هل يوجد علاج لانخفاض هرمون التستوستيرون أو الذكورة؟

هناك عدة طرق لإعطاء هرمون التستوستيرون لعلاج انخفاضه في الجسم، ويعتمد اختيار علاج معيّن على طريقة الإعطاء الخاصة التي تُفضِّلها والآثار الجانبية والتكلفة.

5 أعمدة أساسية لعظام قوية

مرض هشاشة العظام يأتي فجأة وفي صمت، لا يعلن عن نفسه إلا حاملا معه بعض المضاعفات، وحتى نتجنب الإصابة بهذا المرض تأتي التغذية السليمة في مقدمة الصفوف وقايةً وعلاجا، فما هي الأعمدة الأساسية لصحة العظام؟

الهبات الساخنة.. أعشاب وعقاقير وطرق أخرى

يعتبر هرمون الإستروجين العلاج الأكثر فعالية للهبَّات الساخنة، إلا أن تناوله يمكن أن يزيد من مخاطر حدوث مشكلات صحية أخرى. كما قد تساعد أدوية مثل مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة للصرع في الحد من الهبّات الساخنة.

هشاشة العظام.. المرض الصامت

تعني هشاشة العظام أن تتحول العظام من الحالة القوية الصلبة إلى الحالة الهشة الضعيفة، وتكمن خطورة المرض في كونه من الأمراض الصامتة التي لا تعلن عن نفسها إلا بوجود مضاعفات.

هل "الفوسفونات الثنائية" لعلاج هشاشة العظام خطيرة؟

تراوح مدة تناول الفوسفونات الثنائية التي تعد أكثر أنواع أدوية هشاشة العظام شيوعًا بين ثلاثة إلى خمسة أعوام في أغلب الأحيان. وبعد ذلك، سينظر الطبيب في عوامل الخطورة الخاصة بك.

هل أدوية الهشاشة تسبب كسور الفخذ ونخر الفك؟

الفوسفونات الثنائية دواء مثل جميع الأدوية له مخاطره وله فوائده أيضاً، ومع ذلك، فعلى مدار أكثر من عقد كامل، وصف الأطباء الفوسفونات الثنائية لملايين البشر ولم يتعرض سوى القليل منهم لآثار جانبية كبيرة.

10 أسئلة مهمة حول علاج هشاشة العظام

عندما تخضع لعلاج هشاشة العظام، فربما تراودك أسئلة بشأن العلاج، هل الدواء الذي تتناوله هو الأفضل لحالتك؟ كم من الوقت ستحتاج لتناول هذا الدواء؟ لماذا يوصي الطبيب بأن تتناول حبة دواء كل أسبوع بينما يتناول صديقك حبة كل شهر؟

هل أنت معرضة لهشاشة العظام؟

هرمون الإستروجين الذي يتم إنتاجه في المبايض يوفر الحماية لهيكل المرأة العظمي، وبالتالي فإن نقص هذا الهرمون يجعلك أكثر عرضة للهشاشة، وبالإضافة لذلك فهناك العديد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، فما هي العوامل؟ وكيف تحمين عظامك؟

أضرار الهاتف الخليوي على الأطفال

أصبح أطفالنا يستخدمون الهاتف الخليوي.. فهل هناك أضرار مؤكدة لهذه الهواتف على الأطفال؟ وما هي الطرق التي يمكننا من خلالها تجنيبهم هذه المخاطر؟

هشاشة العظام مرض خطير

تتطور هشاشة العظام ببطء على مدى عدة سنوات دون أي أعراض، لذلك فإنها غالباً ما تسمى بالمرض الصامت، لأن معها يحدث فقدان العظام بدون أعراض صريحة.
  • 1 من 9

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية