متى يتم اللجوء إلى الولادة بالملقط؟

الولادة بالملقط هي نوع من عمليات الولادة المهبلية، وقد تكون لازمة في بعض الأحيان. وفيها تضع مقدمة الرعاية الصحية ملقطًا (أداة على شكل زوج من الملاعق الكبيرة أو مغرفة السلطة المزدوجة) على رأس الطفل للمساعدة في خروجه من قناة الولادة.

هل يمكن وقاية أطفالنا من الأمراض الوراثية؟

هل يمكن الوقاية من الأمراض الوراثية؟ حتى وقت قريب كنا نتصور أن الوقاية من الأمراض الوراثية أمر غير قابل للحدوث، ولكن مع اكتشاف علم ما فوق الموروثات تبين أن تعبير الجينات عن نفسها يمكن أن يعطل.. فكيف يحدث هذا؟

الوزن الطبيعي للطفل في كل شهر من عامه الأول

تحتاج كل أم إلى الاطمئنان إلى أن رضيعها ينمو بصورة صحية وطبيعية، لأن اكتساب الوزن بانتظام من المؤشرات الأساسية لنمو الأطفال حديثي الولادة، لذلك فمن المهم متابعة وزن الطفل بصورة منتظمة.

اضطراب الوسواس القهري.. الأسباب مجهولة

اضطراب الوسواس القهري، هو مرض يتسم بوجود أفكار ومخاوف غير مبررة (وساوس) تدفع الشخص إلى تكرار سلوكيات معينة (سلوكيات قهرية)، فهل هناك أسباب معروفة تؤدي للإصابة بهذا الاضطراب؟ وماهي العوامل التي تجعل بعضهم أكثر عرضة للإصابة؟ وماهي مضاعفات هذا الاضطراب؟

رضيعي المبتسر.. من الحضّانة إلى المنزل

الولادة المبكرة هي التي تتم قبل موعد الولادة الطبيعي بما يزيد على ثلاثة أسابيع، ولا تعطي الولادة المبكرة للطفل الوقت الكافي لكي ينمو في الرحم، ومن ثم يحتاج للبقاء فترة في الحضّانة ثم ينتقل بعدها إلى المنزل، فكيف تمكن رعايته؟

بالتفصيل.. الوحمات الوعائية أو الدموية لدى الأطفال

الوحمة الدموية أو الوحمة الوعائية أو الورم الوعائي الدموي (Hemangioma) .. هي وحمة تظهر غالبًا بصورة عقيدات مطاطية حمراء زاهية اللون مكونة من أوعية دموية إضافية في الجلد، وتنمو خلال السنة الأولى من العمر...

القيصرية لها أسبابها.. لا تتجاوزيها

إن الولادة القيصرية عبارة عن إجراء جراحي يُستخدم لتوليد الطفل عن طريق عمل شق جراحي في بطن الأم، وشق ثانٍ في رحمها. ويكون التخطيط لإجراء ولادة قيصرية في وقت مبكر من الحمل إذا كنت تعانين من مضاعفات بالحمل

8 حالات تستدعي تحفيز الولادة.. تعرفي عليها

التوليد التحريضي والمعروف أيضًا بتحفيز الولادة، هو إجراء يُستخدم لتحفيز انقباضات الرحم خلال فترة الحمل قبل بدء المخاض بصورة طبيعية. ويؤدي التحفيز الناجح إلى الولادة المهبلية.

التغذية العلاجية لمرض ويلسون

مرض ويلسون هو اضطراب وراثي يؤثر على قدرة الجسم على تنظيم امتصاص النحاس وتخزينه في الجسم، ما يؤدي إلى تراكم هذا المعدن في الكبد والدماغ والكليتين والعينين، فما هو النظام الغذائي المناسب لمريض ويلسون؟

5 نصائح للعناية بعد الولادة القيصرية

بعد الولادة القيصرية، تبقى معظم الأمهات والأطفال في المستشفى لمدة ثلاثة أيام تقريبًا، ولتخفيف الألم أثناء زوال تأثير المخدر، يتم التخلص من الألم بضبط جرعة الأدوية الوريدية.
  • 1 من 14

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية