تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

طرق تشخيص وعلاج الوذمة

لتفهم ما يمكن أن يكون سبباً في حدوث الوذمة، سيجري الطبيب فحصاً بدنياً ويطرح على المريض بعض الأسئلة عن تاريخه المرضي. وغالباً تكون هذه المعلومات كافية لتحديد السبب الأساسي لحدوث الوذمة.

أعراض وأسباب ومضاعفات الوذمة اللمفاوية

تشير الوذمة الليمفاوية (Lymphedema) إلى تورّم يحدث بصورةٍ عامةٍ في إحدى ذراعيك أو ساقيك. وفي بعض الأحيان، تتورّم كلتا الذراعين أو الساقين. ويعود السبب غالبًا إلى استئصال غددٍ ليمفاويّةٍ أو تلفها كجزءٍ من علاج للسرطان

طرق تشخيص وعلاج الوذمة الليمفاوية

إذا كنت عرضةً لخطر الإصابة بالوذمة الليمفاوية (Lymphedema)، في حال أنّك خضعت مؤخراً لجراحةٍ خاصّة بالسرطان تشمل الغدد الليمفاوية، فإن طبيبك قد يشخّص إصابتك بهذه الوذمة اعتماداً على العلامات والأعراض التي لديك.

كيف تتعامل مع الوسواس القهري في زمن كورونا؟

النصائح الأهم في ما يتعلق بجائحة كورونا تتعلق بالنظافة، وهي مزعجة جداً للمصابين بالوسواس القهري، فكيف يمكنهم البقاء آمنين ويحمون صحتهم العقلية في نفس الوقت؟

أعراض الورم الشحمي وأسبابه

الورم الشحمي Lipoma عبارة عن كتلة شحمية بطيئة النمو، غالباً ما توجد بين الجلد وطبقة العضلات الواقعة تحتها. ويكون ملمسه طرياً، ولكن عادة لا يكون رقيقاً، كذلك فإنه يتحرك بسهولة عند الضغط عليه بالإصبع ضغطاً خفيفاً.

نصائح ومحظورات لمستخدمي الواقي الذكري

الواقي الذكري (male condom)، وهو من وسائل منع الحمل والعدوى المنقولة جنسياً، ويمكن الحصول عليه من دون وصفة طبية، ويباع في العديد من المتاجر، كما أنه منخفض السعر وقد يحصل عليه الرجل مجاناً في عيادات تنظيم الأسرة، أو المراكز الصحية.

متى يتم اللجوء إلى الولادة بالملقط؟

الولادة بالملقط هي نوع من عمليات الولادة المهبلية، وقد تكون لازمة في بعض الأحيان. وفيها تضع مقدمة الرعاية الصحية ملقطًا (أداة على شكل زوج من الملاعق الكبيرة أو مغرفة السلطة المزدوجة) على رأس الطفل للمساعدة في خروجه من قناة الولادة.

هل يمكن وقاية أطفالنا من الأمراض الوراثية؟

هل يمكن الوقاية من الأمراض الوراثية؟ حتى وقت قريب كنا نتصور أن الوقاية من الأمراض الوراثية أمر غير قابل للحدوث، ولكن مع اكتشاف علم ما فوق الموروثات تبين أن تعبير الجينات عن نفسها يمكن أن يعطل.. فكيف يحدث هذا؟

الوزن الطبيعي للطفل في كل شهر من عامه الأول

تحتاج كل أم إلى الاطمئنان إلى أن رضيعها ينمو بصورة صحية وطبيعية، لأن اكتساب الوزن بانتظام من المؤشرات الأساسية لنمو الأطفال حديثي الولادة، لذلك فمن المهم متابعة وزن الطفل بصورة منتظمة.

اضطراب الوسواس القهري.. الأسباب مجهولة

اضطراب الوسواس القهري، هو مرض يتسم بوجود أفكار ومخاوف غير مبررة (وساوس) تدفع الشخص إلى تكرار سلوكيات معينة (سلوكيات قهرية)، فهل هناك أسباب معروفة تؤدي للإصابة بهذا الاضطراب؟ وماهي العوامل التي تجعل بعضهم أكثر عرضة للإصابة؟ وماهي مضاعفات هذا الاضطراب؟
  • 1 من 15

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية