تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

علامات ومضاعفات وعلاج مرض هيرشسبرونغ

مرض هيرشسبرونغ هو أحد العيوب الخلقية الولادية، ويحدث نتيجة لعدم وجود خلايا عصبية في قولون المولود، مما يسبب مشاكل عند مرور الغائط.

أسباب ارتفاع نسبة هيموغلوبين الدم

تزداد نسبة الهيموغلوبين في الدم عندما يحتاج الجسم المزيد من الأكسجين، ويحدث ذلك عادة إذا كنتَ مدخنًا أو تعيش في المرتفعات العالية. فما الأسباب الأخرى؟

كيفية العناية بالبشرة حول العينين

تعاني البشرة حول العينين من عدة مشاكل، أهمها الهالات السوداء، والانتفاخات، وقد نتصور أن العلاجات باهظة الثمن، ولكن في الحقيقة بعض إجراءات بسيطة قد تساعد.

تعرف على أسباب ومضاعفات وعلاج الهذيان

الهذيان اضطراب خطير يصيب القدرات العقلية مما يؤدي إلى قلة الوعي بالبيئة المحيطة وتشوش التفكير. فما أسبابه وعلاجه؟

هل الهذيان عرض أم مرض وهل تمكن الوقاية منه؟

الهذيان هو تراجع الحالة الإدراكية للمريض. وهو عرضٌ يصاب فيه المريض بالتشويش، وتبدو عليه تغيرات واضحة في السلوك والحالة العقلية. فهل تمكن الوقاية منه؟

FDA تلغي ترخيص استخدام الهيدروكسي كلوروكين لكورونا

آثار دواء هيدروكسي كلوركين لغطاً كبيراً منذ انتشار كورونا، ولكن الدراسة تلو الدراسة أثبتت عدم فعاليته في خفض نسبة الوفيات، أو خفض أيام الإقامة في المستشفى.

5 نصائح للتعامل مع نوبات الهلع في الأماكن العامة

الإصابة بنوبات الهلع في الأماكن العامة أشد وطأة من غيرها، حيث إن حدوثها على مرأى ومسمع من الآخرين يتسبب في زيادة العبء النفسي على المصابين بتلك النوبات خوفا من وصم الآخرين لهم بالجنون أو المرض النفسي.

3 عوامل تقيك من خطر هشاشة العظام

تؤدي الإصابة بمرض هشاشة العظام Osteoporosis إلى إضعاف العظام لتصبح هشة جداً وتتكسر بمجرد السقوط البسيط أو القيام بأعمال بسيطة كالانحناء. ويعود السبب في معظم الحالات، إلى النقص في مستوى الكالسيوم والفُسفور، أو النقص في معادن أخرى في العظام.

20 خطوة فعالة لإنهاء نوبات الهلع

نوبات الهلع هي نوبات تحدث للأشخاص الذين يعانون من درجة عالية جدا من القلق، وفيها تتسارع دقات القلب، مع صعوبة التنفس، فما هي اجراءات التعامل مع هذه النوبات؟

أسباب ومضاعفات هشاشة العظام.. تعرف عليها

الإصابة بهشاشة العظام تؤدي لضعف شديد في العظام، حتى أن أي سقوط أو حتى ضغوط متوسطة كالانحناء أو السعال قد يسبب كسورا، خاصة بمنطقة الورك والرسغ والعمود الفقري
  • 1 من 11

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية