التحرّش والتنمّر الجنسي.. كيف تحمي أطفالك؟

التنمر والتحرش الجنسي من أشكال الاعتداءات التي يتعرض لها الأطفال والمراهقون، سواء أكانوا فاعلين أم مفعولا بهم.. فكيف يمكن أن تحمي أطفالك من الوقوع في براثن التنمر والتحرش؟ وكيف تحميهم من أن يتورطوا في ممارسات التنمر الجنسي على أقرانهم؟

هل للمعادن الثقيلة دور في إصابة الطفل بالتوحّد؟

التوحّد (Autism)، هو واحد من أكثر الأمراض عند الأطفال إثارةً للجدل، وخصوصاً بالنسبة للأسباب التي تؤدّي إليه، وكثيراً ما حاول بعضهم ــ دون أيّ أساسٍ علميّ ــ ربطَ هذا المرض ببعض اللقاحات، وأثبت العلم بطلان هذه الادّعاءات.

معلومات عن جراحة تجميل الأذن

جراحة الأذن التجميلية المعروفة أيضًا برأب الأذن، هو إجراء لتغيير شكل الأذنين وموضعهما وحجمهما، خصوصا إذا كان بروز أذنيك من رأسك كبيرًا للغاية بشكل يبعث على الضيق أو الانزعاج. كذلك، ربما تفكر في تجميل الأذن إذا تشوهت أذن واحدة.

خلل التعرق (ملف)

خلل التعرق Dyshidrosis يسمى أيضًا باسم إكزيما خلل التعرق، أو فقاع الأيدي والأقدام، هو مرض جلدي غير شائع، وفي هذا الملف سنتعرف إلى أعراض خلل التعرق، وأسبابه، ومضاعفاته، وكيفية تشخيصه وعلاجه.

سبل الوقاية من التنمُّر الإلكتروني

التنمر هو سلوك عدواني متكرر يمكن أن يكون جسدياً أو لفظياً أو شخصياً أو إلكترونياً، ويعيش الشخص المتنمر عليه بخوف دائم كونه لا يعلم من أين ومتى سيضربه التنمر بعد ذلك، ماذا سيفعل، وإلى أي مدى سيمضي؟

5 خطوات لتتجنبي تشققات الحمل

علامات تشققات الحمل تحدث عندما يزداد حجم الجنين بسرعة أكبر من أن يستطيع الجلد التأقلم معها، وفي هذه الحالة تتكسر الألياف المرنة تحت الجلد، مسببة ظهور التشققات على الجلد، وخاصة في منطقة البطن والصدر...

أهمية الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي

متلازمة التمثيل الغذائي (Metabolic syndrome)، وتعرف أيضاً بعدة أسماء، مثل متلازمة الأمراض القلبية الاستقلابية، متلازمة مقاومة الأنسولين، متلازمة الاستقلاب أو متلازمة الأيض، وهي مزيج من الاضطرابات الاستقلابية أو عوامل الخطورة.

تشخيص تسمم الدم وعلاجه

يعتبر تشخيص الإصابة بتسمم الدم أمراً صعباً، لأن العلامات والأعراض قد تنتج من اضطرابات أخرى. وفي معظم الأحيان، يطلب الأطباء مجموعة من الاختبارات في محاولة لتحديد سبب العدوى الكامنة.

تسمم الدم.. حالة مهددة للحياة (ملف)

تسمم الدم.. حالة مرضية خطيرة مهددة للحياة، تحدث بسبب التعرض لعدوى جرثومية، حيث تنتشر الجراثيم وسمومها في الدم ثمَّ تنتقل إلى الأعضاء الأخرى، مسببة توقف تلك الأعضاء عن العمل وقد تحدث الوفاة.

تعرض الحامل للتلوث يسبب ارتفاع سكر الدم عند الطفل

أظهرت دراسة طبية أن الأطفال الذين تعرضوا لتلوث الهواء، وهم لا يزالون في الأرحام، معرضون لارتفاع مستوى سكر الدم خلال الطفولة مقارنة بغيرهم، مضيفة أن التلوث بالجسيمات الدقيقة قد يكون من عوامل الخطر البيئية وراء الإصابة بالسكري.
  • 1 من 72

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية