أنت تساوى مجموع درجاتك.. رسالة الفشل في امتحانات الحياة

طالب الثانوية العامة المتفوق طوال عمره.. الأول دائما.. المحبوب من أهله، لإنجازاته الدراسية منقطعة النظير. فجأة قبل الامتحانات تنقلب الآية.. ويتحول كل شيء إلى النقيض.. لا يطيق الكتب.. ولا يستطيع التركيز.. يرفض دخول الامتحانات.. أو يدخل ويرسب مرات متعددة.

5 علامات تخبرك أن مخاوف طفلك غير طبيعية

هل طفلك قلق بشكل مفرط، هل قلقه الطفولي يتزايد مع الوقت؟ هل يخشى دائماً من موت الأحبة؟ هل يرفض السفر والفسح خوفاً من أن يحدث لكما مكروه؟ هل يقلق بشده إذا تأخرتما عليه؟ هل تحاولون طمأنته ولكن محاولاتكم تبوء بالفشل؟

الولادة بدون ألم.. أسطورة الطب الحديث

آلام الوضع من أقسى التجارب في حياة كل أم، وقد توصل الطب الحديث إلى عدة وسائل للتعامل مع آلام الولادة.. فهل يمكن فعلياً القضاء على آلام الولادة نهائياً وإنهاء معاناة المرأة؟

7 عادات صباحية لتحفيز خسارة الوزن

خسارة الوزن والوصول لوزن مثالي، حلم يداعب الكثيرين وقد يبدو صعب المنال، خاصة أنه يتطلب الكثير من الجهد المبذول والالتزام الصارم وتغيير نمط الحياة؛ إلا أنه يمكن لبعض التغييرات الصباحية الصغيرة والبسيطة إحداث الفارق والمساعدة في فقد الوزن.

الوحمات والعلامات الولادية

العلامات الولادية (الوحمات) هي مساحات مختلفة الشكل واللون والملمس، تظهر على الجلد منذ الولادة، أو بعدها بقليل في سنوات الطفولة الأولى.. فما هي أنواعها؟ وهل لها أي مخاطر؟ وكيف يمكن أن نجنب أطفالنا هذه المخاطر؟

بالأرقام.. اكتساب أو فقدان الوزن أثناء الحمل

سواء أعجبتكِ تلك الحقيقة أم لا، إن تناول طعام يكفي لشخصين ليس رخصة لكِ لتتناولي ضعف كمية الطعام المعتادة. لذلك، اتبعي عادات نمط الحياة الصحي لتسيطري على زيادة وزنك خلال فترة الحمل، وتعززي من صحة طفلك.

دراسة: الولادة تؤثر سلباً على الصحة الذهنية للنساء

كشفت دراسة ألمانية عن تأثر الصحة الذهنية لكثير من النساء بشكل ملحوظ في السنوات التالية للولادة. وأظهرت الدراسة التي أجراها المعهد الألماني لأبحاث الاقتصاد (دي آي دبليو)، أن 29% من النساء عانين من "تدهور كبير" في صحتهن الذهنية.

آلام الورك من أسوأ الآلام.. فكيف العلاج؟

لا شيء يجعلك تشعر بأنك عجوز فوق التسعين، أكثر من أن تكون تعاني من ألم الورك؛ حيث تشعر بإحساس الشد القارص حيث يلتقي الجزء العلوي من الفخذين مع الوركين.. وفي هذا المقال سنتعرف على وسائل التعامل مع هذه الآلام.

9 نصائح هامة لاختيار وسادة مريحة

الوسائد إما أن تساعدنا على نوم مريح، وإما أن تزعجنا وتسبب لنا آلام الرقبة والصداع، وغير ذلك من المشاكل، وفي هذا المقال سنتعرف على معلومات هامة جداً عن الوسائد تساعدك على اختيار الوسادة الأنسب لعنقك.

الطفل الوحيد.. مزايا وعيوب

إذا كنت طفلاً وحيداً، فهذا قد يعني العديد من الميزات لك، ويحمل أيضاً العديد من العيوب، وقد يتمنى الأطفال الوحيدون أن يكون لهم أشقاء، وفي المقابل فإن الأطفال غير الوحيدين قد يحسدون الطفل الوحيد، ويتمنون لو كان بإمكانهم التمتع بمزاياه.
  • 1 من 12

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية