تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

3 عوامل تقيك من خطر هشاشة العظام

تؤدي الإصابة بمرض هشاشة العظام Osteoporosis إلى إضعاف العظام لتصبح هشة جداً وتتكسر بمجرد السقوط البسيط أو القيام بأعمال بسيطة كالانحناء. ويعود السبب في معظم الحالات، إلى النقص في مستوى الكالسيوم والفُسفور، أو النقص في معادن أخرى في العظام.

20 خطوة فعالة لإنهاء نوبات الهلع

نوبات الهلع هي نوبات تحدث للأشخاص الذين يعانون من درجة عالية جدا من القلق، وفيها تتسارع دقات القلب، مع صعوبة التنفس، فما هي اجراءات التعامل مع هذه النوبات؟

أسباب ومضاعفات هشاشة العظام.. تعرف عليها

الإصابة بهشاشة العظام تؤدي لضعف شديد في العظام، حتى أن أي سقوط أو حتى ضغوط متوسطة كالانحناء أو السعال قد يسبب كسورا، خاصة بمنطقة الورك والرسغ والعمود الفقري

هرم الأغذية المقاومة للالتهابات

الالتهابات مهمة لأجسامنا، ولكنها إذا تحولت إلى التهابات مزمنة فإنها قد تؤدي إلى أمراض متعددة؛ بعضها قد يكون خطيرا وقاتلا. وفي هذا المقال، سنتعرف على الهرم الغذائي للأطعمة المضادة للالتهابات.

علامات تدل على عدم اتزان هرمونات المرأة

هل تشعرين بالانتفاخ أو الانفعال أو أنك لست بحالة جيدة؟ يمكن أن يكون السبب وراء ذلك هو اختلال في هرمونات الجسم.. فما هي العلامات التي تدل على وجود عدم توازن هرموني عندك؟

العلاج ببدائل الهرمونات وصحة القلب.. تعرفي على المخاطر

جرت العادة أن يوصف العلاج ببدائل الهرمونات طويل المدى بشكل روتيني للنساء بعد انقطاع الطمث، للتخفيف من الهبات الساخنة والأعراض الأخرى المصاحبة لانقطاع الطمث، كما كان يعتقد أن العلاج ببدائل الهرمونات يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تشخيص هبوط ضغط الدم الانتصابي وعلاجه

يهدف تقييم هبوط ضغط الدم الانتصابي (Orthostatic hypotension)، كما هو الحال مع جميع أشكال انخفاض ضغط الدم، إلى معرفة السبب الرئيسي. وهذا يساعد في تحديد العلاج الأنسب والتعرّف على أي مشكلات في القلب أو الدماغ أو الجهاز العصبي.

أسباب ومضاعفات هبوط الضغط الانتصابي

هبوط ضغط الدم الانتصابي (Orthostatic hypotension)، المعروف أيضًا باسم هبوط ضغط الدم الوضعي، هو أحد أشكال انخفاض ضغط الدم الذي يحدث عند الوقوف بعد الجلوس أو الاستلقاء، وقد يشعر المريض بالدوخة أو الدوار، وربما بالإغماء أيضًا.

الحمية فقيرة الهيستامين

الهيستامين هو مركب كيميائي طبيعي تفرزه الخلايا البدينة، ويقوم الهيستامين بعدد من الوظائف الأساسية في الجسم، ولكن تراكم الهيستامين بكميات عالية في الجسم قد يسبب أعراضاً مزعجة، وقد تفيد الحمية الفقيرة في الهيستامين في علاج هذه الأعراض.

هل يصلح "هرمون النمو" كدواء للتخسيس؟

هرمون النمو هو عبارة عن هرمون يفرز من القسم الأمامي من الغدة النخامية، وعلى المدى القصير يزيد من استعمال الغلوكوز من قبل العضلات، كما يزيد كتلة العضلات ووظيفتها، وينقص كتلة شحوم الجسم والكوليستيرول الضار، فهل يصلح هذا الهرمون دواءً للتخسيس؟
  • 1 من 11

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية