تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

الثلاسيميا.. تعرف على أعراضها

الثلاسيميا (الثلاسيمية) هو اضطراب وراثي في الدم، يتسبب في نقص الهيموغلوبين وقلة عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم عن المعدل الطبيعي. توجد أنواع عديدة من مرض الثلاسيمية، من بينها الثلاسيمية ألفا والثلاسيمية بيتا الوسطى وأنيميا كولي وأنيميا البحر المتوسط.

دراسة: سرطان الثدي أكثر شراسة مع السمنة المفرطة

حذّرت دراسة أميركية حديثة من أن خلايا سرطان الثدي تنمو وتنتشر بشكل أسرع في أجسام المريضات، اللواتي يعانين من السمنة المفرطة.

تجميل الثدي.. متى تكون الجراحة الحل (ملف)

ضبط أو تجميل الثدي إجراء جراحي تحتاج إليه المرأة صحيا أحيانا لإعادة الثدي إلى شكله الطبيعي بعد حادث أو مرض، وأثناء هذا الإجراء يتم استئصال الجلد الزائد مع إعادة تشكيل نسيج الثدي لاستعادة صلابة الثديين وضبطهما إلى وضعية أعلى.

الثوم لوقايتك من السرطان

إضافة إلى فوائد الثوم المعروفة في مقاومة تخثر الدم Anticoagulant، وخفض ضغط الدم المرتفع، وتقوية الجهاز المناعي، أثبتت دراسات حديثة عدة فوائد زيادة استهلاك الثوم في الوقاية من الإصابة بسرطانات القولون والمعدة والمريء والبنكرياس والثدي.

متى يجب تصوير الثدي بالرنين المغناطيسي؟

غالبًا ما يُستخدم تصوير الثدي بالرنين المغناطيسي للكشف عن سرطان الثدي لدى النساء اللاتي يُعتقد زيادة خطر إصابتهن بالمرض. كما قد يُستخدم تصوير الثدي بالرنين المغناطيسي أيضًا لتقييم مدى تطور سرطان الثدي.

داء باجيت وسرطان الثدي.. كيف يتم التشخيص؟

بصورة منتظمة افحصي الحلمة والهالة في كلا الثديين كجزء من فحوصات الثدي الذاتية، وإذا ما شعرتِ بوجود كتلة، أو عانيت من الحكّة أو تهيّج الجلد لمدّةٍ تفوق شهراً واحداً، راجعي طبيبتك.

ثر الحليب.. عندما تستبعد الرضاعة (ملف)

ثرّ الحليب أو ثرّ اللبن هو حالة يحدث فيها تصريف الحليب من الحلمة لا علاقة لها بالإنتاج الطبيعي للحليب أثناء الرضاعة الطبيعية، وهذه الحالة بحد ذاتها ليست مرضًا، بل قد تكون علامةً لمشكلةٍ كامنة.

لا تستهيني بحكة وتهيج الثدي.. قد يكون السرطان!

إن مرض باجيت الذي يصيب الثّدي هو شكلٌ نادرٌ من أشكال سرطان الثّدي، ويبدأ هذا المرض في الحلمة (النتوء البارز من الحلمة) ليمتدّ إلى الدائرة الجلدية القاتمة (هالة الحلمة).

كيف يتم علاج ثرّ الحليب؟

يركز علاج ثر الحليب في حال الحاجة إليه، على حل السّبب الكامن، وقد يعجز الطبيب في بعض الأحيان عن تحديد السبب الدقيق لهذه الحالة، وربما يوصي حينها بالعلاج في كل الأحوال إذا كان تصريف الحلمة مزعجًا أو يسبب الإحراج.

جراحة تجميل الثدي.. كيف تتم وما النتائج المتوقعة؟

إذا قررت إجراء جراحة تجميل الثدي لاستعادة شكله فمن المهم أن تتعرفي على الأساليب المختلفة المستخدمة في إزالة جلد الثدي الزائد واستعادة شكله كما كان، حيث يحدد الأسلوب الذي يختاره جراح التجميل موضع الشقوق والندبات الناتجة بعد ذلك.
  • 7 من 9

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية