تأخر النمو.. كيف يتم علاجه؟

يحدث تأخير النمو عندما لا ينمو الطفل بالمعدل الطبيعي لسنه، وقد يحدث التأخر بسبب حالة صحية كامنة، ويمكن أن يساعد العلاج المبكر في الوصول إلى نمو طبيعي أو شبه طبيعي، فما هي الأعراض؟ وما هي الأسباب؟ وكيف يشخص ويعالج؟

هل طفلك مصاب بنقص المناعة الأولي؟

اضطرابات نقص المناعة الأولي، المعروفة أيضًا بالاضطرابات المناعية الأولية أو نقص المناعة الأولي، هو ضعف في الجهاز المناعي، حيث يولد الطفل مفتقدا لبعض الدفاعات المناعية، ما يجعل الإصابة بالعدوى والمشكلات الصحية الأخرى أكثر سهولة.

الآخر الذي بداخلك.. وقاية وعلاج

لهذا الوجود الثابت لبعض الناس داخلك كثير من الوظائف والمعاني والأهداف.أولها (الونس)، وثاني هذه الوظائف (تخفيف الألم النفسي)، أما ثالث وظائف وجود (آخرين) بشكل ثابت داخلك فهو (السكينة والطمأنينة).

5 نصائح لتخفيف انتفاخ البطن أثناء الطمث

تعد انتفاخات البطن من أعراض فترة الطمث الشائعة بين النساء، وهي من الأعراض المزعجة.. فكيف يمكن التقليل من هذه الأعراض؟

طرق تشخيص نقص المناعة الأولي وعلاجه

اضطرابات نقص المناعة الأولي (Primary immunodeficiency disorders)، المعروفة أيضًا بالاضطرابات المناعية الأولية أو نقص المناعة الأولي، هي ضعف في الجهاز المناعي يجعل الإصابة بالعدوى والمشكلات الصحية الأخرى أكثر سهولة.

13 نصيحة للاستغراق في النوم بسرعة

يعاني العديد من الناس من مشاكل النوم، ما يؤثر على صحة الجسم، وأداء وظائف المخ بشكل خاص. وتعد صعوبة بدء النوم والدخول فيه إحدى أكثر مشاكل النوم شيوعا، ونورد لكم في هذه المقالة أفضل النصائح والطرق للاستغراق في النوم بسرعة.

اهزم نزلات البرد

تكثر في الفصول الباردة الإصابة بالرشح والزكام، وتتفاوت قدرة أجسامنا على مقاومة العدوى، ما يجعل الكثيرين يتساءلون: كيف نتجنب الإصابة بالرشح الذي لا يكاد ينجو منه إنسان؟

7 مشكلات صحية يسببها الضغط النفسي.. تعرف عليها

نظام استجابة الجسم للضغط النفسي عادة ما يكون محدوداً ذاتياً، فبمجرد اجتياز التهديد المحتمل، تعود مستويات الهرمون إلى طبيعتها.

9 فوائد للنظام الغذائي القلوي

درجة حموضة الدم (pH) وسوائل الجسم تتأرجح بين 7.35 و7.45، أي أنه يميل إلى القلوية، ولقد زود الله أجسامنا بنظم دقيقة للحفاظ على هذه القلوية، فهل النظام الغذائي القلوي يفيد في الحفاظ على قلوية الجسم؟

8 علاجات هامة لنزلات البرد

لا يوجد علاج يمكن أن يشفي من البرد، ولكن توجد بعض العلاجات التي يمكن أن تفيد في تخفيف الأعراض وتجعلك لا تشعر بحالة التعب المصاحبة لنزلات البرد.
  • 1 من 20

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية