تنظيف القولون استعداداً لتنظير القولون

تنظيف الأمعاء الغليظة (القولون) بشكل جيد هو أمر بالغ الأهمية لإجراء اختبار تنظير القولون بنجاح. فالاستعداد السيئ لتنظير القولون يمكن أن يعيق الطبيب عن اكتشاف الزوائد اللحمية والأورام وغيرها من الأمراض.

هل ممارسة الرياضة ممكنة لمرضى التصلب المتعدد؟

تشير الدراسات إلى أن فوائد ممارسة الرياضة تفوق كثيرًا المصاعب والأضرار المحتملة لدى الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد، مع الحرص على عدم الإفراط فيها لأن الاعتدال ضروري.

هل يوجد علاج فعال لحالات التصلب المتعدد؟

الأسيتل-إل-كارنيتين هو شكل من أشكال الحمض النووي إل-كارنيتين، وتشير بعض الأبحاث إلى فائدته في تخفيف التعب المصاحب للتصلب المتعدد.. فهل هو فعال حقاً؟

كل ما تهمك معرفته عن تحليل البول

تحليل البول هو اختبار يتم فيه فحص عينة من البول، ويستخدم لاكتشاف وفحص مجموعة متنوعة من الاضطرابات، مثل عدوى المسالك البولية ومرض الكلى وداء السكري.

أنواع التخدير ومسكنات الألم أثناء المخاض والولادة

هناك العديد من أنواع الأدوية التي تعمل على التخفيف من الألم أثناء المخاض والولادة.. تعرفي على مزايا وعيوب كلا منها..

معلومات مهمة عن تمارين القوة

ربما يستمتع أصدقاؤك باستخدام تمارين رفع الأثقال في مركز اللياقة البدنية، وأنت ترى نتائج هذا العمل الشاق: قوة العضلات وتحسن كلي في بنية الجسم، وتود البدء في برنامج تدريبات الأثقال، ولكن ماذا تعرف عن تدريبات رفع الأثقال وتمارين القوة؟

6 أسباب لتوهج الجلد أثناء الحمل.. تعرفي عليها

يحدث للعديد من الحوامل حالة من التوهج والاحمرار في الوجه، فما حققة الأمر وأسبابه؟ تعرف معنا..

هل أنت مصاب بمتلازمة التمثيل الغذائي؟

متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الحالات المرضية التي تتضمن ارتفاع ضغط الدم ومستوى السكر بالدم، وفرط تمركز الدهون بالجسم خاصة حول الخصر، ومستويات الكوليسترول غير الطبيعية. تحدث هذه التغيرات بعضها مع بعض، ما يزيد خطر التعرّض للإصابة بأمراض الشرايين.

هل يمكن تسمير البشرة دون التعرض للشمس؟

ربما لا ترغبين بأن يتعرض جلدك إلى أشعة الشمس الضارة، ولكن تريدين تسمير الجلد الذي تمنحه الشمس؟ ربما يمكنك أن تجربي منتجات تسمير البشرة دون التعرض للشمس..

طرق صحية للوقاية من حمى التيفوئيد

قد يصعب في بعض الدول تحقيق أهداف الصحة العامة التي تساعد في الوقاية من التيفوئيد ومكافحته، لذا يعتقد بعض الخبراء أن تطعيم الأشخاص المعرضين للخطر، واتباع بعض الإرشادات عند السفر للمناطق المعرضة للخطر، هي أفضل الوسائل لمكافحة التيفوئيد.
  • 10 من 55

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية