كيف تقي نفسك من الإصابة بطفيلي الجيارديا؟

عدوى الجيارديا (Giardia infection) هي عدوى معوية تتميز بتقلصات البطن، والانتفاخ، والغثيان، والإسهال المائي، ويسببها طفيلي يعرف بالجيارديا، الذي يعيش في مختلف أنحاء العالم وخاصة المناطق التي تفتقر للخدمات الصحية.

من هو المعرّض للموت بعد إجراء جراحة؟

خطر الوفاة ينبغي أن يكون حاضراً في الذهن عند التفكير في إجراء الجراحات، والوفاة بعد الجراحات قد تحدث بسبب العملية أو بسبب التخدير، وينطبق هذا على كل أنواع العمليات الجراحية، فما هي العوامل التي تزيد من احتمالية الوفاة بعد الجراحات؟

5 خطوات لمنع تكون الجير على الأسنان

تكوّن جير الأسنان يحدث لنا جميعاً، والجير هو الطبقة اللاصقة التي تتشكل عندما تتراكم البكتيريا على الأسنان؛ مما يؤدي إلى تآكل الأسنان ويؤدي إلى التسوس وأمراض اللثة.. وسنتعرف في المقال إلى خطوات عملية لمنع تكون الجير

شكل جسمك ودلالاته الصحية

يمكن لشكل الجسم أن يخبرنا بالعديد من الأمور حول صحة الفرد، وبالطبع يمثل عاملا واحدا ضمن عوامل عديدة مؤثرة على الصحة، وفي هذه المقالة نلقي الضوء على كيفية تأثير شكل الجسم على الصحة من خلال بعض الدلائل والمؤشرات المتنوعة.

أربع خرافات حول انخفاض الرغبة الجنسية

الجنس هو من أنقى أشكال التعبير عن الذات، وهو الطريقة الأكثر حميمية التي يمكن أن يعبر بها الزوجان عن محبتهما لبعضهما البعض - وعندما يحدث خطأ، فإنه يعرقل العلاقة برمتها.

هل يحول الجنكو بيلوبا دون فقدان الذاكرة؟

الجنكو بيلوبا هو مستخلص من أوراق شجرة الجنكو بيلوبا يوصف في الغالب كوسيلة مساعدة لتقوية الذاكرة، لكنه لا يقي من مشاكل الذاكرة المتعلقة بالسن أو فقدان الذاكرة المرتبط بالإعاقة العقلية البسيطة أو مرض ألزهايمر.

أطعمة وعناصر غذائية تحسن نشاطك الجنسي

هناك طبخات وأكلات يعتقد أنها تزيد الرغبة الجنسية وتحسن الأداء الجنسي؛ إلا أن السؤال المطروح الآن هو، هل هناك أطعمة تساعد حقيقةً في زيادة الرغبة الجنسية؟ وهل الرابط بين الميل الجنسي وبين التغذية أمر حقيقي أم محض خرافة؟

هل يؤثر الجلوكوزامين على نسبة سكر الدم؟

بالرغم من أن الجلوكوزامين هو نوع من السكر، فلا يبدو أنه يؤثر على مستويات السكر في الدم أو الحساسية للأنسولين. أشارت بعض الأبحاث الأولية إلى أن الجلوكوزامين قد يفاقم مقاومة الإنسولين، مما قد يساهم في زيادة السكر في الدم.

الجنف أو انحراف العمود الفقري (ملف)

الجنف أو انحراف العمود الفقري، هو انحناء جانبي للعمود الفقري، والذي غالباً ما يحدث أثناء طفرة النمو قبل مرحلة البلوغ مباشرة. ويمكن أن يحدث الجنف بسبب أمراض مثل الشلل الدماغي وضمور العضلات، إلا أن السبب في معظم الحالات غير معروف.

طرق تشخيص وعلاج آلام الرسغ

يعد ألم الرسغ من الشكاوى الشائعة، والتي غالبا ما تكون ناتجة عن الالتواءات والتمزقات أو نتيجة الضغط المتكرر. وللتوصل للسبب الدقيق يتم أولا الفحص البدني لمفصل الرسغ بحثاً عن إيلام أو تورم أو تشوه
  • 1 من 18

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية