تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

16 طريقة للتكيف مع المرض المزمن

قد يبتلي الله أحدنا أو أحد أقاربنا بمرض مزمن، ومن الطبيعي أن نواجه المصاعب، فقد نشعر بأننا نعيش في دوامة من المشاعر، إلا أننا يجب ألا نفقد الأمل، وأن نتذكر أن هذه المشاعر طبيعية، كما نحتاج لتعلم استراتيجيات التعامل معها.

المكملات الغذائية والطب البديل.. كيف تكشف الاحتيال؟

حظيت طرق العلاج بالطب التكميلي (العلاج بالمكملات الغذائية) والعلاج بالطب البديل (CAM)، كالعلاجات العشبية والعلاج بالإبر الصينية، بشعبية متزايدة. وبفضل زيادة البحوث حول طرق العلاج بالطب التكميلي والبديل، أصبح الأطباء أكثر قدرة على فهم الدور الذي تلعبه هذه العلاجات.

هل يجب عليك تناول المكملات الغذائية؟

عندما تصل يداك إلى قارورة فيتامين سي أو حبوب زيت السمك قد تتساءل: ما الفائدة التي ستقدمها لك تلك المنتجات؟ وهل هي آمنة لك؟ وهل أنت بحاجة لها؟ تعال نتعرف معا إلى المكملات الغذائية.. ماهي؟ ومتى نحتاجها؟ وكيف نتناولها؟

كيف تختارين مضخة حليب الثدي؟

يحرص العديد من الأمهات على اقتناء مضخات للثدي مثلما يحرصن على اقتناء مقاعد السيارة والمناديل الخاصة بالأطفال. وسواء كنت تريدين العودة إلى العمل أو تريدين الراحة والمرونة في التعامل والتي توفرها مضخة الثدي، فسوف تكون لديك خيارات عديدة.

اضطرابات المفصل الفكي الصدغي

يعمل المفصل الصدغي الفكي The temporomandibular بمثابة مفصل متحرك يصل عظام الفك بالجمجمة. ويمكن للاضطرابات التي تحدث فيه أن تؤدي للشعور بألم في مفصل الفك والعضلات التي تتحكم في حركة الفك.

حقنة منع الحمل.. تأخر حمل ومخاطر أخرى

تشير التقديرات إلى أن 3 نساء من أصل 100 تصبح حاملاً بعد مرور عام من الاستخدام المعتاد لديبو-بروفيرا، ولكن حدوث الحمل يقل كثيرًا لدى النساء اللائي يحصلن على الحقن كل 12 أسبوعًا.

أهداف ومشكلات نظم المؤشر الجلايسيمي

المؤشر الجلايسيمي هو أساس لمجموعة من النظم الغذائية التي تقسم الأطعمة بناء على قدراتها على رفع مستوى السكر في الدم، فما هي أغراض الاعتماد على هذه الأغذية؟ وما هي المشكلات وجوانب القصور؟

كيف يتم تصحيح الميول المثلية؟

كيف يتم تقديم العون لطالبي المساعدة من ذوي الميل المثلي؟ ما سأقدمه في مقالي هذا يهم كل من يصارع ميوله المثلية، ويهم الأهل الذين قد يصدمون إذا اكتشفوا أن أحد أبنائهم يعاني من ميل مثلي، ويهم كل الأطباء بصفة عامة.

مارسا القاتلة للأطفال.. كيف تقاومها؟

زادت نسبة العدوى بالعنقوديات الذهبية المقاومة للميثيسيللين من 2% في 1974 لتصل إلى 65% في عام 2004، والإصابة بهذه البكتيريا يمكن أن تؤدي إلى الوفاة في الحالات الشديدة، فكيف يمكن الوقاية من هذه البكتيريا الخطيرة؟ وكيف يمكن اكتشافها وعلاجها؟

مشاعرك.. حين لا تمت لك بصلة

كم مرة وجدت نفسك متألماً دون سبب يدعو للألم؟ غاضباً دون سبب يدعو للغضب؟ كارهاً دون مبرر للكره؟ أو حتى محباً دون مبرر للحب؟هل تصدق أن بعض مشاعرك ليست مشاعرك؟ هي مشاعر زرعت داخلك؟ ألقاها شخص آخر غيرك عليك؟
  • 7 من 49

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية