ماذا سيحدث إن نزل ماء الولادة في وقت مبكر؟

إذا نزل ماء الولادة قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، فهو معروف باسم تمزق الأغشية المبتسر السابق لأوانه (تمزق الأغشية المبكر قبل موعده).

8 فوائد صحية لا تتوقعها للصفح والمسامحة

قد تكون مسامحة شخص قام بإيذائك بأي شكل من الأشكال أمرا صعبا جدا وقد يكون عند البعض مستحيلا، ولكن اعلم أن المسامحة سبب مهم من أسباب استمرار العلاقات البشرية وأن الحياة قصيرة لا يتوجب أن تنقضي بالحقد والضغائن.

مسامير القدم والأثفان.. الجلد يحمي نفسه (ملف)

مسامير القدم والأثفان (Calluses) هي طبقات من الجلد سميكة ومتصلبة تتكوّن عندما يحاول الجلد حماية نفسه من الاحتكاك والضغط، وتظهر في أغلب الأحيان في القدم وأصابعها أو اليدين وأصابعها، وقد تكون مسامير القدم والأثفان قبيحة الشكل.

أخطر 7 أمراض مميتة عالمياً وسبل الوقاية منها

عند التفكير في الأمراض الأكثر خطورة على الإطلاق والتي تتسبب في أغلبية الوفيات، تقفز للأذهان أمراض كالسرطان، أو أمراض وبائية فتاكة، إلا أنه في حقيقة الأمر فإن غالبية الأمراض الأكثر تسبباً في الوفيات هي أمراض مزمنة تتفاقم بشكل تدريجي.

أشكال إساءة معاملة المسنين وعلاماتها

قد يتعرض المسنون لأشكال من سوء المعاملة، ومن هذه الإشكال الإساءة الجسدية والنفسية والجنسية والصحية، وكذلك الإهمال المتعمد، ولكن كيف يمكن أن تتعرف إلى علامات الاعتداء؟ وكيف يمكن أن تتصرف لحماية المسن الذي كان يتعرض للاعتداء؟

عسل "مانوكا" النيوزيلاندي

عرف العسل منذ أقدم العصور، واستعمل لعلاج أمراض عديدة، وهو يتميز بنكهته الخاصة ولونه القاتم، أما عن خاصيته المضادة للجراثيم فلم يكتشفها البحاثة إلا في آواخر القرن التاسع عشر.. ونتناول في هذا المقال أهم فوائد العسل النيوزيلاندي "عسل مانوكا".

10 قواعد لبناء العلاقة مع ابنتك المراهقة

علاقة البنات مع آبائهن علاقة ثمينة، لكنها يمكن أن تكون معقدة أيضًا، وخصوصا في مرحلة المراهقة، وفي هذا المقال ستتعرف على بعض الاستراتيجيات التي تساعدك على بناء علاقة قوية مع ابنتك المراهقة

طرق تشخيص وعلاج المتلازمة الكلوية أو النفروز

المتلازمة الكلوية، المتلازمة الكلائية، النفروز أو التناظر الكلوي (Nephrotic syndrome).. هي اعتلال يصيب الكلى ويؤثر في وظائفها وتصاحبه تغيرات في الوظائف الحيوية للجسم كما ويبدأ خروج البروتين مع البول.

المتلازمة الكلوية أو النفروز.. أعراضها وأسبابها ومضاعفاتها

المتلازمة الكلوية، النفروز،التناظر الكلوي أو المتلازمة الكلائية..اضطرابٌ يصيب الكلية ويسبب إفراز جسمك كميةً زائدةً من البروتين في بولك. وتنتج المتلازمة الكلوية في العادة عن تلفٍ في مجموعات الأوعية الدموية الصغيرة في الكليتين المسؤولة عن ترشيح الفضلات والماء الفائض في الدم.

10 مكملات عشبية تتفاعل مع أدوية القلب.. احذرها

المكملات العشبية يمكن أن تكون لها تأثيرات قوية على الجسم، وقد يتفاعل بعضها مع الأدوية الموصوفة من الطبيب التي تُستخدم لعلاج مشكلات القلب والدورة الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب. ويمكن أن تكون بعض هذه التفاعلات خطيرة ومهددة للحياة.
  • 1 من 42

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية