تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أسباب ومضاعفات حساسية الحيوانات الأليفة

تحدث الحساسية عندما يتفاعل جهازك المناعي مع الأجسام الغريبة، مثل غبار الطلع، أو العفن، أو وبر الحيوانات الأليفة. وينتج الجهاز المناعي بروتينات تُسمى الأجسام المضادة. وتعمل هذه الأجسام المضادة على حمايتك من أي أجسام غير مرغوب فيها.

6 نصائح لضمان سلامة الطعام الذي تتناوله في المكتب

إن أعداد الموظفين الذين يتناولون طعامهم (الفطور والغداء) في المكتب بدل المنزل في ازدياد مضطرد، وذلك بسبب ضيق الوقت وابتعاد دوائر العمل عن الأحياء السكنية، وهذا يجعل الاعتناء بنظافة الطعام في الأجواء المكتبية من الضرورة بمكان.

علامات حساسية الحيوانات الأليفة

حساسية الحيوانات الأليفة (Pet allergy).. هي تفاعل حساسية تجاه بروتينات توجد في خلايا الجلد، أو لعاب، أو بول الحيوانات. وتشمل علاماتها تلك الشائعة في حمى القش، مثل العطس ورشح الأنف. وقد يعاني بعض الأشخاص من علامات الربو.

تعرف إلى أعراض وأسباب ومضاعفات الحصبة الألمانية

الحصبة الألمانية (Rubella)، وتسمى أيضا بالحميراء أو حصبة الأيام الثلاثة، هي عدوى فيروسية معدية تعرف من خلال الطفح الجلدي الأحمر المميز لها، وهي تختلف عن الحصبة العادية على الرغم من اشتراكهما في بعض خصائص المرض.

تقويم أسبوعي لأحداث الثلث الأخير من الحمل

هل الحمل أوشك على الانتهاء! قد تكونين تعبتِ من الحمل ومشتاقة لرؤية طفلك وجهًا لوجه. تعرفي على كيفية مواصلة الجنين نموه عند اقتراب موعد الولادة. وفيما يلي تقويم أسبوعي لأحداث الثلث الأخير من الحمل، وضعي في الاعتبار أن القياسات تقريبية.

الحمى القرمزية.. طفح خشن ولسان توتي

الحمى القرمزية مرض بكتيري يُصاب به بعض الأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق. ومن أعراض الحمى القرمزية طفح جلدي أحمر فاقع يغطي معظم أنحاء الجسم، يصاحبه دومًا التهاب في الحلق وحمى شديدة.

كيف تحمي حواسك الخمس من الضرر مع تقدم العمر؟

يمتلك الانسان خمس حواس تشكل نوافذ طبيعية يطل منها على العالم المحيط به ليرى، ويشم، ويسمع، ويتذوق، ويحس، وتعمل الحواس الخمس على مدار العمر من دون كلل ولا ملل، ولكن تتدهور كفاءتها كلما تقدم العمر.

فحوصات واجبة في الثلث الأخير من الحمل

تعتبر رعاية ما قبل الولادة جزءاً مهماً لسلامة الحمل، خاصة مع اقتراب موعد الولادة، وسيطلب منكِ طبيبك تحديد مواعيد رعاية ما قبل الولادة أثناء الثلث الأخير من الحمل بمعدل كل أسبوعين أو أربعة أسابيع تقريبًا، وحسب صحتك وتاريخ الولادات السابقة.

هل يمكن الوقاية من مرحلة ما قبل تسمم الحمل؟

يحدث أحيانا ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل دون أي أعراض، وقد يحدث الارتفاع ببطء لكن الأكثر شيوعًا أنه يحدث فجأة. لذا، تعد مراقبة ضغط الدم جزءا مهما من رعاية ما قبل الولادة.

طفلي يعاني حساسية الحليب.. ما البديل؟

تشير بعض الأبحاث إلى أن تغذية الطفل بالرضاعة الطبيعية أثناء الأشهر الأربعة إلى الستة الأولى من عمره بدلاً من إعطائه تركيبة قياسية من الحليب البقري يمكن أن يساعد في الوقاية من حساسية الحليب.
  • 6 من 54

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية