8 نصائح لتجنب التشتت لدى رعاية أطفالكم

تسببت الوتيرة المتسارعة للحياة وكثرة تفاصيلها في خلق حالة من الإنشغال الدائم لدى الجميع، الأمر الذي ألقى ظلاله السلبية على علاقة الأمهات والآباء بأطفالهم، وتتناول هذه المقالة عددا من النصائح لمجابهة ذلك التشتت والانشغال عن رعاية الأطفال والعناية بهم.

متى يكون التزرق الشبكي خطيراً؟

من المعتقد أن التزرق الشبكي (Livedo reticularis) ينتج عن تشنجات الأوعية الدموية أو اختلال في الدورة الدموية القريبة من سطح الجلد. وهي حالة تتسم ببقع جلدية ذات لون أرجواني، لها حواف مميزة وتتخذ نمطاً يشبه الشبكة في شكلها.

كم يجب أن تقضي من الوقت في قضاء حاجتك؟

إذا كان علينا أن نستخدم السرير للنوم وحسب، فكذلك علينا ألا نستخدم مقعد المرحاض إلا لقضاء الحاجة، ما يعني أنه لا مكان هنا للهاتف النقال (الموبايل) ولا لتصفح الجريدة! وفيما يلي بعض إرشادات الأطباء في هذا المضمار.

ما الأطعمة التي ستقدمينها لطفلكِ ومتى؟

حليب الثدي أو الرضاعة الصناعية هما التغذية الوحيدة التي يحتاجها طفلك حديث الولادة. ومع ذلك، خلال سن 4 أشهر إلى 6 أشهر، يكون معظم الأطفال جاهزين لبدء تناول الأطعمة الصلبة تكملة للرضاعة الطبيعية أو الصناعية.

أعراض وأسباب خلل التعرق

خلل التعرق (Dyshidrosis، إكزيما خلل التعرق) هو مرض جلدي غير شائع، وفيه تظهر بثور صغيرة مملوءة بالسائل على راحات اليد وجوانب الأصابع، كما يمكن أن يتأثر الجزء السفلي من القدمين أيضًا، فما هي أعراض ومضاعفات وأسباب خلل التعرق؟

فحص تعداد الدم الكامل.. للكشف عن أمراض كثيرة

تعداد الدم الكامل (complete blood count) هو أحد اختبارات الدم التي تستخدم لتقييم الصحة العامة للشخص والكشف عن مجموعة واسعة من الاضطرابات، والتي تشمل فقر الدم والعدوى وسرطان الدم.

تضخم البطين الأيسر (ملف)

تضخم البطين الأيسر (Left ventricular hypertrophy) هو تضخم يحدث في نسيج العضلة المكونة لجدار غرفة الضخ الأساسية للقلب (البطين الأيسر). ويحدث التضخم نتيجة لبعض العوامل، مثل ضغط الدم المرتفع، والذي يتطلب مجهوداً أكبر من البطين الأيسر.

تورُّم العقد الليمفاوية.. عرض شائع لأمراض كثيرة (ملف)

تلعب العقد الليمفاوية، والتي تسمى أيضاً الغدد الليمفاوية، دوراً حيوياً في قدرة الجسم على محاربة الفيروسات والبكتيريا وغيرها من مسببات الأمراض. ومن المناطق العامة التي قد تلاحظ فيها وجود تورّم في العقد الليمفاوية منطقة العنق وأسفل ذقنك، وتحت إبطيك وفخذك.

أعراض تخثر الأوردة العميقة وأسبابه ومضاعفاته

يحدث تخثر الأوردة العميقة (Deep vein thrombosis) عند حدوث جلطة دموية في واحد أو أكثر من الأوردة العميقة في الجسم، وعادة ما يكون ذلك في الساقين، ما يتسبب في حدوث ألم أو تورم بالساق، وقد يحدث دون أي أعراض.

ما سبب تمدد الأوعية الدموية الكاذب؟

يحدث تمدد الأوعية الدموية الكاذب (pseudoaneurysm) عند إصابة جدار الوعاء الدموي، ما يؤدي إلى احتباس الدم في الأنسجة المحيطة. ويُسمى أحياناً بـ أم الدم الكاذبة.
  • 1 من 69

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية