تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

تناول اللحم الأحمر والمصنع يزيد أمراض الكبد والسكري

أفادت دراسة جديدة بأن من يتناولون اللحوم المصنعة والحمراء أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكبد المزمنة ومقاومة الإنسولين، وهو عنصر قد يؤدي للإصابة بداء السكري، خاصة إذا كانوا يأكلون اللحوم مطبوخة جيدا.

فوائد كثيرة تحصل عليها من اللوز المنقوع

اللوز المنقوع هو ببساطة اللوز الذي تم غمره طوال الليل، بدلا من تناوله في شكله الخام، وعن طريق نقع اللوز، يمكنك تقليل عدد الأحماض الموجودة في القشرة، كما يساعد نقعه على جعل العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أكثر امتصاصا.

5 لقاحات ضرورية لكل الأجداد

كبار السن والأطفال الصغار أكثر عرضة للأمراض الخطيرة، لذلك يعد الحصول على التطعيم أو اللقاح من أفضل الطرق لضمان حمايتهم، فإذا كنت جدا أو جدة، وستلتقي بأحفادك قريبا، فمهم الحصول على هذه اللقاحات الخمسة قبل لقائهم لحمايتك وحمايتهم.

مزايا لحوم الأبقار المتغذية على الحشائش لقلبك

قد يكون للحوم الأبقار المتغذية على الحشائش بعض الفوائد الصحية للقلب التي لا توفرها أنواع لحوم الأبقار الأخرى.. فهل هي مفيدة بالفعل لصحة قلبك؟

هل التطعيم الثلاثي آمن للطفل المصاب بحساسية البيض؟

تعد حساسية البيض من أشهر أنواع الحساسية الغذائية التي تحصل للأطفال، وخصوصا الرضع منهم، وفي نفس الوقت فإن هناك الكثير من الشائعات التي تتحدث بعدم جواز إعطاء الطفل الذي يعاني من حساسية البيض التطعيم الثلاثي، فما صحة ذلك؟

أعراض وأسباب ومضاعفات لحمية الأنف

لحمية الأنف (Nasal polyp) هي عبارة عن زوائد لينة، غير مؤلمة، وغير سرطانية تنمو على بطانة الممرات الأنفية أو الجيوب الأنفية. وتتدلى هذه الزوائد من أماكنها مثل دموع العين أو عناقيد العنب.

هل يمكن منع تكوّن لحمية الأنف؟

لحمية الأنف أو الناميات الأنفية، نمو غير طبيعي في الأنسجة المخاطية التي تبطّن الأنف والجيوب الأنفية، وهي زوائد غير سرطانية لونها بني أو وردي تتدلى من أماكنها مثل دموع العين أو عناقيد العنب. وتنشأ هذه الزوائد من الالتهاب المزمن.

طرق تشخيص وعلاج لحمية الأنف

يُعد التهاب الجيوب الأنفية المزمن، سواء كانت تصاحبه لحمية الأنف أو لا، من الحالات التي لا يمكن الشفاء منها بشكل كامل بسهولة، ويمكنك مساعدة طبيبك لوضع أفضل خطة للعلاج على المدى الطويل.

هل لقاح الهربس النطاقي يسبب العدوى بالفيروس؟

الهربس النطاقي أو الفيروس النطاقي الحماقي، ويسببه فيروس من عائلة الهربس وهو نفس الفيروس الذي يسبب أيضًا الجدري المائي، وتحدث الإصابة بالهربس النطاقي عن طريق الإصابة بالجدري المائي أولاً؛ حيث تحدث الإصابة به في مرحلة الطفولة في أغلب الأحيان.

لعب الطفل بمفرده.. صحي أم مرضي؟

هل يلعب طفلك بمفرده؟ هل يتكرر هذا الأمر كثيراً؟ هل لعب الطفل بمفرده صحي أم مرضي؟ ومتى تقلق من لعب الطفل بمفرده؟ وكيف تتصرف حينها؟
  • 5 من 10

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية