مخاطر أسلوب الحياة الخامل وكيفية تغييره

مَن منا لا يقضي عدة ساعات من يومه جالساً أو مستلقياً في مكانه بلا حركة، سواءً في المنزل أو أثناء العمل أو في المواصلات؟ على الرغم من اليُسر والسهولة التي جلبها التقدم التكنولوجي.

10 أمراض ينقلها إليك حيوانك الأليف

لا شك في أن تربية حيوان أليف قد تجلب لك الفرحة والسعادة وربما فوائد وإيجابيات عديدة صحية ونفسية وعلاجية، وقد وجدت العديد من الدراسات أن الحيوانات الأليفة لا توفر الراحة والرفقة فقط بل تقلل من التوتر وتشجع على الاسترخاء.

حزنك.. متى يستوجب زيارتك للطبيب؟

اتصل بطبيبك إذا فقدت أحد أحبائك مؤخرا وتشعر بانعدام عميق للثقة، أو فقدان الأمل، أو اللهفة الشديدة لحبيبك لدرجة أنه لا يمكنك مزاولة أعمالك اليومية، أو في حالة عدم تحسن الحزن الشديد بمرور الوقت.

ما دواعي حقن الكورتيزون وما مخاطرها؟

حقن الكورتيزون (steroid injection).. هي حقن يمكن أن تساعد في تسكين الألم والالتهاب في منطقة محددة من الجسم. وتعطى هذه الحقن بالصورة الأكثر شيوعًا داخل المفاصل، مثل الكاحل والمرفق والفخذ والركبة والكتف والعمود الفقري والرسغ.

ما هي طريقة الكنغر للعناية بالرضيع؟

انتشرت بالآونة الأخيرة طريقة جديدة للعناية بالأطفال الرضع تدعى "رعاية الكنغر" (Kangaroo Care). حيث تتضمن تلك الطريقة العناية بالطفل عبر الملامسة المباشرة بين جلده وجلد الأم دون حاجز، بذات الكيفية التي يحمل بها الكنغر رضيعه في الجراب الخاص بجسمه.

دواعي استخدام حاصرات ألفا وآثارها الجانبية

تقوم حاصرات ألفا بإرخاء عضلات معينة، وتساعد في إبقاء الأوعية الدموية الصغيرة مفتوحة. وتعمل هذه الأدوية عن طريق منع هرمون النورابينفيرين (النورأدرينالين) من القيام بتضييق العضلات في جدران الأوردة والشرايين الصغيرة.

الفوائد الصحية لحليب الإبل

حليب الإبل يعتبر من أكثر منتجات الألبان المغذية والمفيدة التي يمكن استهلاكها، والتي يتم هضمها بسهولة، وبالتالي، قد يناسب أولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، ويشهد العالم حالياً اهتماماً بحليب الإبل، وذلك لأن الأبحاث أثبتت فوائد هذا الحليب.

حساسية الغذاء.. المسببات وعوامل الخطورة

حساسية الغذاء هي رد فعل من جهاز المناعة بعد تناول طعام معين، ويمكن لأي كمية، ولو صغيرة من الغذاء المسبب للحساسية، أن تحفز ظهور علامات وأعراض مثل المشكلات الهضمية أو الشرى أو تورم الممرات الهوائية، فما هي مسببات هذه الحالة؟

طرق تشخيص وعلاج متلازمة حرق الفم

لا يمكن لاختبار واحد أن يحدد ما إذا كنت مصابًا بمتلازمة حرق الفم أم لا. بدلاً من ذلك، سيحاول الطبيب أو طبيب الأسنان استبعاد المشاكل الأخرى قبل تشخيص متلازمة حرق الفم، عن طريق مراجعة تاريخك الطبي والتعرف على الأدوية.

متلازمة حرق الفم (ملف)

إن متلازمة حرق الفم (Burning mouth syndrome) مصطلح طبي يشير إلى حرق متواصل (مزمن) أو متكرر في الفم دون سبب واضح، ويؤثر هذا الإزعاج على اللسان أو اللثة أو الشفتين أو الخدين من الداخل أو سقف الفم.
  • 3 من 52

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية