ما الأسباب المحتملة لوجود كتلة في الثدي؟

تعتبر كتل الثدي من العلامات التي تستدعي القلق الشديد لدى أغلب النساء، فغالبا ما يرتبط التفكير بوجودها مع الإصابة بسرطان الثدي، والذي يعتبر السرطان الأكثر شيوعا في النساء، ولكن، قد يكون وجود تكتل في الثدي ناتجا من حالة بسيطة جدا.

تناول الكافيين خلال الحمل قد يقلل حجم الجنين

أشارت دراسة جديدة إلى أن النساء الحوامل اللائي يستهلكن الكافيين، سواء في القهوة أو الشاي، يلدن أطفالا أصغر حجما مقارنة بنساء يمتنعن عن تناول هذه المادة المنبهة خلال شهور الحمل.

ماذا يعني أن يبدأ طفلك في الكذب؟

كل الأطفال يحكون الأكاذيب من وقت إلى آخر، وقدرة الطفل على اختراع الأكاذيب الفعالة تعتبر علامة على الذكاء، وإذا نظرت إلى المكونات الضرورية لأبسط الأكاذيب، فإنها تحتاج قدرًا معينًا من التطور الاجتماعي والعصبي والفكري والعاطفي.. فكيف تتعامل مع كذب الطفل؟

تناول الكاكاو يومياً يحافظ على صحة القلب والشرايين

أفادت دراسة حديثة بأن تناول الكاكاو الذي يحتوي على مركبات طبيعية نشطة بيولوجيا، يمكن أن يحافظ على صحة القلب ويحد من ضغط الدم وتصلب الشرايين والكولسترول.

التغذية العلاجية لمريض الالتهاب الكبدي

سوء التغذية من الأمراض الشائعة مع تليف الكبد، والغذاء الجيد يعتبر عاملاً مهماً يؤثر على مدى استمرار الكبد في أداء مهامه، ونوعية الحياة، ونجاح العلاج الدوائي، فما هي الأغذية الملائمة لمريض الالتهاب الكبدي؟

طرق تشخيص وعلاج الكزاز أو التيتانوس

يشخص الأطباء التيتانوس بناء على الفحص البدني والتاريخ الطبي وتاريخ التطعيمات بالإضافة إلى علامات وأعراض تشنجات العضلات وتصلبها وألمها، ولا تعد الاختبارات المعملية بوجه عام مفيدة في تشخيص التيتانوس.

هل أدوات اختبار الكوليسترول المنزلية دقيقة؟

لا تعد أدوات اختبار مستوى الكوليسترول المنزلية بديلاً عن اختبار الكوليسترول الذي يجريه الاختصاصيون الطبيون، إذ تتفاوت دقة هذه الأدوات المنزلية، ولا يمكن لنتائجها توضيح الصورة كاملة من حيث خطر الإصابة بأمراض القلب.

الغذاء الكيتوني .. أمل جديد لمرضى السرطان والصرع

الغذاء الكيتوني هو نظام غذائي تصل فيه كمية الدهون بالوجبة إلى أربعة أو ثلاثة أضعاف كمية البروتين والنشويات مجتمعين، وعندها تتكون الأجسام الكيتونية التي تقوم بتغيير النشاط العصبي والكيميائي في الجسم، مما يساعد في علاج العديد من الامراض.

أغذية تساعدك على التخلص من سموم الكبد

يدخل جسم الإنسان العديد من السموم من خلال ما يتعرض له من مصادر متعددة، وتتركز هذه السموم في الكبد، والذي يعتبر مصفاة الجسم. وفي هذا المقال، سنتعرف على أغذية تساعد جسمك على التخلص من السموم.

الضار والمفيد من الكربوهيدرات

اختلفت الدراسات حول مضار وفوائد الكربوهيدرات؛ فبعض الدراسات تعتبر الأغذية منخفضة الكربوهيدرات ضارة، والدراسات الأخرى وجدت العكس. وبشكل عام، فإن الدراسات على الكربوهيدرات وفيرة، لكن من النادر التوصل إلى اتفاق حول أفضل طريقة لتناول الكربوهيدرات، وكم نحتاج منها يوميا.
  • 6 من 23

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية