كيف تخفف الضرر الصحي للحلويات في رمضان؟

يتسم المطبخ العربى فى شهر رمضان بالميل الشديد للإفراط فى تناول الحلويات الشرقية، وتتنوع المنتجات ما بين الكنافة والقطايف والجلاش والبسبوسة والهريسة وزنود الست والمعمول وغيرها.وفي هذا المقال، سنتعرف على ضوابط تناول هذه الحلوى، وكيف تكون صحية أكثر.

هل يصوم مريض الالتهاب الكبدي الحاد؟

بصورة عامة، مريض الكبد الحاد (أقرب مثال لذلك الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي أو الفيروسي "أ") يعتبر من الحالات المنتشرة الحدوث؛ وخصوصًا في فصول الصيف التي نحن بصددها الآن، فماذا يفعل المصاب بالتهاب الكبد الحاد في رمضان؟

نصائح لمرضى الكلى في رمضان

إن أداء فريضة الصيام خلال شهر رمضان لأصحاب أمراض الكلى أمر يجب التعامل معه بمنتهى الحيطة والحذر؛ إذ يجب على أولئك المرضى أخذ الاحتياطات اللازمة حال صومهم الشهر الفضيل، وذلك لتجنب أية مضاعفات صحية سلبية لا تحمد عقباها.

تعذر النطق عند الأطفال.. مشكلة تستدعي الانتباه

يعاني بعض الأطفال من مشكلة "تعذر الكلام في فترة الطفولة"، وهي عبارة عن اضطراب غير مألوف في الحديث، يقوم فيه الطفل بحركات غير دقيقة أثناء التكلم. ويوفر تشخيص وعلاج المشكلة في سن مبكرة، فرصة تقليل خطر الإصابة المتواصلة بهذه المشكلة

الكمأة.. فوائد صحية رائعة

الكمأة (Truffles) نوع من الفطريات، لا ورق له ولا جذع، ينمو في الصحاري وتحت أشجار البلوط في باطن الأرض، وتسمى الكمأة "بنت الرعد" لأنها تكثر في أوقات الصواعق والبرق والأنواء الجوية. وللكمأة فوائد صحية عظيمة.. تعرف عليها.

كيف يتم علاج الكسر القلعي؟

يحدث الكسر القلعي عندما تبتعد قطعة صغيرة من العظم المتصل بالوتر أو الرباط عن الجزء الأساسي في العظم، وتتعافى معظم الحالات جيدًا من دون تدخل جراحي. ويعتبر الفخذ والمرفق والكاحل هي الأماكن الشائعة للكسور القلعية لدى الرياضيين الشباب.

تشخيص متلازمة كليبل ترينوناي وعلاجها

متلازمة كليبل ترينوناي عبارة عن اضطراب نادر يتم اكتشافه عند الميلاد، ويتضمن نمواً غير طبيعي في الأوعية الدموية والأنسجة المختلفة والعظام والجهاز الليمفاوي، وعلى الرغم من أنه لا يوجد علاج للمتلازمة، إلا أن الهدف هو إدارة الأعراض ومنع المضاعفات.

أعراض متلازمة كليبل ترينوناي وأسبابها

متلازمة كليبل ترينوناي — تُسمى أيضاً KTS — عبارة عن اضطراب نادر يتم اكتشافه عند الميلاد يتضمن نمواً غير طبيعي في الأوعية الدموية والأنسجة الناعمة (مثل البشرة والعضلات) والعظام والجهاز الليمفاوي.. فما هي أعراض هذه المتلازمة؟ وما هي أسبابها؟

الفوائد الصحية للكراث

عرف البشر الكراث منذ قديم الزمان، ووصف الكراث في الطب الحديث لعلاج مشكلات صحية عديدة، خصوصاً أمراض الجلد والمسالك البولية والهضمية.

الكرفس.. حزمة من الفوائد الصحية

الكرفس من الأغذية النباتية التي تملك صيتاً واسعاً، نظراً لخصائصه الشفائية والغذائية، وغالباً ما يستهلكه الناس كوجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، ويعتقد أنه يفيد الجهاز الهضمي ونظام القلب والأوعية الدموية، وتستخدم بذوره في الطب للمساعدة على تخفيف الألم.
  • 4 من 23

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية