ما أسباب نزيف الأنف ومتى يكون خطيراً؟

يُعاني العديد من الأشخاص بـين الحين والآخر، خاصة الأطفال الصغار وكبار السن، من نزف الدم من الأنف (Nosebleeds) والذي يُعرف أيضاً بالرُّعاف (epistaxes). وقد يكون النزف مخيفاً في حالات معينة، ولكنه في الغالب مصدر إزعاج ثانوي.

نرجسية أم ثقة بالنفس .. هل هناك فرق؟

اضطراب الشخصية النرجسية هو اضطرابٌ عقليٌّ تشعر فيه بإحساسٍ مبالغٍ بالأهمّية، والحاجة العميقة إلى التقدير، وانعدام التعاطف مع الآخرين، ويسبب اضطراب الشخصية النرجسية مشاكل في الكثير من مجالات الحياة، فما هي أعراض الاضطراب؟ وماهي أسبابه ومضاعفاته؟

معلومات مفصلة عن داء نيمان-بيك الوراثي

يُعد داء نيمان-بيك (Niemann-Pick) من الأمراض الوراثية النادرة التي تؤثر على قدر الجسم على نقل الدهون (الكوليسترول والشحميات) داخل الخلايا، مما يؤدي إلى إصابة هذه الخلايا بالعطب ثم موتها بمرور الوقت.

9 أسباب للنسيان المفاجئ

من الطبيعي أن تضيع مفاتيحك، أو قد لا تتذكر أين أنت، أو تحاول أن تتذكر كلمة معينة أو اسماً أو مكاناً ولكنك لا تستطيع، كلنا نتعرض لمثل هذه الظروف، فضياع الذاكرة المفاجئ يصيب الجميع بلا استثناء.

6 آثار مرعبة للحرمان من النوم

النوم ضروري جداً لصحتك، والحرمان من النوم يؤدي إلى العديد من الآثار الخطيرة على جسمك.. تعرّف عليها

معلومات عن الكدمات الدموية الصغيرة المسطحة

الكدمات الدموية الصغيرة المسطحة أو الحبرات أو النمشات (Petechiae).. عبارة عن بقع دائرية دقيقة تظهر على الجلد بسبب نزف الدم، حيث يؤدي نزف الدم إِلى ظهورها باللون الأحمر أو البني أو الأرجواني.

نمو الطفل.. من سنتين إلى خمس سنوات

ينمو كل طفل ويتطور بوتيرته الخاصة، ومع هذا يميل نمو الطفل إلى اتباع مسار يمكن التنبؤ به إلى حد ما. اكتشفي معنا المراحل اللغوية والاجتماعية والإدراكية والبدنية المتوقعة للطفل من سن سنتين حتى خمس سنوات.

لماذا تحصل الكوابيس وما أضرارها؟

الكابوس هو حُلم مزعج مرتبط بمشاعر سلبية، مثل القلق أو الخوف، والكوابيس أمر شائع، وعادةً لا يجب القلق من الكوابيس العرضية، وتصبح اضطراباً فقط في حالة تسببت هذه الأحلام المزعجة في حدوث توتر لك أو تمنعك من الحصول على النوم.

المتلازمة الكلوية أو النفروز أو التناذر الكلوي (ملف)

المتلازمة الكلوية، النفروز، التناذر الكلوي أو المتلازمة الكلائية (Nephrotic syndrome)، هي اضطرابٌ يصيب الكلية ويسبب إفراز جسمك كميةً زائدةً من البروتين في بولك.

الأنظمة النباتية تحد من خطر الإصابة بالسكري

خلصت مراجعة بحثية إلى أن من يميلون لاتباع نظام غذائي تمثل النباتات العنصر الغالب فيه ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني.
  • 1 من 24

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية