9 نصائح تفصيلية لغسل الوجه بشكل صحيح

كثير من الناس، خاصة النساء، يقومون بغسل وجوههم بشكل روتيني، دون الانتباه إلى بعض النقاط التي تجعلهم يقومون بهذه العملية (على الرغم من سهولتها وبساطتها) بطريقة خاطئة. والتي يمكن أن تسبب تفاقم المشكلات التي تعانيها البشرة، أو خلق مشكلات جديدة.

هل الولادة الطبيعية بعد القيصرية آمنة؟

تكون العديد من النساء مرشحات للولادة الطبيعية التالية للقيصرية، رغم ذلك، قد يكون من الصعب الاختيار بين الولادة الطبيعية التالية والقيصرية، وهل ميزات الولادة الطبيعية تفوق المخاطر التي قد تتعرضين لها؟ سوف تساعدك المعلومات التالية على صناعة قرارك.

الوحمات والعلامات الولادية

العلامات الولادية (الوحمات) هي مساحات مختلفة الشكل واللون والملمس، تظهر على الجلد منذ الولادة، أو بعدها بقليل في سنوات الطفولة الأولى.. فما هي أنواعها؟ وهل لها أي مخاطر؟ وكيف يمكن أن نجنب أطفالنا هذه المخاطر؟

متى يتم وصف الوارفارين؟ وما آثاره الجانبية؟

إذا وُصف لك عقار وارفارين (كومادين، وجانتوفين) للوقاية من الجلطات الدموية، فربما علمت أن هذا العقار القوي يمكن أن ينقذ حياتك إذا كنت عرضة لخطورة الإصابة بالجلطات الدموية أو تعاني منها بالفعل. ولكنك ربما لا تدرك مدى خطورة الآثار الجانبية.

أدوية ومكملات وأطعمة تتفاعل مع الوارفارين

على غرار الأدوية الأخرى، يمكن لعقار وارفارين أن يتفاعل مع الأطعمة أو الأدوية أو الفيتامينات أو المكملات العشبية الأخرى. وقد يقلل هذا التفاعل من فاعلية العقار أو يزيد من خطوة الإصابة بالنزيف.

هل تعد متلازمة ويلسون تشخيصاً طبياً مقبولاً؟

متلازمة ويلسون (Wilson's syndrome) والتي يُشار إليها أيضاً باسم متلازمة درجة حرارة ويلسون ليست تشخيصاً مقبولاً، لكنها عبارة عن وصف ينطبق على مجموعة من الأعراض غير المحددة لدى من تكون مستويات هرمونات الغدة الدرقية لديهم طبيعية.

كيف تصبح والداً بديلاً؟

خلال السنوات الأخيرة، تعددت الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى دخول الكثيرين في علاقة يحتاج معها للقيام بدور الأب البديل. فإذا اخترت أن تكون والدا بديلا لأطفال فقدوا والدهم البيولوجي أو انفصلوا عنه، فكيف يمكنك أن توطد علاقتك بهم؟

ما يمكنك فعله لتسهيل ولادتك؟

بعد اكتمال مرحلتي المخاض المبكر (آلام الولادة المبكرة)، والمخاض النشط (آلام الولادة المقترنة بتوسيع عنق الرحم)، تكونين قد وصلت إلى مرحلة إخراج الجنين إلى النور، ويمكن أن تستغرق هذه المرحلة (مرحلة ولادة الطفل) دقائق عدة أو ساعات عدة أو أكثر.

هل الوقاية من الوذمة الرئوية ممكنة؟

إن الوذمة الرئوية (Pulmonary edema) حالة مرضية تتسم بتراكم السوائل داخل الرئتين، مما يعيق عملية التنفس الطبيعية ويؤدي إلى الكثير من الأعراض أولها ضيق التنفس، وبالرغم من كون الوذمة الرئوية غير قابلة للوقاية دائمًا.

توقف.. لا تضع هذه الأشياء على وجهك

تبدأ صحة البشرة السليمة باتباع أساسيات العناية بالبشرة، والعادات السيئة للعناية بالبشرة واستخدام بعض المواد الضارة، والتي نعتقد أنها آمنة وليس لها أي آثار جانبية، يمكن أن تسبب أضراراً، وهذه الأضرار يمكن أن تكون دائمة.. فما هي
  • 1 من 14

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية