هبوط الرحم .. لماذا يحدث؟

يمكن لهبوط الرحم أن يصيب النساء في أي سن، ولكنه غالبًا ما يصيب النساء اللائي يلدن ولادة مهبلية واحدة أو أكثر، وذلك في فترة ما بعد انقطاع الطمث.

"الهربس البسيط" المرض المزعج للأطفال.. مخاطره وعلاجه

"الهربس البسيط" يعد واحداً من أكثر الأمراض التي تصيب الأطفال في فترة الطفولة الأولى شيوعاً، حيث يتعرض أكثر من ثمانين في المائة من الأطفال للإصابة بدرجة معينة بهذا المرض، قبل السنة الخامسة من عمرهم...

كيف يعرف الطبيب أن طفلك تعرض للهز بعنف؟

حين لا يمكنك تهدئة طفلك فقد تميل إلى تجربة أي شيء لإيقافه عن البكاء، لكن من المهم دوما معاملة طفلك برفق وحنان، فلا شيء أبدًا يبرر القيام برجّ الطفل وهزه بعنف.ولا يستغرق الأمر سوى ثوان قليلة للتسبب بإصابة خطيرة للدماغ.

هروب الأطفال.. كيف تحمي أطفالك؟

يفكر الأطفال في الهروب من المنزل عندما يتعرضون لمشاكل في المنزل.. فهل الهروب من المنزل يمكن أن يحل مشاكل الأطفال؟ وكيف يمكنك أن تحمي طفلك من الهروب من المنزل، والذي يمكن أن تكون له عواقب وخيمة على الطفل.

كل ما يهمك معرفته عن اختبار الهيموغلوبين

يقيس "اختبار الهيموغلوبين" كمية الهيموغلوبين في الدم. والهيموغلوبين هو بروتين يوجد في خلايا الدم الحمراء ويحمل الأكسجين إلى أعضاء وأنسجة الجسم كما ينقل ثاني أكسيد الكربون من الأعضاء والأنسجة إلى الرئة مرة أخرى.

علاج هشاشة العظام.. غذاء ودواء

توجد العديد من الأدوية والمكملات التي يمكن أن تستخدم لعلاج هشاشة العظام، وتستخدم هذه الأدوية بعد انقطاع الدورة الشهرية، ولا بد أن يكون العلاج تحت إشراف الطبيب للموازنة بين فائدة هذه الأدوية وأضرارها، وذلك لكل حالة على حدة

معادن وفيتامينات هامة لتقوية العظام

مرض هشاشة العظام يأتي فجأة وفي صمت، لا يعلن عن نفسه إلا حاملا معه بعض المضاعفات، وتأتي التغذية السليمة في مقدمة الصفوف وقايةَ وعلاجا من الهشاشة، وتتربع المعادن على عرش الأغذية التي تحافظ على صحة العظام.

هشاشة العظام مرض خطير

تتطور هشاشة العظام ببطء على مدى عدة سنوات دون أي أعراض، لذلك فإنها غالباً ما تسمى بالمرض الصامت، لأن معها يحدث فقدان العظام بدون أعراض صريحة.

هشاشة العظام: 7 نصائح هامة لغذاء متوازن

بالرغم من أهمية بعض المغذيات للعظام فإن التوازن بها ضروري، فقلتها وزيادتها تضر العظام كما أن بعضها يفضل تناوله في وقت مختلف عن وقت تناول الألبان ومنتجاتها.

كل ما تود أن تعرفه عن الهالات السوداء

الهالات السوداء عرض شائع.. لماذا يحدث؟ وما هي أنواعه؟ وكيف يعالج؟
  • 1 من 10

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية