تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

النياسين وفعاليته في تخفيض الكوليسترول الضار

النياسين هو فيتامين (ب)، ويحتمل أنه يرفع كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة، أو ما يعرف بالكوليسترول (النافع)، لكن ما هي آثاره الجانبية.

معلومات مفصلة عن داء نيمان-بيك الوراثي

داء نيمان-بيك (Niemann-Pick) مرض وراثي يؤثر في التمثيل الغذائي للدهون، أو طريقة تخزين الدهون والكوليسترول في الجسم أو إزالتها منه. فما أسبابه وعلاجه؟

هل تخفف التمارين أعراض مرض النفق الرسغي؟

عند ممارسة تمارين النفق الرسغي وحدها، فليس من المحتمل أن تخفف أعراض هذا المرض، مثل الألم والتنميل، ولا تعد بديلاً عن علاجات النفق الرسغي الأخرى مثل الجراحة أو تعديل السلوك أو تجبير المعصم.

وسائل تساعد على نوم الرضيع.. تعرف عليها بالتفصيل

تبحث عن مساعدة تجعل طفلك ينعم بنوم هادئ وبالتالي تنعم بقليل من الراحة، تقدم هذه المقالة نصائح تستند إلى الأدلة لمساعدة طفلك على النوم والبقاء نائماً، وسنعرض الوسائل المختلفة التي يلجأ لها الوالدان لإجبار رضيعهم على النوم ومخاوف السلامة المتعلقة.

نزلات البرد لدى الرضع والأطفال الصغار

على الرغم من أن معظم نزلات البرد التي يصاب بها طفلك ستساعد في زيادة مناعته، لكن، غالباً ما تكون نزلة البرد الأولى مخيفة للآباء.. فكيف يتم التعامل معها؟

أعاني من نهم الطعام ولا أستطيع التوقف

اضطراب نهم الطعام هو أحد اضطرابات الأكل الخطيرة، فما هي أعراض الاضطراب وأسبابه، وما هي طرق التشخيص والعلاج؟

كيف تحصل على أفضل تغذية إذا كنت نباتياً؟

إزداد الإقبال في الآونة الأخيرة على الأنظمة الغذائية النباتية، والسؤال هو: كيف يمكن أن يحصل النباتيون على الاحتياجات الغذائية الضرورية لأجسامهم؟

أفضل تغذية لمريض النقرس.. ماذا تأكل وماذا تتجنب؟

النقرس هو التهاب مفاصل مؤلم، يحدث بسبب وجود ارتفاع مستويات حمض اليوريك في الدم، يؤدي لتكوين بلورات حول المفصل، فما هو النظام الغذائي المناسب لمرضى النقرس؟

التشخيص النفسي.. أدوات وإجراءات

كيف يمكن التفرقة بين الصحة النفسية والمرض النفسي؟ في بعض الأحيان يكون التشخيص سهلاً، وفي أحيان أخرى يكون شديد الصعوبة، فما هي الأدوات والإجراءات التي يستخدمها المتخصص النفسي للتشخيص.

هل تزيد مدرات البول مرض النقرس؟

من الممكن أن تزيد مدرات البول من خطورة الإصابة بالنقرس الذي يعد نوعًا من التهاب المفاصل بسبب تراكم بلورات حمض اليوريك فيها. وقد يحدث ذلك لأن مدرات البول تزيد كمية البول وترفع تركيز حمض اليوريك.
  • 1 من 18

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية