تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

كل ما يهمك حول مرض الكلية متعددة الكيسات

مرض الكلية متعددة الكيسات Polycystic kidney disease، هو اضطراب موروث يوصف بنمو مجموعة كيسات داخل الكليتين بصورة رئيسية. الكيسات هي حويصلات دائرية غير سرطانية تحتوي على سائل يشبه الماء.

ما هو العلاج المتوفر ضد فيروس كورونا الجديد؟

هل يمكن علاج من يصاب بمرض كورونا الجديد ويتم شفاؤه؟ ما هو علاج فيروس كورونا؟ هل هناك لقاح للوقاية من فيروس كورونا؟ كل هذه الأسئلة وغيرها تشغل الناس مع انتشار هذا الوباء.

الجديد حول أعراض كورونا الجديد

مع الانتشار الواسع للإصابة بفيروس كورونا الجديد فإننا وجدنا تفاوتاً كبيراً، لذا حاولنا أن نجمع لكم كل الأعراض المرصودة للمرض، سواء كانت الإصابة خفيفة أو متوسطة أو شديدة، وكذلك علامات الخطورة.

المدخنون يواجهون خطراً أكبر مع فيروس كورونا الجديد

يواجه المدخنون خطراً كبيراً للإصابة بقائمة طويلة من الأمراض المزمنة والأورام الخبيثة. ومنذ بدء اندلاع جائحة كورونا، كانت التوصيات الصحية واضحة للمدخنين من البداية للإقلاع عن التدخين بصورة عاجلة.

ما هي أعراض مرض كورونا الجديد؟

يتساءل كثيرون عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، أو كيف يعرف الشخص أنه أصيب بالعدوى، وهذا ما نوضحه بشكل مركّز وموجز.

خطوات لتخرج جسمك وعقلك من وضع الأزمة

مع تطور الحياة أصبحنا نواجه الإجهاد والضغط النفسي الذي يرهقنا ويجهدنا، ويبدو العالم كأنه مليء بالتهديدات والكوارث، وسواء كانت تهديدات حقيقية أم خيالية، فإن أجسامنا وعقولنا تتفاعل معها بطرق متنوعة.. فما هي الحلول التي يمكننا اتخاذها لتجنب التأثيرات الضارة علينا؟

كيف تتوقف عن لمس الوجه للوقاية من كورونا؟

تحدث العدوى بكورونا الجديد عند لمس الأسطح الملوثة بالفيروس، ومن ثم نقلها للأغشية المخاطية للأنف والفم والعين عبر لمس الوجه بالأيدي الملوثة، فكيف يمكنك تجنب لمس وجهك؟

دراسات: البراز قد ينقل فيروس كورونا الجديد

بعض الأبحاث أثبتت وجود فيروس كورونا الجديد في عينات البراز وفي عينات من بطانة الجهاز الهضمي. وتنبني على هذا توصيات مهمة في التشخيص والوقاية

كيف تقوي مناعتك لمقاومة فيروس كورونا؟

تقوية جهاز المناعة من أهم الأمور التي يمكن أن تساعد في الوقاية من العدوى بفيروس كورونا، ويستطيع كل شخص فعل ذلك عن طريق عدد من التدابير والإجراءات الذاتية.

هل التحاليل الخاصة بكورونا تحسم التشخيص؟

تعددت التحاليل التي سمعنا عنها لتشخيص فيروس كورونا؛ فهناك مسحة للكشف عن الحمض النووي للفيروس، وهناك تحليل الأجسام المضادة، وهناك تحاليل للكشف عن تقدم المرض.. فأي التحاليل أدق؟
  • 4 من 32

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية