تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

ابتكار لاصقة "غير مؤلمة" بديلة للقاح الأنفلونزا التقليدي

قال باحثون أميركيون، إنهم ابتكروا لاصقة جديدة تقدم نفس المناعة التي يوفرها لقاح الأنفلونزا التقليدي، لكن من دون الشعور بألم الحقن، وإنها اجتازت اختبارات السلامة على البشر.

كيف تختار برامج اللياقة البدنية الأنسب لك؟

لقد كثرت اليوم برامج اللياقة البدنية، بدءًا من اليوغا ومرورًا ببيلاتس إلى التمارين الرياضية باستخدام منصة صغيرة وتدريبات القوة؛ سواء في المنزل أو في صالات الألعاب الرياضية. فأي نوع من أنواع هذه البرامج الرياضية يناسبك؟

داء الليشمانيات الحشوي ووجوب العلاج المبكر

داء الليشمانيات الحشوي أو الكالا آزار، هو النوع الأكثر شراسة من أنواع الليشمانيات الأخرى ويعد ثاني طفيلي على مستوى العالم خطورة بعد الملاريا، وتتسبب بهِ الإصابة بطفيلي من جنس الليشمانيا.

دراسة: التواصل باللمس مهم لنمو حديثي الولادة

خلصت دراسة جديدة إلى أن التواصل باللمس بين حديثي الولادة والوالدين، أو القائمين على رعايتهم، قد يساعد في تشكيل استجابة أدمغتهم للمس، وهو حاسة ضرورية للتواصل الاجتماعي والعاطفي.

الليمون.. فوائد مع وصفات جمالية

كثيرا ما تغرينا مستحضرات التجميل المتوفرة في الأسواق بفوائدها وما يمكن الحصول عليه من خصائص جمالية من خلال استخدام هذه المستحضرات، إلا أننا نغفل عن فوائد الكثير من العناصر الطبيعية التي يمكن أن تغنينا عن هذه المستحضرات.

استمتع باللياقة البدنية بأقل تكلفة

لست بحاجة إلى الانضمام إلى صالة ألعاب رياضية لممارسة النشاط البدني على نحو جاد، فهناك الكثير من البدائل منخفضة التكلفة التي يمكنها أن تساعدك في التمتع باللياقة البدنية دون خرق ميزانيتك.

كيف نعالج الطفل المصاب بالتهاب اللوزتين؟

قد يظن الأهل أن التهاب اللوزتين لا بد أن يعالج بالمضادات الحيوية، ولكن لا ينتبه بعضهم إلى أن نوع العلاج لالتهاب اللوزتين يختلف باختلاف نوع الالتهاب من جهة، إن كان فيروسيا أو بكتيريا، وتبعا لعدد مرات تكراره في مدة معينة.

ليغ كالفيه بيرثيز.. الطرق العلاجية

كلما تطور مرض ليغ كالفيه بيرثير، ضعف الجزء الكروي من المفصل (الرأس الفخذي) وانكسر (ما يفقده شكله المستدير الجميل). ويكمن الهدف من العلاج في الحفاظ على الرأس الفخذي مستديرا قدر الإمكان.

اللسان المربوط.. تعرف على أعراضه

التصاق اللسان (اللسان المربوط) هو حالة تقيد حركة اللسان ، بحيث عند الإصابة بالتصاق اللسان، يربط شريط قصير أو سميك أو مشدود من الأنسجة (لجام اللسان) الجزء السفلي من طرف اللسان بقاع الفم بشكل غير عادي.

دراسة: إزالة الشعر بالليزر.. لها مخاطرها فاحذروها

يقول باحثون إن الدخان المتصاعد من رائحة "الشعر المحترق" أثناء إزالة الشعر الزائد بالليزر قد يمثل خطراً على الصحة، لا سيما بالنسبة لمن يتعرضون له بكثرة
  • 9 من 10

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية