تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

11 نوعاً من الطعام تجعلك تشعر بالجوع

كثير من الأطعمة تهضم بسرعة، وترفع سكر الدم، ما قد يجعلك تشعر بالتعب والجوع بسرعة، فإذا تبين لك أنك دائماً تشعر بالجوع فقد يكون من الأفضل إعادة النظر في ما تتناوله، بما في ذلك وجبات الإفطار والغداء والعشاء بشكل يومي.

إسعاف جروح الأطفال الكبيرة والصغيرة

من السيئ أن يصاب طفلك بجروح، والأسوأ أن تقف عاجزاً عن مساعدته.. ومعرفتك بالإسعافات الأولية للجروح يمكن أن تجعلك تساعد طفلك.. وفي هذا المقال ستتعرف على إجراءات الإسعافات الأولية للجروح الصغيرة والكبيرة.

علامات جليسة الأطفال السيئة

إذا كنت تترك أطفالك مع جليسة أطفال، فقد تكون قلقاً بشأن طريقة معاملتها لهم، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض العلامات التي تشير إلى أن جليسة أطفالك سيئة.

أيهما أفضل العجلة الثابتة أم جهاز المشي؟

يمكنك ممارسة تمارين هوائية فعّالة باستخدام جهاز المشي، وعن طريق تحديد أهدافك الرياضية ستعرف ما إذا كان عليك اختيار آلة العجلة الثابتة أو جهاز المشي أو غيرهما من معدات ممارسة الرياضة.

طرق تشخيص الجفاف وعلاجه

يمكن للطبيب تشخيص الجفاف في كثير من الأحيان على أساس العلامات والأعراض البدنية، مثل قلة التبول أو عدم التبول، والعيون الغائرة، والجلد الذي يفتقر إلى المرونة الطبيعية والقدرة على استعادة شكله عند الضغط عليه.

كيف تحمي جسمك من خطر الجفاف؟

الجفاف (Dehydration)، هو أحد المشاكل الشائعة التي تصيب الجسم عندما يفقد الماء والأملاح بدون تعويض. وتظهر علاماته بشكل عطش شديد، مع جفاف الجلد والأنسجة المخاطية، وانعدام الدموع، وقلة أو حتى انعدام البول.

أسباب الجفاف ومضاعفاته

يحدث الجفاف عندما لا توجد كمية كافية من الماء لتعويض ما فقده الجسم على مدار اليوم، فيجف جهازك الهضمي حرفياً، وأحياناً يحدث الجفاف لأسباب بسيطة، مثل: عدم شرب الكمية الكافية من الماء بسبب المرض أو الانشغال.

الجفاف قد يشوش التفكير والإدراك

تشير دراسة جديدة إلى أن الجفاف قد يشوش التفكير، إذ خلص معدوها إلى أن الرياضيين الذين فقدوا سوائل من أجسامهم توازي اثنين بالمائة من وزنهم ظهرت عليهم مشكلات في الإدراك.

نصائح للمصابين بجفاف الفم بسبب سرطان الغدد اللعابية

سرطان الغدد اللعابية (Salivary gland tumor)، هو نوع نادر من أنواع السرطان الذي يبدأ في الغدد اللعابية. وهناك ثلاثة أزواج من الغدد اللعابية، وهي الغدة النّكفية التي تقع بين الفك والأذن، والغدة تحت الفك السفلي.

علامات الجفاف

يحدث الجفاف عندما تستخدم أو تفقد كمية من السوائل أكثر من التي تتناولها، ويظهر عندما يفتقر الجسم إلى الكمية الكافية التي يحتاج إليها من الماء والسوائل الأخرى للقيام بوظائفه الحيوية الطبيعية.
  • 8 من 20

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية