مشاكل النوم في شهر رمضان

تكثر مشاكل النوم عند الصائمين خلال شهر رمضان، وذلك لأسباب كثيرة ترتبط بتغير عادات النوم والاستيقاظ، ولذلك تأثيرات صحية متعددة، وفي هذا المقال سنتعرف على هذه المشكلات وأسبابها وتأثيراتها، وكيف يمكننا التعامل معها بفاعلية ليكون رمضان فرصة لاستعادة حيوية أجسادنا.

كيف تتجنب النحافة في رمضان؟

كثيرا ما نسمع أن شهر رمضان فرصة عظيمة لخسارة الوزن، لكن هناك الكثيرون ممن يخشون من ازدياد النحافة في رمضان، فالنحافة الشديدة مثلها مثل السمنة الشديدة يصعب التعامل معها، وتحتاج إلى الكثير من الجهد والتخطيط لتجنب ازدياد الحالة.

20 استراتيجية سحرية لتسقط في النوم

النوم مهم جداً لجسم الإنسان لتجديد وإعادة بناء جسم الإنسان، ولكن طريق الوصول إلى النوم ليس معبدا دائما، خاصة لمن يعانون من الأرق، وفي هذا المقال نعرض بعض الأفكار والنصائح التي يمكن أن تساعدك على الحصول على نوم عميق هادئ

المعتقدات الخاطئة عن النوم قد تضر بالصحة

هناك العديد من المعتقدات المتعلقة بالنوم، بعضها صحيح وبعضها خرافات، قد تضر بالصحة، وفي هذا البحث قام العلماء بدراسة تأثير هذه الخرافات على صحة الإنسان.

هل تخفف تمارين النفق الرسغي أعراض المرض؟

عند ممارسة تمارين النفق الرسغي وحدها، فليس من المحتمل أن تخفف الأعراض، مثل الألم والتنميل، ولا تعد بديلاً عن علاجات النفق الرسغي الأخرى مثل الجراحة أو تعديل السلوك أو تجبير المعصم.

12 نصيحة لتحسين نوم الوالدين الجديدين

الأطفال الجدد لا ينامون جيداً، ما يؤدي لصعوبة نوم الأم والأب، فكيف تتعامل مع هذه المشكلة؟

6 آثار مرعبة للحرمان من النوم

النوم ضروري جداً لصحتك، والحرمان من النوم يؤدي إلى العديد من الآثار الخطيرة على جسمك.. تعرّف عليها

ما العلاقة بين مدرات البول والنقرس؟

من الممكن أن تزيد مدرات البول من خطورة الإصابة بالنقرس الذي يعد نوعًا من التهاب المفاصل حيث يحدث بسبب تراكم بلورات حمض اليوريك في المفاصل. وقد يحدث ذلك لأن مدرات البول تزيد من كمية البول الذي تخرجه.

أكثر أنواع نقص الغذاء شيوعاً

يحتاج الجسم إلى غذاء صحي ومتوازن للحفاظ على صحة جيدة ونمو متكامل، ومعظمنا الآن يعاني من نقص أحد هذه العناصر الغذائية بشكلٍ مَرَضِي دون أن ننتبه إلى ذلك، وفي السطور القادمة سنتعرف على العناصر الغذائية التي يشيع نقصها من الجسم.

القواعد العامة للتعامل مع نزلات البرد

تحدث نزلات البرد (Common Cold) نتيجة التعرض لأنواع معينة من الفيروسات، وهي معدية جداً، لكنها ليست خطيرة، فهي تختلف عن الإنفلونزا، والتي هي أيضا عدوى فيروسية ولكن يسببها فيروس أشد خطورة يعرف (Influenza).
  • 1 من 21

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية