تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

هل تفيد ضمادات القدم المزيلة للسموم حقًا؟

الشركات المصنعة لضمادات القدم المزيلة للسموم تدعي أن منتجاتها تسحب السموم خارج الجسم أثناء النوم، وبعض الشركات تزعم أن الضمادات تعالج أيضًا ارتفاع ضغط الدم، والصداع، والسيلوليت، والاكتئاب، وداء السكري، والأرق، وتساعد في إنقاص الوزن.. فما صحة هذه الادعاءات؟

بماذا يخبرك لون البول عن صحتك؟

يتراوح لون البول الطبيعي من الأصفر الشاحب إلى الكهرماني الداكن نتيجة صبغة تسمى يوروكروم ومدى تخفيف البول أو تركيزه، كما تتسبب الصبغات والمركبات الأخرى في أطعمة وأدوية معينة في تغيير لون البول.

ما يهمك معرفته عن لقاح النكاف

ستكون محصنًا ضد التهاب الغدة النكافية إذا أصبت بالعدوى من قبل أو تم تحصينك ضده، وعادة ما يعطى لقاح التهاب الغدة النكافية كلقاح مركب ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية، والذي يحتوي على التركيب الأكثر أمانًا وفعالية من كل لقاح.

كيف تحمي نفسك من عدوى الليستيريا؟

عدوى الليستيريا أو الليستيريوسيس، هو مرض تسببه بكتيريا موجودة في بعض الأطعمة والتراب، وحتى براز الحيوانات، ويسبب التعرض لها حصول العدوى التي غالبا ما تكون غير ملحوظة على الأشخاص الأصحاء، ولكن تكمن خطورتها على الحوامل والأجنة.

بماذا تتميز اللاصقات عن وسائل منع الحمل الأخرى؟

أورثو إيفرا (The birth control patch) هي لاصقة لمنع الحمل للنساء تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجستين. توضع اللاصقة الصغيرة على الجلد مرة واحدة أسبوعيًا لمدة ثلاثة أسابيع، ولا تستخدم في الأسبوع الرابع، مما يسمح بنزول الطمث.

هل يناسبك استخدام اللولب النحاسي؟

اللولب النحاسي "باراجارد"، جهاز رحمي يتم إدخاله في الرحم بغرض منع الحمل لفترات طويلة، ويُحدث اللولب تفاعلاً التهابيًا في الرحم يكون سامًا للحيوانات المنوية، مما يساعد على منع التخصيب، لكنه قد لا يناسب بعض النساء لما يسببه لهن من أضرار.

ما مخاطر لاصقة منع الحمل.. وكيف تستخدم؟

عندما تختارين وسيلة منع الحمل فإن كل ما يشغلك كونها ستوفر لكِ حماية من الحمل أم لا، بالإضافة إلى الآثار الجانبية الأخرى، وتشير التقديرات إلى أن 9 نساء من بين 1000، ستصبح حاملاً خلال العام الأول من الاستخدام المعتاد للاصقة.

اللولب الرحمي الهرموني.. فوائد ومخاطر

اللولب الرحمي الهرموني ميرينا (Mirena)، هو جهاز رحمي هرموني يتم إدخاله في الرحم بغرض منع الحمل، فهو عبارة عن إطار بلاستيكي على شكل T يطلق نوعًا من البروجستين حيث يعمل على زيادة سُمك مخاط عنق الرحم.

كيف يتم وضع وإزالة اللولب الرحمي الهرموني؟

عندما يقرر الطبيب والمريضة استخدام اللولب الرحمي الهرموني (Mirena)، سيجري الطبيب فحصاً للحوض قبل إدخال اللولب، كما يمكن أن يوصي بإجراء بعض الفحوصات للتحقق من عدم وجود أي من أشكال العدوى المنقولة جنسيًا.

لدغات الحشرات ولسعاتها.. الإسعافات الأولية

تعتبر معظم التفاعلات الناتجة عن لدغات الحشرات ولسعاتها خفيفة وتسبب ما يزيد قليلاً عن الاحمرار أو الحكة أو الوخز أو التورم الخفيف. وفي الحالات النادرة، قد تتسبب لدغات الحشرات ولسعاتها في حدوث تفاعلات حادة.
  • 8 من 10

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية