تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

لعبة اللوم الداخلي.. حارب الآخرين لتحمي نفسك

في هذا المقال سنتعرف على جزء آخر يلعب دورا مهما لحمايتك من الألم، وهو "الناقد الخارجي"... سنتعرف عليه، ونقترب منه، ثم نرى كيف يمكننا فك الاشتباك بين هذه الأجزاء، وكيف تدفعها لتتوقف عن أدوارها المؤذية لك من خلال قيادة الذات.

لعبة اللوم الداخلي.. عندما تحارب نفسك

هل عبارة "أنت أسوأ عدو لنفسك" عبارة صحيحة.. هل بالفعل يمكننا أن نكون نحن أعداء لأنفسنا.. وإذا كانت عبارة صحيحة فكيف نعادي أنفسنا؟ وما هي أسلحتنا في هذه المعركة؟ تعال ندخل سوياً ساحة الحرب التي تكون أنت فيها القاتل والمقتول.

طرق تشخيص لسعات النحل وعلاجها

إذا كنت تعاني من الحساسية تجاه لسعات النحل، مما يشير إلى احتمالية حساسيتك تجاه سم النحل، فقد يقترح الطبيب إجراء أحد الاختبارين التاليين أو كليهما:- اختبار الجلدفي اختبار الجلد، تُحقن كمية صغيرة من مستخلص مثير للحساسية.

عدوى الليستيريا.. للحوامل والأجنة وضعاف المناعة (ملف)

عدوى الليستيريا (Listeria infection) هي مرض بكتيري ينتقل عن طريق الغذاء، وقد يكون خطيرًا جدًا بالنسبة للنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي. وتكون الإصابة بعدوى الليستيريا أكثر شيوعًا عن طريق تناول اللحوم الباردة المعالجة بطريقة غير سليمة.

مشاكل صحية تصيب اللسان

هناك العديد من المشاكل التي تصيب اللسان، فيبدو أبيض أو أحمر أو أسود أو متقرحا، وفي كثير من الأحيان تكون هذه المشكلات غير خطيرة، ولكن في بعض الأحيان تكون خطيرة.. وفي هذا المقال سنتعرف على مشكلات اللسان وكيفية تشخيصها وعلاجها.

هل لقاح الإنفلونزا آمن أثناء الحمل؟

يعتبر تناول لقاح الإنفلونزا خلال فترة الحمل آمنًا، وتوصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بلقاح الإنفلونزا لأي امرأة حامل خلال موسم الإنفلونزا، وعادة ما يبدأ في أوائل شهر أكتوبر إلى نهاية مارس.

علاج الأطفال باللعب

العلاج باللعب هو أحد الأساليب العلاجية الأكثر شيوعًا التي تستهدف الأطفال، وهو يستخدم مع الأطفال الصغار لمساعدتهم في معالجة الأحداث الصادمة، والتعامل مع مجموعة متنوعة من القضايا الوجدانية.

عدوى الليستيريا.. أعراض وأسباب ومضاعفات

عدوى الليستيريا (Listeria infection) هي مرض بكتيري ينتقل عن طريق الغذاء وقد يكون خطيرًا جدًا بالنسبة للنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، وتكون الإصابة بعدوى الليستيريا أكثر شيوعًا عن طريق تناول اللحوم الباردة المعالجة بطريقة غير سليمة.

لغة الجسد لدى طفلك.. كيف تفهمها؟

إذا كنت أما لأول مرة، فأنت تقضين وقتك في مراقبة حركات وليدك، في محاولة لفهم مغزى كل حركة من حركاته، وسنحاول في هذا المقال أن نساعدك على فهم لغة جسد الرضيع، والتي تخبرك بالكثير عن مزاج الطفل ومشاعره.

هل يؤثر اللسان المربوط على رضاعة الطفل؟

التصاق اللسان أو اللسان المربوط (ankyloglossia)، هو حالة تقيد حركة اللسان، بحيث يربط شريط قصير وسميك من الأنسجة (لجام اللسان) الجزء السفلي من طرف اللسان بقاع الفم بشكل غير عادي.
  • 7 من 10

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية