تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

طرق تشخيص وعلاج الورم النجمي

الورَم النَّجِمي نَوع من أنواع سرطان الدِّماغ أو الحبل النخاعي في خلايا تُسمَّى الخلايا النَّجِمية الدَّاعِمة للخلايا العصبية. فما طرق علاجه المتاحة؟

الوهن العضلي الوبيل يهاجم عضلات الجسم الإرادية

الوهن العضلي الوبيل حالة مرضية تؤثر في العضلات الإرادية في الجسم وتسبب ضعفها وإرهاقها. ويحدث هذا المرض بسبب تدهور الاتصال الطبيعي بين الأعصاب والعضلات.

هل يمكن إزالة الوشم (التاتو) بشكل نهائي؟

الوشم أو التاتو من وسائل الزينة الموجودة منذ القدم، وفيه يوضع حبر خاص تحت طبقة الجلد العلوية عن طريق آلة خاصة.. فهل يمكن إزالة الوشم نهائيا؟ وما أضراره؟

أعراض متلازمة وولف- باركنسون- وايت وعلاجها

في متلازمة وولف- باركنسون- وايت، وهي أحد عيوب القلب الولادية، يسبب المسار الكهربي الزائد بين حجرات القلب العلوية والسفلية سرعة ضربات القلب.

فوائد ورق الغار للجسم والشعر والبشرة

استخدم ورق الغار في الطب الشعبي منذ قديم الزمان، وأثبتت الأبحاث المتعددة العديد من فوائد ورق الغار للجسم والشعر والجلد.

دليل زمني لتعافي الأم بعد الولادة

تمر المرأة بعد الولادة - سواء كانت طبيعية أو قيصرية - بتغيرات نفسية وبدنية، فما هي مراحل التعافي؟ وماهي الإجراءات التي تساعد الأم على سرعة التعافي

كيف تصبح والداً بديلاً؟

خلال السنوات الأخيرة، تعددت الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى دخول الكثيرين في علاقة يحتاج معها للقيام بدور الأب البديل. فإذا اخترت أن تكون والدا بديلا لأطفال فقدوا والدهم البيولوجي أو انفصلوا عنه، فكيف يمكنك أن توطد علاقتك بهم؟

طرق تشخيص وعلاج الوذمة

لتفهم ما يمكن أن يكون سبباً في حدوث الوذمة، سيجري الطبيب فحصاً بدنياً ويطرح على المريض بعض الأسئلة عن تاريخه المرضي. وغالباً تكون هذه المعلومات كافية لتحديد السبب الأساسي لحدوث الوذمة.

أعراض وأسباب ومضاعفات الوذمة اللمفاوية

تشير الوذمة الليمفاوية (Lymphedema) إلى تورّم يحدث بصورةٍ عامةٍ في إحدى ذراعيك أو ساقيك. وفي بعض الأحيان، تتورّم كلتا الذراعين أو الساقين. ويعود السبب غالبًا إلى استئصال غددٍ ليمفاويّةٍ أو تلفها كجزءٍ من علاج للسرطان

طرق تشخيص وعلاج الوذمة الليمفاوية

إذا كنت عرضةً لخطر الإصابة بالوذمة الليمفاوية (Lymphedema)، في حال أنّك خضعت مؤخراً لجراحةٍ خاصّة بالسرطان تشمل الغدد الليمفاوية، فإن طبيبك قد يشخّص إصابتك بهذه الوذمة اعتماداً على العلامات والأعراض التي لديك.
  • 1 من 16

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية