تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

هل يفيد دواء الثاليدوميد في علاج السرطان؟

في الخمسينيات وأوائل الستينيات كان الثاليدوميد يُستخدم لعلاج الصداع وغثيان الصباح خلال الحمل، ولكن اكتُشف أنه يسبب عيوباً خلقية حادة. والآن بعد عقود، يُستخدم الثاليدوميد لعلاج أمراض الجلد والسرطان، وتتم تجربته لعلاج بعض الأمراض الأخرى.

ثقب الحاجز الأذيني من عيوب القلب الخلقية

ثقب الحاجز الأذيني.. أحد عيوب القلب الخلقية، التي يحدث فيها ثقب في الجدار بين الغرفتين العلويتين للقلب (الأذينان) بدون سبب محدد أو معروف.

ثرّ الحليب أو ثرّ اللبن.. عندما تستبعد الرضاعة

ثرّ الحليب أو ثرّ اللبن (Galactorrhea).. هو إفرازات حليبيّة لا علاقة لها بإنتاج اللبن الطبيعي للرضاعة. وهذه الحالة بحد ذاتها ليست مرضًا، بل قد تكون علامةً لمشكلةٍ كامنة.

الوقاية من عدوى الثآليل الشائعة

تعد الثآليل الشائعة (Common warts) من المشكلات المنتشرة التي تصيب الجلد، والتي تنتج بسبب الإصابة بنوع معين من الفيروس الحليمي البشري. وتكون بشكل حبيبات صغيرة خشنة مرتفعة عن مستوى الجلد.

ما هي مرحلة ثبات الوزن وكيف يمكن التغلب عليها؟

بعد فترة من الالتزام بالحمية الغذائية والتدريبات الرياضية، من المتوقع أن تصل إلى مرحلة ثبات الوزن، ما قد يصيبك بالإحباط، فما هي أسباب ثبات الوزن؟

تعرف على أسباب تنميل وخدر الوجه

قد تصاب بالتنميل في أي جزء من جسمك، وهو شعور مزعج، وقد يصاب الوجه بالتنميل إما لأسباب عارضة ومؤقتة كالنوم في وضعية غير مريحة، أو بسبب مجموعة أمراض مختلفة.

أسباب ثقب المعدة والاثني عشر وطرق العلاج

قرح المعدة والاثني عشر من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة، وانثقاب المعدة والأمعاء هو واحد من المضاعفات الشائعة والخطيرة لقرحة المعدة، وهو يتطلب تدخلاً عاجلاً.

ما علامات أكياس الثدي وما أسبابها؟

تعتبر أكياس الثدي من الحالات الشائعة نسبياً بين النساء في مرحلة قبل انقطاع الطمث، أي بين 35- 50 عاما. وهي ليست سرطانا عادةً.

ما هي طرق علاج أكياس الثدي الحميدة؟

لا تحتاج أكياس الثدي إلى أي علاج، وإذا لم يحدث انقطاع بالطمث، فقد يوصي الطبيب بمراقبة تكيس الثدي عن كثب ليرى ما إذا شفيت التكيسات بلا علاج.

هل الثوم مفيد للشعر؟ تعرف على الإجابة معنا

للثوم خصائص طبية تساعد في علاج الأمراض المختلفة، كما إن مكوناته تجعله ممتازا للعناية بالشعر. تعرف على وصفات لاستخدامه للشعر..
  • 1 من 9

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية