المتدثرة.. أعراضها وعلاجها

تُعد المتدثرة عدوى شائعة منقولة جنسياً، وقد لا تعلم بإصابتك بها لأن الكثير من المصابين لا تظهر عليهم علامات أو أعراض الإصابة، مثل ألم الأعضاء التناسلية وخروج الإفرازت من المهبل أو القضيب.

دلالة ارتفاع مستوى المستضد البروستاتي بعد استئصال البروستاتا

من الطبيعي أن يطلق نسيج البروستاتا كميات قليلة من المستضد البروستاتي النوعي في الدم (PSA)، وعندما تُستأصل البروستاتا بالكامل، تنخفض مستويات المستضد حتى تكاد تصل إلى الصفر.

المشيمة الملتصقة.. هل يمكن الاحتفاظ بالرحم؟

عندما يتم تأكيد تشخيص إصابتكِ بالمشيمة الملتصقة، سيكون من الضروري الخضوع لولادة قيصرية يليها استئصال جراحي للرحم (استئصال الرحم)، ويساعد هذا الإجراء، الذي يُسمى أيضًا باستئصال الرحم القيصري، في منع الفقدان المحتمل للدم والذي يهدد الحياة.

ملح البحر وملح المائدة.. أيهما أفضل؟

على الرغم من الترويج الدائم لملح البحر على أنه أكثر صحية، إلا أنه يحتوي كلا منهما على نفس العناصر الغذائية، ونفس الكميات من ملح المائدة وملح البحر تحتوي على كميات متساوية من الصوديوم. ويكون الفرق الأساسي بينهما هو في الطعم.

فوائد صحية لا تصدق للملوخية

الملوخية هي نبات مصري تمت زراعته في الأصل على ضفاف النيل، وهي تؤكل خضراء أو مجففة.. فما هي الفوائد الصحية والقيمة الغذائية للملوخية.

مخاطر استخدام المضادات الحيوية مع الحيوانات

المضادات الحيوية (Antibiotic).. هي أدوية قوية مصممة لقتل البكتيريا أو وقف نموها. إلا أن هناك حالات يمكن أن تصبح فيها المضادات الحيوية ضارة بالفعل، فإساءة أو فرط استخدامها مع كل من الإنسان والحيوان يمكن أن يؤدي إلى نمو وانتشار البكتيريا.

المياه البيضاء أو الساد أو إعتام عدسة العين (ملف)

المياه البيضاء (Cataract) هي ضبابية العدسة التي تكون صافية تمامًا في حالتها الطبيعية، حيث تصبح الرؤية غائمة تشبه النظر من خلال نافذة يغطيها الصقيع أو الضباب، ما يؤدي للشعور بمشقة في القراءة أو قيادة السيارة (خاصة ليلاً).

مرضى الضغط.. 10 طرق لإضافة نكهة بدون ملح

يستخدم الملح لإضفاء نكهة مقبولة للطعام، ولكنه يضيف الكثير من الصوديوم للجسم، مما يؤثر سلبا على مرضى ارتفاع ضغط الدم، فهل هناك أي طرق بديلة لإضافة نكهات محببة للطعام بدون إضافة المزيد من الصوديوم؟

كيف تعرفين أن بكاء رضيعك سببه المغص؟

مغص الرضّع هو حالة مرضية مسببة للإحباط تتسم بفترات متوقعة من الانزعاج الشديد وعدم الراحة لدى الرضع الأصحاء ممن يتلقون تغذية كافية ومناسبة. وفي مقالنا هذا سنتناول الأعراض التي تبيّن إصابة رضيعك بالمغص.

هل يمكن لمريض السكري تناول الموز؟

الموز فاكهة صحية ومغذية، ويحتوي على عناصر غذائية مفيدة، ولكنه غني بالسكريات والكربوهيدرات، فهل هو مفيد وآمن لمرضى السكري؟
  • 1 من 45

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية