ماذا بعد ولادة الطفل؟

بعد ولادة الطفل، من المرجح أنك سوف تشعرين بالراحة بدرجة بالغة، وربما تحملين الطفل بين ذراعيك أو على بطنك. استمتعي بتلك اللحظة، ولكن ما زال هناك الكثير ليحدث. في هذهِ المرحلة من الولادة،

الأفكار والسلوكيات القهرية .. أقاومها فتهزمنى

الوسواس القهري مرض يتميّز بأفكار غير مبرّرة تجبرك لتكرار سلوكيات قهرية، ومحاولة تجاهل الأفكار أو إيقافها يفاقم القلق والاضطراب، مما يجبرك على القيام بأفعال قهرية لتخفيف التوتر، ورغم جهودك للتخلّص من الأفكار إلا أنها تستمر، مما يؤدي لمزيد من السلوكيات.

كيف ترشد المراهقين للاستخدام الذكي لوسائل التواصل الاجتماعي؟

لوسائل التواصل الاجتماعي إيجابيات وسلبيات.. وفي هذا المقال سنتعرف إلى إرشادات تساعدكم كوالدين في حماية أبنائكم من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي.

هل استخدام رقائق الألمنيوم آمن صحياً؟

تعد "رقائق الألمنيوم" أو "ورق الألمنيوم" إحدى أكثر المنتجات شيوعا بالمنازل حيث تتعدد استخداماتها خاصة في الطهي وحفظ الطعام، إلا أنه انتشرت أخيرا بعض المزاعم حول وجود أضرار صحية لاستخدام رقائق الألمنيوم، وعلى الجانب الآخر نجد من يتكلم عن مأمونيتها.

أدوية موصوفة تسبب زيادة الوزن

الأدوية الموصوفة طبياً تحقق مصالح للمرضى، ولكن لا يوجد دواء بدون مضاعفات وآثار جانبية، ومن بين هذه الآثار أن بعض الأدوية قد تؤدي لزيادة الوزن.. تعرف على هذه الأدوية وعلى كيفية التعامل معها؟

أنت تساوى مجموع درجاتك.. رسالة الفشل في امتحانات الحياة

طالب الثانوية العامة المتفوق طوال عمره.. الأول دائما.. المحبوب من أهله، لإنجازاته الدراسية منقطعة النظير. فجأة قبل الامتحانات تنقلب الآية.. ويتحول كل شيء إلى النقيض.. لا يطيق الكتب.. ولا يستطيع التركيز.. يرفض دخول الامتحانات.. أو يدخل ويرسب مرات متعددة.

5 علامات تخبرك أن مخاوف طفلك غير طبيعية

هل طفلك قلق بشكل مفرط، هل قلقه الطفولي يتزايد مع الوقت؟ هل يخشى دائماً من موت الأحبة؟ هل يرفض السفر والفسح خوفاً من أن يحدث لكما مكروه؟ هل يقلق بشده إذا تأخرتما عليه؟ هل تحاولون طمأنته ولكن محاولاتكم تبوء بالفشل؟

الولادة بدون ألم.. أسطورة الطب الحديث

آلام الوضع من أقسى التجارب في حياة كل أم، وقد توصل الطب الحديث إلى عدة وسائل للتعامل مع آلام الولادة.. فهل يمكن فعلياً القضاء على آلام الولادة نهائياً وإنهاء معاناة المرأة؟

7 عادات صباحية لتحفيز خسارة الوزن

خسارة الوزن والوصول لوزن مثالي، حلم يداعب الكثيرين وقد يبدو صعب المنال، خاصة أنه يتطلب الكثير من الجهد المبذول والالتزام الصارم وتغيير نمط الحياة؛ إلا أنه يمكن لبعض التغييرات الصباحية الصغيرة والبسيطة إحداث الفارق والمساعدة في فقد الوزن.

الوحمات والعلامات الولادية

العلامات الولادية (الوحمات) هي مساحات مختلفة الشكل واللون والملمس، تظهر على الجلد منذ الولادة، أو بعدها بقليل في سنوات الطفولة الأولى.. فما هي أنواعها؟ وهل لها أي مخاطر؟ وكيف يمكن أن نجنب أطفالنا هذه المخاطر؟
  • 1 من 13

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية