متى تستوجب علامات الكوليرا وأعراضها زيارة الطبيب؟

الكوليرا عبارة عن مرض بكتيري ينتشر عادة خلال المياه الملوثة، مسبباً الإسهال الشديد والجفاف. وإذا ترك دون علاج، فيمكن أن يكون قاتلاً في غضون ساعات، حتى بالنسبة للأشخاص الذين كانوا أصحاء قبل الإصابة به.

كيف تعتني بفتحة الكولوستومي؟

فغر القولون (Colostomy) هي عملية جراحية تشمل توصيل القولون بجدار البطن، وحسب دواعي العملية يمكن أن تكون مؤقتة أو دائمة، ومن هنا تأتي أهمية تعلم المريض الطرق الصحيحة لرعاية هذه الفتحة؛ حتى يمارس حياته بشكل أقرب ما يكون للطبيعي.

انتبهي من مخاطر الكيراتين لتمليس الشعر

الحقيقة أن المنتجات، التي تحتوي على الكيراتين، ليست وحدها المسببة لفرد الشعر وتمليسه، بل إن مرافقتها مع مادة "الفورمالدهيد Formaldehyde" هي ما يساعد على تغيير قوام الشعر، وهي مادة مخالفة لمعايير السلامة

خطوات لتخرج جسمك وعقلك من وضع الأزمة

مع تطور الحياة أصبحنا نواجه الإجهاد والضغط النفسي الذي يرهقنا ويجهدنا، ويبدو العالم كأنه مليء بالتهديدات والكوارث، وسواء كانت تهديدات حقيقية أم خيالية، فإن أجسامنا وعقولنا تتفاعل معها بطرق متنوعة.. فما هي الحلول التي يمكننا اتخاذها لتجنب التأثيرات الضارة علينا؟

هل تفرط في تناول الكافيين؟

إذا كنت تعتمد على الكافيين ليجعلك منتبهًا وتواصل يومك، فأنت لست الوحيد، فهناك الملايين من البشر الذين يستخدمون الكافيين كل يوم لزيادة انتباههم والقضاء على التعب وتحسين التركيز.. لكن من المهم أن تعرف: هل تفرط في تناول الكافيين؟

6 أغذية تكافح بدانة البطن

عند الحديث عن البدانة البطنيّة (أي تراكم الشحوم في منطقة البطن)، علينا ألا نلقي اللوم على ما نأكله بل على نوعيّة الدهون التي نتناولها. ونستعرض هنا بعض الطرق المفيدة التي تقينا من تشكّل تلك البدانة.

لماذا قد يصاب طفلك بالكساح؟

كساح الأطفال هو أحد أمراض ليونة وضعف العظام لدى الأطفال، ويحدث عادة بسبب النقص الحاد ولفترة طويلة في فيتامين (د).

9 حلول للتخلص من رعب الكوابيس

الكابوس هو حُلم مزعج، ويكون مشكلة إذا كان دائماً ويسبب اضطرابات في النوم أو يجعلك تشعر بالخوف من الذهاب للنوم، فإذا تم تشخيصك على أنك تعاني أنت أو طفلك من اضطراب الكوابيس فيمكنك الاعتماد على بعض العلاجات المنزلية.

الكيس الدهني.. ليس كيساً ولكنه دهني

الكيس الدهني تشخيص شائع جداً، وعادة ما يتنفس المريض الصعداء عندما يتم تشخيص أي كتلة يعاني منها على أنها كيس دهني، فما هو الكيس الدهني؟ وهل هو فعلاً كيس أو دهني؟

كريمات الحماية من أشعة الشمس.. ماذا تعرف عنها؟

تعتبر أشعة الشمس أكثر ضررا في الفترة بين الساعة 10 صباحا والساعة 2 مساءً، إن أمكن، قم بجدولة أنشطتك خارج المنزل لتكون مبكرا في الصباح، أو في وقت متأخر من فترة ما بعد الظهيرة.
  • 3 من 24

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية