تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

الآثار النفسية والاجتماعية لاختبارات سرطان الثدي

هل فكرت في إجراء اختبار وراثي لمعرفة ما إذا كنت مصابة بطفرة في جينات الإصابة بسرطان الثدي - BRCA1 أو BRCA2؟ هل فكرت في الآثار النفسية والعاطفية والاجتماعية لهذه لاختبارات عليك وعلى أفراد عائلتك؟ وكيف يمكن التعامل مع هذه الضغوط؟

كيف تحمي نفسك من ثعلبة أو سعفة الجسم؟

الثعلبة الجسدية أو سعفة الجسم (Ringworm of the body).. هي عدوى فطرية تتسم بطفح جلدي دائري أحمر اللون مع بشرة أكثر صفاءً في المنتصف، ويظهر الطفح الجلدي في مناطق الجلد باستثناء فروة الرأس والأربية وراحتي اليد وأخمص القدمين.

كيف تسيطرين على الألم بعد عملية تكبير الثدي؟

يشيع ظهور الألم والانزعاج بعد إجراء عملية جراحية لتكبير الثدي، لذلك من المحتمل أن تشعر المرأة بالتعب وظهور التهاب لبضعة أيام بعد الجراحة، وقد تواجه أيضاً إحساساً حارقاً في الحلمة لمدة أسبوعين تقريباً، ولكن هذا سوف يتلاشى مع تلاشي الكدمات.

هل لعدم تماثل حجم الثديين تأثيرات صحية؟

يمكن أن يحدث لبعض النساء أن يكون لديهن ثديان غير متساويين بالحجم فيفكرن بالخضوع لجراحة تجميلية لجعل الأمور أكثر تناسقاً، وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة على أسباب وتشخيص الثديين غير المتماثلين، وما هو طبيعي، ومتى يجب زيارة الطبيب.

مخاطر استخدام مواد الزينة للأطفال والمراهقين

هل استخدام مواد الزينة للأطفال والمراهقين آمن؟ وإذا كانت له أضرار فما هي؟ وكيف نتجنبها؟

أسباب ومضاعفات الثآليل الشائعة

البثور أو الثآليل الشائعة.. هي عبارة عن حبوب جلدية صغيرة تصيب الأصابع أو اليدين في أغلب الأحوال. وتكون خشنة الملمس، كما يظهر بها نمط معين من النقاط السوداء الصغيرة، تسمى الحبوب أحيانًا، وهي عبارة عن أوعية دموية صغيرة متجلطة.

طرق تشخيص وعلاج الثآليل الشائعة

في العادة يستطيع الطبيب تشخيص الثآليل الشائعة بمجرد النظر إليها، لكن، في بعض الأحيان، قد يكشط الطبيب الطبقة العلوية من البثور للبحث عن الأوعية الدموية المتجلطة التي يشيع وجودها مع البثور.

لماذا يختلف حجم ثديي الفتيات عند البلوغ؟

نمو الثديين علامة بارزة على بلوغ الفتيات، ومن الطبيعي أن يختلف حجم الثديين بعد البلوغ، حيث ينمو أحدهما بسرعة أكبر من الآخر، مما قد يسبب إرباكا للفتاة، فكيف ستتغلب الفتيات على هذه المشكلة ويتجاوزنها؟

17 استراتيجية لدعم ثقة طفلك بنفسه

الثقة من أعظم الهدايا التي يمكن أن تقدمها لأطفالك، فالأطفال الذين يفتقرون إلى الثقة يحجمون عن تجربة الجديد أو الصعب خوفاً من الفشل؛ وكوالد فإن مهمتك هي تشجيع طفلك، وهنا سنرشدك لاستراتيجيات هامة تساعد على دعم ثقة أطفالك بأنفسهم.

النهم في تناول الثلج.. هل هو ضار؟

بعض منا يحب تناول قطع الثلج، وأحيانا تكون هذه الرغبة شديدة ومستمرة.. فهل هذا الأمر يعتبر حالة مرضية؟ وما أسبابها؟ وهل لها مخاطر؟ وما هي طرق العلاج؟
  • 4 من 9

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية