فوائد اليوسفي

يوسف أفندي (اليوسفي)، فاكهة يحبها الجميع، وعلى كل من يرغب في فقدان الوزن وتهدئة الرغبة في السكر، أن لا يتردد لحظة واحدة في اختيار هذه الفاكهة التي تعتبر بديلاً طبيعياً رائعاً للحلويات نظراً لطعمها الحلو، وقلة السعرات الحرارية الموجودة فيها.

اليقطين شفاء السقيم (ملف)

اليقطين من عائلة القرع، وله فوائد متعددة، تتفوق على فوائد القرع العسلي (الأكثر شهرة من اليقطين)، وكل أجزاء اليقطين مفيدة.. اللحم (القشرة) والبذور والأوراق.. وفي هذا الملف سنتعرف عن قرب على هذه الغذاء السحري.

استخدامات اليقطين في الطب الشعبي

يتمتع اليقطين (القرع الأخضر أو الدباء) بفوائد تكاد تتعدى فوائد الخضروات جميعها، ومن أجل هذا استخدم في الطب الشعبي الهندي والصيني والعربي، ورغم فوائده الجمة إلا أن بعض الأنواع الرديئة قد تكون ضارة جداً.

لبذور اليقطين وأوراقه فوائد متعددة

يتميز اليقطين بلونه الأخضر المائل للصفرة، وشكله المشابه للزجاجة، لذا يسمى Bottle gourd أو قرع الزجاجة، وتجود زراعته فى الجو الرطب، ويزرع فى بعض أماكن من الوطن العربى، ولا تقتصر الفائدة على لحم اليقطين فقط، ولكنها تمتد للبذور والأوراق والزهور.

فوائد عصير اليقطين

يتفرد اليقطين بعدة صفات قلما تجدها مجتمعة فى غذاء واحد، وقد عرف على مر العصور بعلاج الكثير من الأمراض، كما أنه أحد خضروات الطهي الرئيسية في العديد من البلدان، وفي هذا المقال سنتعرف على الفوائد الصحية لعصير اليقطين.

هل يمكنك استخدام اليوغا لإنقاص الوزن؟

هل تؤدي اليوغا إلى إنقاص الوزن؟ وما هو الفارق بينها وبين التمارين الهوائية؟ هذا ما سنحاول أن نجيب عنه في هذا المقال.

أيهما أفضل.. اليقطين المعلّب أم الطازج؟

الأطعمة الطازجة بشكل عام بها محتوى من العناصر الغذائية أعلى من الموجودة في الأطعمة المطهية أو المعلّبة، لكن اليقطين الطازج والمعلّب كلاهما يحتوي على نفس العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وفيتامين “أ” والحديد.

ماذا تعرف عن اليوجا الساخنة؟

اليوجا الساخنة هي نوع قوي من اليوجا التي يتم إجراؤها في مركز يتم تسخينه عند درجة حرارة 40 مئوية (105 فهرنهايت) ونسبة رطوبة 40 في المائة، والاسم الرسمي لليوجا الساخنة هو “يوجا بيكرام”.

هل تخفف اليوجا من أعراض فترة انقطاع الطمث؟

أشارت مراجعة لأبحاث قائمة بالفعل إلى أن النساء اللائي دخلن مرحلة انقطاع الطمث ويمارسن اليوجا قد تخف لديهن أعراض هذه الفترة مثل التعرّق الليلي والهبات الساخنة أكثر ممن لا يمارسن اليوجا.

يرقان الإرضاع الطبيعي ويرقان حليب الأم

اليَرَقان Jaundice هو اصطباغ الجلد والأغشية المخاطية (الملتحمة العينيّة مثلاً) باللون الأصفر، وهو ينجم عن ارتفاع المستوى الدموي لمادّة تدعى البيليروبين Bilirubin.
  • 1 من 2

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية