تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

هل الهيدروكسي كلوروكين يعالج كورونا الجديد؟

تتسارع جهود العلماء للوصول لعلاج لمرض كورونا الجديد، والهيدروكسي كلوركين من الأدوية التي يدعي بعض الباحثين أنها فعالة في علاج الفيروس.. فهل هو فعال وآمن فعلا؟

دراسة صينية جديدة: حرارة الطقس والرطوبة تضعفان فيروس كورونا

أشارت دراسة إحصائية صينية جديدة إلى أن انتشار فيروس كورونا الجديد في المدن الساحلية الدافئة الرطبة في جنوب شرق الصين، كان أقل من انتشاره في المدن الشمالية الباردة الجافة.

تجارب أوروبية هامة على 4 علاجات لكورونا الجديد

في واحدة من الخطوات الهامة التي تثير درجات متفاوتة من الأمل في محاولة مواجهة فيروس كورونا الجديد؛ بدأت تجربة سريرية هامة لأربعة علاجات تجريبية ضد الفيروس في عدد من الدول الأوروبية.

10 قصص لمتعافين من فيروس كورونا

تركز وسائل الإعلام على متابعة فيروس كورونا، وعدد الإصابات اليومية، وعدد الوفيات، ولكن لا يوجد أحد يحدثنا عن الذين أصيبوا بكورونا وتعافوا، لذا فكرنا أن نجهز لكم 10 قصص لمتعافين من كورونا.

وفاة مراهق مصاب بكورونا الجديد في أميركا

تشير الإحصاءات عن كورونا الجديد إلى أنه لا يصيب الأطفال إصابة خطيرة، ولكن اليوم سجلت حالة وفاة لمراهق، ولا نعرف تفاصيل عن الحالة، وإن كانت تندرج ضمن الفئات الأكثر عرضة للخطر.

أمراض المناعة الذاتية وفيروس كورونا الجديد

أمراض المناعة الذاتية تحدث عندما يهاجم جهازنا المناعي أنسجة الجسم، والهجوم يمكن أن يشمل عضواً بمفرده كالغدة الدرقية، ويمكن أن يكون عاماً، فما هي أمراض المناعة الذاتية التي تزيد مخاطر كورونا؟

أسئلة وإجاباتها عن السرطان وأمراض المناعة وكورونا الجديد

تشير التقارير من الصين أن مرضى السرطان من الفئات المعرضة لخطورة فيروس كورونا، ولكن هل كل مرضى السرطان معرضون للخطورة أيا كانت مرحلة علاجهم أو نوع السرطان أو أعمارهم.

كيفية وقاية مريض السكري من كورونا الجديد

مرضى السكري من الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات فيروس كورونا الجديد، فهل كل مرضى السكري معرضون لنفس الخطورة؟ وكيف يمكنهم وقاية أنفسهم من المضاعفات الخطيرة لهذا الوباء العالمي؟

منظمة الصحة للشباب: لستم محصنين من فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية الشباب من التراخي في اتخاذ إجراءات الوقاية والحماية الواجبة من العدوى بفيروس كورونا الجديد، وأنهم ليسوا محصنين ضد المرض كما يعتقد البعض.

كيف تختار مصادر معلوماتك عن كورونا الجديد؟

يبحث كثير من الأشخاص عن معلومات حول كورونا الجديد على شبكة الإنترنت لمعرفة كيف يحمون أنفسهم منه، إلا أنهم يكونون عرضة لسيل من المعلومات المغلوطة التي قد تعرضهم لخطر حقيقي.. فكيف تختار مصادر معلوماتك عن المرض؟
  • 6 من 32

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية