تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

العلاج الهرموني أو العلاج ببدائل الهرمونات

مع تزايد استخدام العلاج الهرموني، ظهرت العديد من الدراسات التي أثبتت خطورته على المدى البعيد، خاصة إذا أعطي لنساء كبيرات في السن بعد انقطاع الطمث.

متلازمة هنتر.. اضطراب وراثي نادر

متلازمة هنتر هي اضطراب وراثي نادر يحدث عندما يفقد الجسم أحد الإنزيمات التي يحتاجها لتكسير جزيئات معقدة معينة. فما أسبابها وعلاجها؟

بالتفصيل.. متلازمة هزّ الرضيع

يعد مرض متلازمة هزِّ الرضيع إصابة خطيرة في الدماغ تنتج عن هز الرضيع أو الطفل حديث المشي هزاً عنيفاً. ويُعرف بأسماء أخرى، مثل متلازمة الطفل المهزوز، أو متلازمة الطفل المرتج، أو إصابة رأس الرضيع.

علاج جيني جديد لمرضى الهيموفيليا

مرض الهيموفيليا هو مرض وراثي، يحدث بسبب نقص عوامل التجلط، ما يسبب نزيفاً متكرراً، ورغم أنه توجد استراتيجيات للتعامل مع المرض، إلا أنه لا يوجد علاج شاف حتى الآن.

ما أعراض ومضاعفات الإصابة بهبوط الرحم؟

يحدث هبوط الرحم عندما ينزل الرحم باتجاه المهبل أو داخله، عندما تضعف عضلات وأربطة قاع الحوض ولا تعود قادرة على دعم الرحم. فما أسباب الحالة وما مضاعفاتها؟

الحلقة المهبلية أو الجراحة لعلاج هبوط الرحم

تعتمد اختيار الطريقة المناسبة لعلاج هبوط الرحم على شدة الحالة وعلى تفضيلات السيدة المصابة.. تعرفي معنا على خيارات علاج هبوط الرحم..

5 نصائح للتعامل مع نوبات الهلع في الأماكن العامة

الإصابة بنوبات الهلع في الأماكن العامة أشد وطأة من غيرها، حيث إن حدوثها على مرأى ومسمع من الآخرين يتسبب في زيادة العبء النفسي على المصابين بتلك النوبات خوفا من وصم الآخرين لهم بالجنون أو المرض النفسي.

من النساء الأكثر عرضة للإصابة بهبوط الرحم؟

يمكن لهبوط الرحم أن يصيب النساء في أي سن، ولكنه غالبًا ما يصيب النساء اللائي يلدن ولادة مهبلية واحدة أو أكثر، وذلك في فترة ما بعد انقطاع الطمث.

تعلمي القيام بتمارين كيجل لعلاج هبوط الرحم

هبوط الرحم هو مشكلة تحدث عندما تتمدد أربطة وعضلات قاع الحوض وتضعف، فيقل الدعم للرحم. تعرفي على بعض التغيرات التي تساعدك في التعامل مع أعراض هبوط الرحم.

ما الهايدروفيشيل؟ وما مخاطرها وفوائدها؟

أحد أكثر علاجات الوجه شيوعاً في الوقت الحالي، لأنه يستهدف مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً مثل الجفاف وعلامات الشيخوخة والمسام الواسعة والبهتان.
  • 1 من 12

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية