تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

10 علامات وأعراض لنقص اليود.. تعرف إليها

تستخدم الغدة الدرقية اليود لإعداد هرموناتها، وما يصل لثلث سكان العالم معرضون لخطر الإصابة بنقص اليود، فما هي أعراض وعلامات نقص اليود؟

هل يسبب نظام "اليويو" الغذائي إصابتك بالسمنة؟

ما أن تفقد وزنك، حتى يزيد مرة أخرى. عندما يتكرر حدوث ذلك، فإنه يسمى أثر اليويو. هذا محبط ولكن هل يزيد من خطر إصابتك بالسمنة؟

القيمة الغذائية والفوائد الصحية لليانسون

يعد اليانسون غنيا بمعادن عدة، كالكالسيوم، والفسفور، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والزنك، والنحاس، والحديد، كما يحتوي على زيوت عطرية ومجموعة من البروتينات.

هل تعرف متى يجب أن تغسل يديك.. وكيف؟

كثرة غسل اليدين من أفضل الطرق المتبعة لتجنب الإصابة بالمرض ونشره، وغسل اليدين لا يتطلب سوى الماء والصابون أو مطهر الأيدي الكحولي، وهو مطهر لا يحتاج إلى الماء.ولكن عليك معرف توقيت وكيفية غسل اليدين بشكل صحيح.

الفرق بين يرقان الرضاعة الطبيعية ويرقان حليب الأم

اليَرَقان Jaundice هو اصطباغ الجلد والأغشية المخاطية (الملتحمة العينيّة مثلاً) باللون الأصفر، وهو ينجم عن ارتفاع المستوى الدموي لمادّة تدعى البيليروبين Bilirubin.

انغلاق اليافوخ المبكر عند الطفل... أنواعه وعلاماته

يُعد انغلاق اليافوخ المبكر أحد العيوب الخَلقية، إذ ينغلق مفصل أو أكثر من مفاصل جمجمة الطفل انغلاقاً مبكراً، قبل اكتمال تكوّن دماغ الطفل. عندها يتعذر نمو الدماغ بالشكل الطبيعي ويتشوه تشكيل الرأس. وأحياناً يقترن بتشوه رئيسي بالدماغ فيمنعه من النمو.

هل هناك أساليب لليوغا لا يوصى بها للحوامل؟

هناك العديد من الأساليب المختلفة لليوغا، وبعضها يكون شاقاً أكثر من غيره، ولكن ممارسة اليوغا والهاثا الخفيفة (نوع من أنواع اليوغا) قبل الولادة هما أفضل الخيارات بالنسبة للنساء الحوامل.

4 فوائد لا تعرفها لبذور اليقطين

أوصت منظمة الصحة العالمية بتناول بذور اليقطين (قرع العسل) لأنها مصدر جيد للمواد الغذائية الأساسية، حيث تحتوي هذه البذور على العديد من المواد الغذائية الأساسية التي تدخل في العديد من العمليات الحيوية التي تقي وتعالج العديد من الأمراض.

نقص اليود أثناء الحمل.. نتائج خطيرة

نظرا لزيادة إنتاج هرمونات الدرقية أثناء الحمل، علاوة على زيادة التصفية الكلوية لليود واحتياجات الجنين منه، فإن المتطلبات اليومية من اليود ستكون أعلى لدى الحوامل منها عند غير الحوامل.

فوائد اليوسفي

يوسف أفندي (اليوسفي)، فاكهة يحبها الجميع، وعلى كل من يرغب في فقدان الوزن وتهدئة الرغبة في السكر، أن لا يتردد لحظة واحدة في اختيار هذه الفاكهة التي تعتبر بديلاً طبيعياً رائعاً للحلويات نظراً لطعمها الحلو، وقلة السعرات الحرارية الموجودة فيها.
  • 1 من 3

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية