أطعمة تزيد التوتر

قد يعتقد البعض أن التهام بعض الحلويات أو النشويات هو رد الفعل الطبيعي للإصابة بالتوتر، لكن هذه الأغذية هي من أسوأ ما يمكن أن نلجأ إليه في هذه الحالات.

9 طرق تحميك من تسوس الأسنان

تسوس الأسنان (Cavities/tooth decay) هو ضررٌ دائمٌ في الأسنان على هيئة ثقوبٍ أو فتحات صغيرة، وينتج عن مجموعة من العوامل المختلفة. ويمكن أن تساعد النظافة الصحية للفم والأسنان في تجنب الإصابة بتجاويف وتسوس الأسنان.

تمارين التنفس العميق.. سبيلك لصحة أفضل

تمتلك تقنية التنفس العميق العديد من الفوائد الصحية البدنية والنفسية، ما يجعلها أساس كل ممارسات التأمل والاسترخاء، لذلك تتناول هذه المقالة أهم ما تجب معرفته عن هذه التمارين.

البوتوكس والسنفرة والطب البديل.. لمواجهة التجاعيد

إذا كانت التجاعيد تزعجك، فلديك العديد من الخيارات للمساعدة في تقليلها أو التخفيف من مظهرها، وتتوفر هناك مجموعة من تقنيات تصحيح الجلد والحقن والحشوات والعمليات الجراحية للتخفيف من التجاعيد.

علاج داء تاي ساكس

مرض تاي ساكس هو اضطراب نادر ينتقل من الآباء للأطفال، يؤدي إلى تراكم مستويات سامة في دماغ الطفل تؤثر على وظيفة الخلايا العصبية. ورغم عدم وجود علاج نهائي للمرض، إلا أنه توجد مجموعة من العلاجات التي تساعد في إدارة الأعراض.

أعراض داء تاي ساكس وأسبابه

مرض تاي ساكس هو اضطراب نادر ينتقل من الآباء إلى الطفل، وينجم عن غياب الإنزيم الذي يساعد على تفتيت المواد الدهنية، وتتفاقم هذه المواد الدهنية لتصل إلى مستويات سامة في دماغ الطفل.. فما هي أعراض وأسباب هذا الداء؟

هل يشكل أخذ جرعات إضافية من حقن التيتانوس خطراً؟

لا بأس عادةً في أخذ جرعات إضافية من لقاح التيتانوس، فهذا الأمر مناسب خاصةً إذا تم علاجك من إصابة شديدة مثل جرح عميق أو الجرح الناتج من الوخز ولا تتذكر متى تلقيت آخر حقنة للتيتانوس بالتحديد.

تصلب الأنسجة المتعدد.. مرض مناعي (ملف)

تصلب الأنسجة المتعدد (Multiple sclerosis) هو مرض يقوم فيه الجهاز المناعي بمهاجمة الغلاف الواقي (ميالين) الذي يغطي الأعصاب، إذ يؤدي تلف الميالين إلى تعطل الاتصال بين الدماغ وباقي الجسم.

أعراض ودورة حياة مريض التصلب المتعدد

تصلب الأنسجة المتعدد (Multiple sclerosis)، هو مرض يقوم فيه الجهاز المناعي بمهاجمة الغلاف الواقي (ميالين) الذي يغطي الأعصاب، حيث يؤدي تلف الميالين إلى تعطل الاتصال بين الدماغ وباقي الجسم.

التمرينات الرياضية المتقطعة تحرق سعرات أكثر

تشير مراجعة بحثية إلى أن ممارسة مجموعة متنوعة من التمرينات الرياضية المكثفة مع الحرص على فترات راحة وجيزة تتخللها ربما تساعد على خسارة الوزن أكثر من الركض بوتيرة ثابتة على جهاز المشي أو ركوب الدراجة الثابتة في صالات الألعاب.
  • 1 من 58

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية