كيف تعدين ابنتك لاستقبال الحيض؟

تقع عليك كأم مهمة تهيئة ابنتك لاستقبال الحيض، وهذه المهمة رغم أهميتها، إلا أنها يمكن أن تسبب حرجاً كبيراً، خصوصاً للفتيات المراهقات، واللاتي يشعرن بالخجل بسهولة أكثر من سائر البشر.

توصيات صحية للمصابين بحساسية الحيوانات الأليفة

يعد تجنب التعرض إلى الحيوانات الأليفة أفضل علاج للحساسية تجاهها، ولكن بالنسبة لمعظم الأشخاص، لا يعتبر هذا خياراً جيداً، نظراً لأن أفراد العائلة غالباً ما يكونون شديدي التعلق بحيواناتهم الأليفة.

حساسية القمح.. تجنب القمح ومشتقاته

حساسية القمح تفاعل يحدث عادة عند تناول الأطعمة المحتوية على القمح، كما تنتج أحيانا من استنشاق دقيق القمح، وتجنب القمح هو العلاج الأساسي، والأدوية ضرورية لإدارة تفاعلات الحساسية إذا تناولت القمح دون قصد، فكيف يمكن علاج هذه الحالة؟

اختبار الحمض النووي في البراز

اختبار الحمض النووي في البراز Stool DNA test هو اختبار معملي غير باضع يحدد تغيرات الحمض النووي في خلايا عينة البراز. ويكمن الهدف الأساسي في اكتشاف تغيرات الحمض النووي التي تشير إلى الإصابة بسرطان القولون.

كيف يتعامل الطبيب مع مريض الحصبة؟

لا توجد طرق لعلاج عدوى محددة بالحصبة. ومع ذلك، يمكن اتخاذ بعض التدابير لحماية الأشخاص المعرضين للإصابة والذين تعرضوا لها من قبل.

الحصبة.. أعراضها ومراحلها ومضاعفاتها

تظهر إشارات الحصبة وأعراضها بعد 10 إلى 14 يومًا من الإصابة بالفيروس، وتمر عبر مراحل تسلسلية في فترة زمنية تمتد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع

ما الفرق بين حساسية الحليب وعدم تحمل الحليب؟

حساسية الحليب، وهي واحدة من أشهر أنواع حساسية الطعام لدى الأطفال، عبارة عن استجابة غير طبيعية من الجهاز المناعي بالجسم ضد الحليب والمنتجات التي تحتوي عليه. وتنتج هذه الحساسية عادةً عن الحليب البقري.

11 فائدة رائعة للحرنكش

الحرنكش أو كرز الأرض هو فاكهة فريدة من نوعها، تزرع في المناطق الدافئة مثل جنوب أفريقيا وأميركا الوسطى والجنوبية والهند والصين، ولهذه الفاكهة طعم رائع وفوائد صحية رائعة.

9 أسئلة أجيبي عنها قبل التخطيط للحمل

إذا قررتِ أن تصبحي حاملاً، فقد تكونين مستعدة عاطفيا لأن يكون لديك طفل، ولكن هل جسمك مستعد؟لتتأكدي من حصولك على حمل صحي، حددي زيارة قبل الحمل إلى طبيبتكِ بمجرد أن تبدئي التفكير في الحمل.

أعراض ما قبل تسمم الحمل بعد الولادة

يعتبر تسمم الحمل بعد الولادة حالة نادرة تحدث عندما تعاني المرأة من ارتفاع ضغط الدم وزيادة البروتين في البول بعد فترة قصيرة من الولادة. وتحدث معظم الحالات خلال 48 ساعة من الولادة.تعرفي معنا على علاماته.
  • 1 من 53

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية