرة، وسنعرف الأسباب التي تضطرك للجوء للحقن المجهري.
  • 6 من 48

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية