تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

دليل أنواع جراحات إنقاص الوزن

الحصول على النحافة من خلال جراحة إنقاص الوزن، بما في ذلك مجازة التفاغر المعوي على شكل Y وربط المعدة وتكميم المعدة وتقصير الأمعاء.

7 ابتكارات طبية لعلاج أمراض الجهاز المعدي المعوي

لقد شهدت السنوات الماضية تقدمًا مهمًا في طب الجهاز الهضمي، فمن بين العديد من التطورات الجديدة توجد الأساليب الجراحية الأقل تدخلاً، والاختبارات التشخيصية الأبسط، والأدوية ذات الآثار الجانبية الأقل ومعدلات نجاح أعلى.

الفوائد الصحية لنبات الجزر

تتم زراعة الجزر كمحصول غذائي على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، فعلى المستوى العالمي يتم إنتاج أكثر من 40 مليون طن من الجزر كل عام، والجزر غني بالعناصر الغذائية المهمة، وفي هذا المقال سنتعرف إلى فوائد الجزر.

هل تؤثر الحالة النفسية في صحة الجلد؟

هناك فرع طبي جديد اسمه طب الجلد النفسي Psychodermatology يبحث في علاقة الجلد مع الدماغ، ويقسم الأخصائيون هذا الموضوع الطريف إلى ثلاث زمر:

هل جهاز إزالة الرجفان المنزلي مناسب لك؟

لا يعد الحصول على جهاز إزالة الرجفان الخارجي الأوتوماتيكي المنزلي مناسبًا للجميع، حيث يرسل الجهاز صدمة كهربية إذا كان قلب الشخص قد توقف فقط نتيجة لوجود مشكلة معينة في نظم القلب.

8 طرق طبيعية لتحفيز الرغبة الجنسية لدى الرجال

أعباء الحياة اليومية المستمرة، بين مسؤوليات أسرية وضغوطات العمل، تؤثر سلباً على الرغبة الجنسية لدى العديد من الرجال، الأمر الذي قد يمثل هاجسا مقلقا لهم، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية والبسيطة يمكن عبر اتباعها زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.

جراحة العمود الفقري العنقي للأطفال

جراحة العمود الفقري العنقي لدى الأطفال، هي خيار علاجي للأطفال الذين يعانون إصابات أو تشوهات في جزء الرقبة من العمود الفقري، وقد توجد إصابات العمود الفقري العنقية عند الولادة، أو نتيجة حادثة سيارة أو دراجة نارية أو صدمات أخرى.

هل المؤشر الجلايسيمي مفيد لمرضى السكري؟

يستخدم بعض المصابين بداء السكري المؤشر الجلايسيمي (GI) كدليل في اختيار الأطعمة من أجل التخطيط للوجبات، فما هو هذا المؤشر؟ وهل يصلح؟

نصائح تخفف من جفاف فمك.. تعرّف إليها

جفاف الفم أو نشفان الريق(Xerostomia)، حالة تحدث عندما ينتج فمنا القليل من اللعاب أو لا ينتجه بتاتا. واللعاب هو السائل الذي تنتجه الغدد اللعابية ليسهل ترطيب الفم، ويساعد في عملية بلع الطعام، وعملية تحليل جزئي لبعض المركبات البسيطة قبل بلعها.

ما خطورة الجلوس بوضعية حرف W على الطفل؟

للأطفال عادات كثيرة أثناء اللعب والمرح طوال الوقت، من دون إدراك منهم لصحة العديد من تلك العادات، فقد تجدهم في بعض الأوقات يقفون أو يجلسون بطريقة خاطئة، والتي قد تأتي بنتائج سلبية على عظامهم.
  • 9 من 21

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية