لماذا يختلف حجم ثديي الفتيات عند البلوغ؟

نمو الثديين علامة بارزة على بلوغ الفتيات، ومن الطبيعي أن يختلف حجم الثديين بعد البلوغ، حيث ينمو أحدهما بسرعة أكبر من الآخر، مما قد يسبب إرباكا للفتاة، فكيف ستتغلب الفتيات على هذه المشكلة ويتجاوزنها؟

17 استراتيجية لدعم ثقة طفلك بنفسه

الثقة من أعظم الهدايا التي يمكن أن تقدمها لأطفالك، فالأطفال الذين يفتقرون إلى الثقة يحجمون عن تجربة الجديد أو الصعب خوفاً من الفشل؛ وكوالد فإن مهمتك هي تشجيع طفلك، وهنا سنرشدك لاستراتيجيات هامة تساعد على دعم ثقة أطفالك بأنفسهم.

الثآليل الشائعة.. عدوى منتشرة والوقاية ممكنة

تعد الثآليل الشائعة (Common warts) من المشكلات الشائعة التي تصيب الجلد، والتي تنتج بسبب نوع معين من الفيروس الحليمي البشري. وتكون بشكل حبيبات صغيرة خشنة مرتفعة عن مستوى الجلد.

النهم في تناول الثلج.. هل هو ضار؟

بعض منا يحب تناول قطع الثلج، وأحيانا تكون هذه الرغبة شديدة ومستمرة.. فهل هذا الأمر يعتبر حالة مرضية؟ وما أسبابها؟ وهل لها مخاطر؟ وما هي طرق العلاج؟

أهم ما يجب أن تعرفيه عن صحة ثدييك

بغض النظر عن عمرك، فلكي تحافظي على صحة ثدييك يجب معرفة ما هو طبيعي، وما هو غير طبيعي بالنسبة للثدي، ووقتها ستضعين في الحسبان العلامات التي قد تدل على وجود مشكلة.

كل ما يهمك حول ثعلبة أو سعفة فروة الرأس

ثعلبة فروة الرأس (سعفة الرأس) هي عدوى فطرية تصيب فروة الرأس وسيقان الشعر، وقد تختلف علاماتها وأعراضها، ولكنها عادة ما تظهر في شكل بقع صلعاء متقشرة وتسبب الشعور بالحكة في الرأس، وتنتشر الإصابة بها بين الأطفال الصغار.

هوس واكتئاب وعذاب بلا حدود

يتميز الاضطراب ثنائي القطب بتقلّباتٍ مزاجيّة شديدة تتضمن زيادة الانفعالات (الهوس أو الهوس الخفيف) وهبوطها (الاكتئاب)، وتحدث التقلّبات المزاجيّة بمعدلات مختلفة، ورغم أن الاضطراب ثنائي القطب حالةٌ هدّامةٌ طويلةٌ الأمد، يمكنك ضبط مزاجك من خلال اتباع خطّة علاج.

الثدي الأنبوبي.. ما هو وكيف يعالج؟

تعاني كثير من السيدات من مشاكل في الثدي، خاصة من حيث الشكل، فبعضهن يعاني مما يسمى بالأثداء الدرنية (أو الأنبوبية أو المخروطية)، وهو من الاختلافات الخلقية التي تصيب الثدي وتؤثر على شكله وحجمه، ولا تؤثر على الناحية الوظيفية له.

الثاليدوميد.. يحقق تقدماً في علاج السرطان والأمراض الأخرى

في الخمسينيات وأوائل الستينيات، كان الثاليدوميد يُستخدم لعلاج غثيان الصباح خلال فترة الحمل، ولكن اكتُشف أنه يسبب عيوبًا خلقية حادة. والآن، وبعد عقود، يُستخدم الثاليدوميد لعلاج أمراض الجلد والسرطان، وتتم الآن تجربته لعلاج العديد من الاضطرابات الأخرى.

طريقكِ لاكتساب الثقة بالنفس

الثقة بالنفس ليست سراً على الإطلاق، بل كل ما عليك القيام به هو الالتزام بمعاملة نفسك باللطف نفسه الذي تظهره للتعاطف مع أشخاص آخرين أو الذي تود أن يعاملك به غيرك.
  • 1 من 7

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية