تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

معلومات تهمك عن تشخيص التهاب الحنجرة وعلاجه

التهاب الحنجرة له أسباب متعددة، وأعراضه قد تكون مزعجة، ولكن يمكن الاعتماد على العديد من العلاجات الدوائية والإجراءات المنزلية البسيطة.

15 طعاماً يجب على الحامل تجنبها

المرأة الحامل تعلم جيداً أن كل ما تأكله يمكن أن يؤثر على جنينها، وفي الحقيقة فإن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تضر الحامل وجنينها، ومن ثم يجب تجنبها.

خطوات للوقاية من حرقة المعدة

قد تتسبب حرقة المعدة في الشعور بوجود حرقة في صدرك، لذا فكّر في تغيير نمط الحياة لمنع الشعور بالحرقة في المعدة.

13 طريقة لتحمي ابنك من الألعاب الخطيرة والمجموعات الانتحارية

تنتشر بين الأطفال والمراهقين ألعاب خطيرة تشجعهم على إيذاء أنفسهم بأشكال مختلفة، وقد تصل للانتحار، فكيف يمكن أن تحمي طفلك من مخاطر هذه الألعاب والمجموعات؟

الفرق بين حساسية الغذاء وعدم تحمّل الغذاء

تعد التفاعلات البدنية تجاه أطعمة معينة من الأمور الشائعة، ولكن أغلبها ينتج عن عدم تحمّل الغذاء وليس حساسية الغذاء. ويمكن لعدم تحمل الغذاء أن يسبب بعض العلامات والأعراض ذاتها التي تسببها حساسية الغذاء، وبالتالي غالبًا ما يخلط الناس بينهما.

طفلي يعاني من حساسية الحليب.. ما البديل؟

إذا كان طفلك الذي يرضع حليباً اصطناعياً يعاني من حساسية بسبب حليب البقر، فاسألي طبيب الأطفال عن التحول إلى حليب غير بقري، وتركيبة تعتمد على البروتين، مثل حليب الصويا.

4 نصائح عن حمية إنقاص الوزن بعد الستين

إن الحفاظ على الوزن الصحي هو هدف يجب السعي إليه في كافة مراحل العمر؛ ومع التقدم في السن يصبح الأمر أصعب، إذ أن معدل حرق الجسم للدهون يقل مع تقدم العمر، وفي المقال التالي سنتعرف على بعض النصائح الهامة.

ما سبب حساسية الحليب وما مضاعفاتها؟

تنشأ جميع أنواع حساسية الطعام الفعلية نتيجة لخلل في عمل الجهاز المناعي، حيث يتعامل الجهاز المناعي للمريض مع بعض بروتينات الحليب على أنها مواد ضارة، مما يحفزه لإنتاج أجسام الغلوبولين المناعي E المضادة (IgE) لتحييد تلك البروتينات.

استخراج حصوات الكلى عن طريق الجلد

استخراج حصاة الكلية عن طريق الجلد هو عملية الغرض منها إزالة حصوات الكلى الكبيرة. تعرَّف إلى كيفية القيام بالعملية وما مخاطرها؟

طرق تشخيص وعلاج حساسية الحليب

عندما يشك الطبيب في إصابة طفلك بحساسية الحليب من طريق التاريخ المرضي والفحص البدني، ولتأكيد التشخيص، سيلجأ إلى اختبارات الحساسية الأكثر شيوعاً، وهي اختبار وخز الجلد أو فحص الدم.
  • 2 من 54

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية