تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

مخاطر متوقعة لتجميل الثدي

يتم إجراء ضبط الثدي في مستشفى أو عيادة جراحية خارجية وأحيانًا تُجرى الجراحة باستخدام مهدئ ومخدر موضعي، بحيث لا يخدر سوى جزء من الجسم. وفي حالات أخرى، يوصى بالتخدير الكلي بحيث يؤدي بك إلى فقدان الوعي.

كيف يشخص ثر الحليب؟

إذا كنتِ تعانين من استمرار التصريف من حلمة أحد الثديين أو كليهما دون أن تكوني حاملاً أو مرضعة، فسارعي إلى حجز موعدٍ لزيارة الطبيب.

متى يجب عليكِ فحص الثدي؟

غالبًا ما تكون أنسجة الثدي الطبيعية لدى السيدات الصحيحات متكتلة وعقيدية، ولكن إذا اكتشفتِ وجود أي تكتل جديد في الثدي ولم يُشفَ بعد فترة الحيض، أو حدثت زيادة في حجم تكتل سابق بالثدي أو تغيير فيه، فحددي موعدا مع الطبيب.

كيف تعتني بالثقب الخاص بالحلي؟

تلجأ الكثير من الفتيات إلى تثقيب مواضع من الجسد لاستخدام أدوات الحلي والزينة، وهذا التثقيب قد يؤدي إلى بعض الأعراض التي تحتاج عناية جيدة، فقد ينتفخ الجلد حول الموضع حديث التثقيب، ويحمر ويرق لبضعة أيام...

هل تعرفي مخاطر ثقب جسدك من أجل الحليّ والزينة؟

يشيع في مجتمعاتنا حالياً تحلي النساء بأنواع من الحلي على أجزاء من الجسم، بدءًا من ثقب الأذن إلى الأنف والشفاه، لكن هذا التثقيب ينطوي على مخاطر قد تسبب مضاعفات.

هل يمكن الوقاية من سرطان الثدي؟

إذا كنتِ تشعرين بالقلق بشأن سرطان الثدي، فقد تتساءلين عما إذا كانت هناك خطوات يمكن اتخاذها للوقاية منه، وبالرغم من وجود بعض العوامل التي لا يمكن تغييرها، مثل التاريخ المرضي العائلي.

كيف يتم إجراء فحص الثدي؟

يكتشف عدد كبير من النساء وجود تكتلات أو تغيرات في أثدائهنّ، وبعض هذه التغيرات يعد طبيعيًا يحدث في أوقات مختلفة من الدورات الشهرية، إذن فمجرد اكتشاف تغيّر أو تكتل في الثدي ليس مدعاة للقلق.

سرطان الثدي وحبوب منع الحمل

تشير عدد من الدراسات السابقة إلى أن حبوب منع الحمل تزيد قليلاً من خطر الإصابة بسرطان الثدي خاصة بين النساء الأصغر سنًا، هل هناك أي دراسات تثبت عكس ذلك؟

الفحص الذاتي للثدي.. فحص دقيق أم مازلتِ بحاجة للطبيب؟

إن الفحص الذاتي للثدي، عبارة عن فحص لثدييك تقومين به بنفسك، وكوسيلة لزيادة الوعي بحالة ثدييك، يمكنك استخدام عينيك ويديك لملاحظة مظهر وملمس ثدييك، فإذا ما لاحظتِ أيّ تغيراتٍ في ثدييك، فناقشي الطبيبة حولها.

دراسة: بدانة الأب تزيد من خطر سرطان الثدي لبناتهِ‎

حذّرت دراسة أميركية حديثة، من أن بدانة الأب لا تضر بصحته فحسب، بل قد ينتقل خطرها إلى بناته ويهددهن بزيادة معدلات إصابتهن بسرطان الثدي عند الكبر.
  • 8 من 9

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية