مسببات كسور الرسغ ومضاعفاتها

كسر الرسغ أو اليد (Wrist fracture)، عبارة عن كسر أو شرخ في واحدة من العظام المتعددة الموجودة بالرسغ واليد، وتحدث الإصابات الأكثر شيوعًا من هذا النوع في الرسغ عندما يحاول الناس إدراك أنفسهم أثناء السقوط والاصطدام الشديد بالأرض وأيديهم ممتدة.

10 أعراض جسدية غير متوقعة لاضطراب كرب مابعد الصدمة

اضطراب كرب ما بعد الصدمة هو اضطراب نفسي، وقد نتصور أن المصابين به لا يعانون أعراضا جسمانية، ولكن المفاجأة المذهلة أن الجسم مرتبط ارتباطا وثيقا بالنفس والعقل. وفي هذا المقال، سنتعرف على 10 أعراض جسدية غير متوقعة لكرب مابعد الصدمة.

هل الحماية من كسور الرسغ أو اليد ممكنة؟

تعتبر كسور الرسغ أو اليد من أنواع الكسور الشائعة، والتي تنتج من سقوط أو اصطدام بجسم صلب أو نتيجة للإصابة ببعض الامراض كهشاشة العظام مثلاً، وفي الحقيقة فإن الوقاية من الأحداث غير المتوقعة أمر مستحيل.

كيف تخفف الضرر الصحي للحلويات في رمضان؟

يتسم المطبخ العربى فى شهر رمضان بالميل الشديد للإفراط فى تناول الحلويات الشرقية، وتتنوع المنتجات ما بين الكنافة والقطايف والجلاش والبسبوسة والهريسة وزنود الست والمعمول وغيرها.وفي هذا المقال، سنتعرف على ضوابط تناول هذه الحلوى، وكيف تكون صحية أكثر.

هل يصوم مريض الالتهاب الكبدي الحاد؟

بصورة عامة، مريض الكبد الحاد (أقرب مثال لذلك الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي أو الفيروسي "أ") يعتبر من الحالات المنتشرة الحدوث؛ وخصوصًا في فصول الصيف التي نحن بصددها الآن، فماذا يفعل المصاب بالتهاب الكبد الحاد في رمضان؟

نصائح لمرضى الكلى في رمضان

إن أداء فريضة الصيام خلال شهر رمضان لأصحاب أمراض الكلى أمر يجب التعامل معه بمنتهى الحيطة والحذر؛ إذ يجب على أولئك المرضى أخذ الاحتياطات اللازمة حال صومهم الشهر الفضيل، وذلك لتجنب أية مضاعفات صحية سلبية لا تحمد عقباها.

تعذر النطق عند الأطفال.. مشكلة تستدعي الانتباه

يعاني بعض الأطفال من مشكلة "تعذر الكلام في فترة الطفولة"، وهي عبارة عن اضطراب غير مألوف في الحديث، يقوم فيه الطفل بحركات غير دقيقة أثناء التكلم. ويوفر تشخيص وعلاج المشكلة في سن مبكرة، فرصة تقليل خطر الإصابة المتواصلة بهذه المشكلة

الكمأة.. فوائد صحية رائعة

الكمأة (Truffles) نوع من الفطريات، لا ورق له ولا جذع، ينمو في الصحاري وتحت أشجار البلوط في باطن الأرض، وتسمى الكمأة "بنت الرعد" لأنها تكثر في أوقات الصواعق والبرق والأنواء الجوية. وللكمأة فوائد صحية عظيمة.. تعرف عليها.

كيف يتم علاج الكسر القلعي؟

يحدث الكسر القلعي عندما تبتعد قطعة صغيرة من العظم المتصل بالوتر أو الرباط عن الجزء الأساسي في العظم، وتتعافى معظم الحالات جيدًا من دون تدخل جراحي. ويعتبر الفخذ والمرفق والكاحل هي الأماكن الشائعة للكسور القلعية لدى الرياضيين الشباب.

تشخيص متلازمة كليبل ترينوناي وعلاجها

متلازمة كليبل ترينوناي عبارة عن اضطراب نادر يتم اكتشافه عند الميلاد، ويتضمن نمواً غير طبيعي في الأوعية الدموية والأنسجة المختلفة والعظام والجهاز الليمفاوي، وعلى الرغم من أنه لا يوجد علاج للمتلازمة، إلا أن الهدف هو إدارة الأعراض ومنع المضاعفات.
  • 3 من 23

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية