الفرق بين يرقان الرضاعة الطبيعية ويرقان حليب الأم

اليَرَقان Jaundice هو اصطباغ الجلد والأغشية المخاطية (الملتحمة العينيّة مثلاً) باللون الأصفر، وهو ينجم عن ارتفاع المستوى الدموي لمادّة تدعى البيليروبين Bilirubin.

انغلاق اليافوخ المبكر عند الطفل... أنواعه وعلاماته

يُعد انغلاق اليافوخ المبكر أحد العيوب الخَلقية، إذ ينغلق مفصل أو أكثر من مفاصل جمجمة الطفل انغلاقاً مبكراً، قبل اكتمال تكوّن دماغ الطفل. عندها يتعذر نمو الدماغ بالشكل الطبيعي ويتشوه تشكيل الرأس. وأحياناً يقترن بتشوه رئيسي بالدماغ فيمنعه من النمو.

هل هناك أساليب لليوغا لا يوصى بها للحوامل؟

هناك العديد من الأساليب المختلفة لليوغا، وبعضها يكون شاقاً أكثر من غيره، ولكن ممارسة اليوغا والهاثا الخفيفة (نوع من أنواع اليوغا) قبل الولادة هما أفضل الخيارات بالنسبة للنساء الحوامل.

4 فوائد لا تعرفها لبذور اليقطين

أوصت منظمة الصحة العالمية بتناول بذور اليقطين (قرع العسل) لأنها مصدر جيد للمواد الغذائية الأساسية، حيث تحتوي هذه البذور على العديد من المواد الغذائية الأساسية التي تدخل في العديد من العمليات الحيوية التي تقي وتعالج العديد من الأمراض.

القيمة الغذائية والفوائد الصحية لليانسون

اليانسون (Pimpinella anisum).. هو أحد التوابل المعروفة منذ قديم الزمن حيث يشير التاريخ إلى أن اليانسون كان موجوداً في الزراعة في مصر خلال الـ4000 عام الماضية، والدليل على نموه الأول هو بالتأكيد ورق البردي المصري.

نقص اليود أثناء الحمل.. نتائج خطيرة

نظرا لزيادة إنتاج هرمونات الدرقية أثناء الحمل، علاوة على زيادة التصفية الكلوية لليود واحتياجات الجنين منه، فإن المتطلبات اليومية من اليود ستكون أعلى لدى الحوامل منها عند غير الحوامل.

فوائد اليوسفي

يوسف أفندي (اليوسفي)، فاكهة يحبها الجميع، وعلى كل من يرغب في فقدان الوزن وتهدئة الرغبة في السكر، أن لا يتردد لحظة واحدة في اختيار هذه الفاكهة التي تعتبر بديلاً طبيعياً رائعاً للحلويات نظراً لطعمها الحلو، وقلة السعرات الحرارية الموجودة فيها.

اليقطين شفاء السقيم (ملف)

اليقطين من عائلة القرع، وله فوائد متعددة، تتفوق على فوائد القرع العسلي (الأكثر شهرة من اليقطين)، وكل أجزاء اليقطين مفيدة.. اللحم (القشرة) والبذور والأوراق.. وفي هذا الملف سنتعرف عن قرب على هذه الغذاء السحري.

استخدامات اليقطين في الطب الشعبي

يتمتع اليقطين (القرع الأخضر أو الدباء) بفوائد تكاد تتعدى فوائد الخضروات جميعها، ومن أجل هذا استخدم في الطب الشعبي الهندي والصيني والعربي، ورغم فوائده الجمة إلا أن بعض الأنواع الرديئة قد تكون ضارة جداً.

لبذور اليقطين وأوراقه فوائد متعددة

يتميز اليقطين بلونه الأخضر المائل للصفرة، وشكله المشابه للزجاجة، لذا يسمى Bottle gourd أو قرع الزجاجة، وتجود زراعته فى الجو الرطب، ويزرع فى بعض أماكن من الوطن العربى، ولا تقتصر الفائدة على لحم اليقطين فقط، ولكنها تمتد للبذور والأوراق والزهور.
  • 1 من 2

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية